التخطي إلى المحتوى
أغرب أسئلة تفكر فيها النساء حول العلاقة الحميمية !! تعرف عليها
العلاقة الحميمية

رغم أهمية العلاقة الحميمة إلا أن أغلب السيدات يخجلن من الحديث عنها أو توجيه الأسئلة التي تشغل بالهن، لذا، خصص برنامج «التفاح الأخضر» بقناة «إم بي سي» فقرة خاصة جمع خلالها أغرب الأسئلة التي تدور بذهن السيدات ويخجلن من طرحها مباشرة.

أحيانًا خلال العلاقة الحميمة يصدر من المرأة صوت غريب يشبه الغازات، هل هذا أمر طبيعي؟

ويجيب طبيب نساء عن هذا السؤال الذي يتشارك فيه عدد كبير من السيدات، أن ما يحدث هو أمر طبيعي لا يدعو للحرج، لاسيما وأنه غير مصحوب بأي روائح كريهة، ولكنه بسبب دخول هواء إلى المهبل خلال الجماع، ولا يمكن للسيدة أن تمنع هذا الصوت.

هناك بعض التغيرات التي تطرأ بعد الولادة الطبيعية، هل تؤثر على العلاقة الحميمة؟

يتعرض المهبل لمزيد من الاتساع بعد الولادة الطبيعية، وربما يؤثر الأمر على العلاقة الحميمة، لاسيما مع تكرار الولادة. ويقول الطبيب إن منطقة المهبل هي منطقة عضلية لينة يسهل إعادتها وتقويتها من خلال تمارين تُعرف باسم «كيجل»، يقوم على حبس البول خلال التبول ثم إطلاقه، وبتكرار هذا التمرين يومياً 10 مرات يمكن ببساطة تقوية عضلة المهبل لتعود إلى طبيعتها.

لم أشعر ولا مرة بالنشوة خلال الجماع.. هل هذا أمر طبيعي؟

وجاءت إجابة الطبيب مفاجأة حيث قال إن الدراسات أثبتت أن 50% من السيدات يصلن إلى النشوة أو«ذروة الاستمتاع» من خلال المداعبة الخارجية، وأن 30% فقط يشعرن بها من خلال الجماع، وهذا أمر طبيعي لا يدل على وجود مشاكل جنسية بين الزوجين، ولكن ينصح الطبيب الزوج بالاهتمام بزوجته بقدر كافٍ يساعدها على الوصول إلى السعادة.

هل هناك أعضاء تناسلية توصف بالجميلة وأخرى بالقبيحة؟

مثلما تهتم المرأة بجمالها الخارجي، حين تتزوج تبحث عن ما بداخلها وهنا تسأل نفسها هل عضوها التناسلي جميل أم أنه به شيء غريب، ويجيب الطبيب بأن المهبل لدى المرأة له أشكال وألوان، وهذا لا يعني جمالًا وقبحًا، و شكل العضو ليس هو ما يهم الشريك، بينما العواطف المتبادلة والطريقة التي تتبعها المرأة خلال العلاقة الحميمة.

على الرغم من أنني أهتم بنظافتي الشخصية إلا أن هناك رائحة غريبة تصدر من المهبل، هل هذا أمر طبيعي؟

من الطبيعي وجود رائحة للجسم وخاصة في منطقة المهبل، وهي في بعض الأحيان تكون من الأمور المثيرة للزوج، ولكن إذا لاحظت السيدة صدور رائحة كريهة تشبه رائحة الكابوريا النيّئة، مع تغير ملحوظ في لون الإفرازات المهبلية هنا تكون مصابة بالتهابات بكتيرية وتحتاج استشارة الطبيب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *