التخطي إلى المحتوى
تفسير الأحلام

الأحلام والرؤى هي وسيلة من الوسائل التي يخبرنا الله به عن أمور متعلقة بحياتنا فنعلم منها ما سوف نواجهه في المستقبل سواء كان فيه خير أو شر لنا، لذلك كان لابد أن نسعى إلى تفسير احلامنا وعدم إهمال أي رؤيا نراها، فلعلها تحذرنا من أمر ما أو تبشرنا بشيء جميل سوف يحدث قريبًا.

ومن أجل ذلك اخترنا أن نقدم لكم اليوم تفسير مجموعة من الأحلام الشائعة ببعض الحروف الأبجدية المرتبة للأستعانة بها في أي وقت، وقد تم تفسيرها على يد أكبر العلماء والمتخصصين في هذا المجال أمثال تفسير الاحلام لابن سيرين وابن شاهين والنابلسي.

حلم الأسد:

الأسد في المنام هو سلطان ظالم وربما دل على المرض والشدة والموت القريب، ومن يرى في المنام الأسد ولكن الأسد لم يراه فذلك يدل على النجاة والتمتع بالعلم والحكمة.

حلم إبليس:

تدل رؤية إبليس في المنام على كثرة ارتكاب المعاصي والذنوب والبعد عن الصلاة أو تدل على الكراهية والفراق والحسد وكل ما هو فيه شر لصاحب الرؤية.

حلم البحر:

من رأي أنه يشرب من ماء البحر فإن ذلك يدل على أنه سوف ينال الكثير من المال من الملك أو الحاكم، حيث أنه سوف ينال المال والعمل بقدر الماء الذي شربه من البحر.

حلم الأرنب:

يدل الأرنب في الأحلام على زواج الحالم بأمرأة صالحة وعلى خلق، ولحم الأرنب في المنام هو دليل على الخير والمال، أما ذبح الأرنب فهو يدل على الفراق بين زوج وزوجته.

حلم التمر:

التمر في المنام هو بركة وخير ومال وفير جدًا سوف يناله صاحب الحلم قريبًا، أنه خير تم ادخاره حتى يخرج في الوقت المناسب وسوف يكون ذلك في القريب العاجل.

حلم الثعبان:

الثعبان في الأحلام يدل على وجود عداوة بين الأقارب والأهل بشكل عام، فهو دليل على انتشار الحسد والكراهية والحقد بين أشخاص من عائلة واحدة.

حلم الثوم:

الثوم الغير ناضج في المنام يدل على ارتكاب صاحب الحلم للكثير منا لذنوب والمعاصي أما إذا كان الثوم ناضج فذلك يدل على توبته من هذه المعاصي ورجوعه إلى طريق الحق مرة أخرى.

حلم الحصان:

ركوب الحصان في المنام هو رزق ومال قادم، وإذا رأيت حصاب متعب في المنام فذلك دليل على أن هناك شخص ما يحبك كثيرًا ولكنك لا تشعر به على الإطلاق.

حلم الخبز:

الخبز الأبيض في المنام هو دليل على الفرح والخير الوفير والحياة الهانئة أما الخبز الأسود فهو دليل على الحزن المنتظر.

حلم الدموع:

الدموع المصحوبة بالبكاء في المنام هي دليل على الفرج القريب بإذن الله، أما إذا كانت هذه الدموع بدون بكاء فإن ذلك يدل على أن صاحب الحلم هو شخص ذو سمعة سيئة ويحتاج إلى تحسين اخلاقه.

حلم الذباب:

كثرة وجود الذباب في منامك تدل على كثرة الأعداء من حولك لذلك لابد أن تكون على حذر دائمًا حتى تستطيع تجنبهم وتهرب من كراهيتهم وحقدهم، أما إذا رأيت في منامك ذبابة واحدة حولك فذلك دليل على أن هناك صديق لك لا يجب عليك أن تثق به وتعتمد عليه كل الأعتماد.

حلم الذئب:

إذا كنت تصطاد ذئب في منامك فذلك يدل على أنك سوف تنال خير ونجاح كبير قريبًا أما الخوف من الذئب فهو دليل على وجود الخوف والحزن الذي لابد من الحذر منه.

حلم الانفجار:

الأنفجار في المنام هو رمز الخلاف والنزاع بين زوجين وقد يكون رمز للنزاع بين مجموعة أصدقاء أو أقارب، وقد فسره بعض العلماء أيضًا على أنه دليل على حدوث أمر هام سوف تتغير به حياة صاحب الحلم تمامًا.

حلم رؤية الميت:

يختلف تفسير رؤية الميت في المنام على حسب حالة الميت، فإذا رأى أحدكم أن الميت يضحك فإن ذلك يدل على تمتعه بمكانة عظيمة في الآخرة، أما إذا كان الميت حزين أو ذو وجه أسود أو في نار أو بجانب حية أو ما شابه فذلك يدل على أنه مات وهو غير مسلم.

وإذا رأيت أنك تعطي الميت شيء فذلك خير له، أما إذا كان الميت يعطيك شيء فهو شر لك، بشكل عام حال الميت في المنام هو الذي يحدد تفسير الحلم.

حلم آيات القرآن:

إذا حلم أحد الأشخاص بآية من آيات القرآن فإن الحلم يختلف تفسيره على حسب نوع الآية، فإذا كانت آية خير ورحمة من الله فذلك خير لك، أما إذا كانت الآية هي آية عذاب وعقاب فإن صاحب الحلم عليه أن يحذر من عقاب الله تعالى وعذابه ويسارع إلى التوبة.

حلم الأرز:

الأرز في المنام هو دليل على الرزق والمال الوفير وربح المال من عمل ما، كما يدل أيضًا على الطموح والرغبة في العمل.

حلم قول الشهادة:

قول الشهادة في المنام هي انفراج للأزمات وقضاء ما على صاحب الحلم من ديون، أما إذا رأي أحدهم أنه يكتم قول الشهادة فذلك يدل على وجود الحقد والطمع وقد يدل أيضًا على الإصابة بالأمراض قريبًا.

حلم الديك:

الديك في المنام هو دليل على الخير وعلى اقتراب الملائكة من صاحب الحلم، أما إذا رأى احدهم أن الديك ينقره فذلك فال شؤم، وإذا رأى أنه يذبح ديك فذلك يدل على تقصيره في الصلاة، وتدل كثرة الديوك في المنام على الخلف الصالح.

وإلى هنا نكون قد قدمنا لكم مجموعة تفسيرات لبعض الأحلام الأكثر شيوعًا بين الناس، يمكنك إيجاد الحلم الخاص بك وتفسيره بكل سهولة، على وعد أن نقدم لكم المزيد والمزيد من التفسيرات التي وضعها كبار العلماء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *