التخطي إلى المحتوى

يسأل الكثير من المواطنين والمواطنات في المملكة العربية السعودين كيف اسوي حساب في ابشر ؟ خصوصا وأن الخدمات الإلكترونية أصبحت هي المصدر الأساسي والرئيسي للمعاملات في المملكة في الوقت الحالي تفاديا لأي تنقل على عين المكان.

وتقدم ابشر أكثر من 200 خدمة إلكترونية لما يزيد عن 16 مليون مستخدم مفعل وتسعى للرفع من أداء الإدارات الحكومية وتوفير سبل الراحة على المستفيدين مع أقصى مستويات الأمن على الصعيد المعلوماتي.

كيف اسوي حساب في ابشر

يجب الدخول على رابط التسجيل في ابشر من هنا وتتكون إجراءات التسجيل من ثلاث خطوات هي تعبئة بيانات المستخدم ، التحقق وأخيرا إنتهاء التسجيل.

تسجيل حساب جديد في ابشر
تسجيل حساب جديد في ابشر

وفي بيانات المستخدم يجب إدخال رقم الهوية أو الإقامة الخاص بك ورقم الجوال السعودي وفي صورة عدم إدخال رقم غير صحيح ستفشل عملية التسجيل إضافة إلى إسم المستخدم بالإنجليزي وكلمة المرور مع تأكيدها وعنوان البريد الإلكتروني والتأكد منه مرة أخرى إضافة إلى اللغة المفضلة سواء العربية أو الإنجليزية وتعبئة الرمز المرئي الذي سيظهر لك والتعليم على “أقر بأني إطلعت على شروط الإستخدام وسياسة الخصوصية وأوافق عليها” ثم الضغط على التالي.

بعد التسجيل ستأتيك رسالة على الجوال مكونة من أربع أرقام تقوم بوضعها في الخانة الخاصة بها وتضغط على “موافق” وبهذا يكون التسجيل قد تم ولم تتبق إلا خطوة التفعيل.

تسجيل حساب جديد في ابشر

للإشارة فإن إستخدام هوية شخص آخر بدل الهوية الخاص بك يعتبر أمرا غير قانوني ورقم الجوال الخاص بك يجب أن لا يتم إستخدامه في حساب آخر لتجنب إلغاء الحساب كما أن المسموح في إسم المستخدم الأحرف الإنجليزية والأرقام وعلى الأقل ثمانية حروف وتبدأ بحرف كبير.

كما لا يمكن التعديل على إسم المستخدم بعد نهاية عملية التسجيل في حين أن كلمة السر يجب أن تحتوي على 8 خانات وفيها حرف كبير وحرف صغير ورقم على الأقل كما يجب ألا تحتوي على رموز أو أكثر من 4 خانات من إسم المستخدم أو أكثر من أربع خانات متشابهة إضافة إلى أن تأكيد كلمة المرور يجب أن يكون مثل كلمة المرور والتأكد أن لغة الإدخال في لوحة المفاتيح هي الإنجليزية.

وإليكم فيديو يشرح كيف اسوي حساب في ابشر وطريقة فتح حساب في ابشر عبر اليوتيوب لشرح أوضح :

كيفية تفعيل حساب ابشر

بعد إجابة كيف اسوي حساب في ابشر ؟ ننتقل إلى طريقة تفعيل حساب ابشر وتتم عملية تفعيل حساب ابشر عبر عدة طرق منها مكاتب التسجيل والتفعيل وإليكم قائمة المكاتب هنا كما يمكن تفعيل الحساب عبر البنوك وإليكم أسماء البنوك المعتمدة وطريقة التفعيل من هنا كما يمكن التفعيل عبر أجهزة الخدمة الذاتية ويمكن معرفة مواقعها من هنا ولكي تعرف كيفية إستخدام الأجهزة يجب الدخول هنا.

إلى هنا نصل لنهاية موضوع وسؤال كيف اسوي حساب في ابشر ؟ والذي أجبنا فيه على هذا السؤال مع شرح كيفية التسجيل في الموقع بسهولة بالصور والفيديو

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *