كيف افعل خدمة موجود 2020 تعرف على شرح طريقة تفعيل خدمة موجود اكسترا موبايلي وstc وزين وإلغاء تفعيلها.

admin31 مايو 2020آخر تحديث :
كيف افعل خدمة موجود

يسأل الكثير من مستعملي الإتصالات السعودية سؤال كيف افعل خدمة موجود ؟ وللإجابة عن هذا السؤال يجب أن نعرف ما هي خدمة موجود وكيفية تفعيلها في موبايلي وstc وغيرها.

وتعتبر خدمة موجود من بين أفضل الخدمات المقدمة وهي تساعد العميل على معرفة كل التفاصيل الخاصة بالإتصالات الواردة عليه في صورة كان الهاتف مغلق أو غير متاح أو حتى خارج نطاق التغطية ويتم ذلك عبر إرسال رسالة قصيرة فيها تفاصيل المكالمات الواردة.

كيف افعل خدمة موجود

ويمكن تفعيل خدمة موجود على أكثر من شركة إتصالات وإليكم عبر موبايلي :

كيف افعل خدمة موجود موبايلي

كيف افعل خدمة موجود موبايلي
كيف افعل خدمة موجود موبايلي

ويتم تفعيل خدمة موجود من شركة موبايلي وخدمة الإشعار بالمكالمات المفقودة عبر (#1431*21**) من اليسار لليمين والضغط على إتصال وهي خدمة مجانية كليا.

وفي صورة رغبتك في إلغاء خدمة تجويل المكالمات لخدمة الإشعار بالمكالمات المفقودة يمكن إستعمال هذا الكود من اليسار لليمين (#21##) والضغط على إتصال.

أما إذا رغبت في تحويل المكالمات في صورة كان الهاتف مغلق أو خارج التغطية فيتم ذلك عبر الكود (#1431*62**) والإتصال أما في صورة الرغبة في إلغاء خدمة تحويل المكالمات إذا كان الهاتف مغلق أو خارج التغطية عبر الكود التالي من اليسار لليمين (#62##) والإتصال.

أما عن تحويل المكالمات في صورة إنشغال الخط فعبر الكود التالي (#1431*67**) والإتصال أما إلغاء خدمة تحويل المكالمات عندما يكون الهاتف مشغول فعبر الكود التالي من اليسار لليمين (#67##).

كيف افعل خدمة موجود stc

أما طريقة تفعيل خدمة موجود الاتصالات السعودية stc :

كيف افعل خدمة موجود stc
كيف افعل خدمة موجود stc

ويمكن الإشتراك في خدمة موجود عبر شركة الإتصالات السعودية stc عبر إدخال الكود التالي (4000#*62**) والإتصال أو عبر الموقع الرسمي من هنا وإلغاءها يكون عبر إدخال الكود التالي (##62#).

وإليكم فيديو شرح كيفية تفعيل خدمة موجود stc في الايفون :

كيف افعل خدمة موجود زين

وإليكم شرح طريقة كيفية تفعيل خدمة موجود زين :

كيف افعل خدمة موجود زين
كيف افعل خدمة موجود زين
  • تحويل المكالمات : سيتم تحويل جميع المكالمات الواردة سواء كان جهازك مغلقا او غير مغلق عبر كود 1725#*21** ثم اضغط (إرسال) وللإلغاء ##21# ثم اضغط (إرسال).
  • التحويل عند الإنشغال : يمكن تفعيل هذه الخدمة في حال لم تكن خدمة إنتظار المكالمات مُفعّلة عبر كود 1725#*67** ثم اضغط (إرسال) وللإلغاء ##67# ثم اضغط (إرسال).
  • تحويل المكالمات عندما لا تستطيع الرد : لتفعيل خدمة تحويل المكالمات عندما لا تستطيع الرد عبر كود 1725#*61** ثم اضغط (إرسال) وللإلغاء ##61# ثم اضغط (إرسال).
  • تحويل المكالمات لفترة محددة : تحويل المكالمات عندما لا تستطيع الرد لمدة 15 ثانية عبر كود 1725#*61** ثم اضغط (إرسال) وللإلغاء ##61# ثم اضغط (إرسال).
  • تحويل المكالمات عندما يصعب الإتصال بك : لتفعيل خدمة تحويل المكالمات عندما يصعب الإتصال بك (متواجد خارج نطاق الشبكة , مغلق …) عبر كود 1725#*62** ثم اضغط (إرسال) وللإلغاء ##62# ثم اضغط (إرسال)

كيف افعل خدمة موجود اكسترا

أما تفعيل خدمة موجود اكسترا فهي مقدمة من شركة stc للعملاء وتعطي إمكانية تلقي رسالة قصيرة لمعرفة الإتصالات الواردة إليه وتفاصيلها أثناء غلق الجوال أو وجوده خارج التغطية أو إنشغال الخط أو قيام العميل بتحويل المكالمات للرقم الخاص بالخدمة وهي تتكلف 8 ريال سعودي كل شهر.

تفعيل خدمة موجود اكسترا

يمكن التفعيل عبر صفحة موجود اكسترا على الموقع الرسمي للشركة أو عبر الكود التالي (4000#*62*) أما الاإلغاء فيكون عبر الكود التالي (#62#) ، وفي صورة إغلاق الجوال أو خارج التغطية الكود التالي (4000#*62*) ، وعند إنشغال الخط الكود التالي (4000#*67*) ، وإيقاف الخدمة عند إنشغال الخط الكود التالي (#67#) ، وتحويل جميع المكالمات الواردة عبر هذا الكود (4000#*21*) ، أما إلغاء الخدمة عند تحويل جميع المكالمات الواردة فيكون عبر هذا الكود (#21#).

وإليكم فيديو يشرح طريقة كيفية تفعيل خدمة موجود اكسترا :

https://www.youtube.com/watch?v=9Nj134GFd5w

إلى هنا نصل لنهاية موضوع وإجابة سؤال كيف افعل خدمة موجود على مختلف الشرائح مع شرح بالفيديو للطريقة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.