أبرز عناوين الصحف السياسية السودانية الصادرة اليوم السبت 22 يوليو 2017  … مواصلة البحث عن جناة أديبة وأخبار السودان اليوم

admin22 يوليو 2017آخر تحديث :
أبرز عناوين الصحف السياسية السودانية الصادرة اليوم السبت 22 يوليو 2017  … مواصلة البحث عن جناة أديبة وأخبار السودان اليوم

عناوين الصحف السياسية السودانية اليوم ، صحيفة الوطن تحدثت عن كشف الشرطة لملابسات حادثة “عد حسين” بعد حرق عربة سوداني وسوري ، وصول شيخ التجانية بالعالم للفاشر ولقاء مع البشير حسب الأنباء ، كشف الجزولي دفع الله عن حقائق مؤلمة حول تعاطي الطلاب للمخدرات ، تراجع جامعة السودان والسودان الأولى على الصعيد المحلي والثاني على الصعيد العربي ، تبرأ الدعم السريع من بيان أحداث بخت الرضا المنشور على مواقع التواصل ، ترحيب واشنطن بقرار السودان بإلتزام الحوار مع الولايات المتحدة ، إستشهاد وإصابة 126 شخصا في مواجهات القدس في يوم فلسطيني دام.

صحيفة السوداني تحدثت عن ضح المركزي لكمية نقد أجنبي في المصارف ، كشف الشرطة لملابسات مطاردة مثيرة في الأزهري وفك طلاسم إختفاء سورية ، نفي أسرة أديبة للتسجيل الصوتي الذي يؤكد إلقاء القبض على الجناة ، تصريحات لأمير قطر بإستعداد للحوار دون فرض إملاءات أو تدخل ، لقاء بين سلفاكير وموسفيني مع دينق ألو وربيكا قرنق في عنتبي ، تصريحات سودانية بمنع السودان محاولة إستهداف سد النهضة ، إتفاق لوضع منهج حقوق الإنسان وتدريسه في المدارس ، الإتحاد الأصيل يؤكد الإستجابة لقرار مسجل الأحزاب بعقد المؤتمر العام.

صحيفة الرأي العام نقلت تصريحات القائم بالأعمال الأمريكي عن إنجاز السودان لأشياء إيجابية وأكثر مما كان متخيلا ، إعلان إثيبوبيا إكمال نسبة 60 بالمئة من سد النهضة مواصلة التعاون مع السودان ومصر ، خروج مساجد الخرطوم في تظاهرات لنصرة الأقصى ، الحكومة تتحدث عن تنصل الحركة الشعبية عن الإتفاقيات.

صحيفة آخر لحظة تحدثت عن إحباط محاولة تفجير محكمة شمال كردفان ، كشف الشرطة عن تفاصيل حادثة الأزهري ، ترحيب أمريكي بتواصل الحوار مع السودان ، تصريحات لجاويش بتباري بعض الحكام لإرضاء اليهود وتباهيهم ، إنسحاب فعلي ليوناميد من ست مناطق في دارفور ، إلقاء القبض على سبع متهمين في قضية مقتل أديبة ، تسلم الصليب الأحمر لموجهات العمل الإنساني الجديدة من طرف الحكومة ، تحميل المركز القومي مسؤولية تطبيق المناهج للولايات.

عناوين الصحف السياسية السودانية اليوم

صحيفة اليوم التالي نقلت تصريحات أثيوبيا بإحباط السودان لمحاولة لإستهداف سد النهضة ، إلقاء القبض على متورطين في حرق مركبات في جنوب الخرطوم ، تمسك الطلاب المستقيلي في بخت الرضا بالمغادرة إلى دارفور ، موجهات جديدة للعمل الإنساني للصليب الأحمر في الخرطوم ، تنافس خمسة آلاف على وظائف التربية والتعليم ، تصريحات كاشا بإستجداء طلاب بخت الرضا للرجوع إلى الجامعة ولكن دون جدوى ، وزارة الصحة تؤكد أن مناطق جبل مرة خالية من الإسهالات المائية.

صحيفة الصيحة تحدثت عن إستشهاد فلسطيني وجرح 125 في مواجهات القدس ، تفاصيل جديدة في حادثة حرق عربة سوري ونظامي بالأزهري ، أزمة للوقود في جوبا وإنتقادات كبيرة للهجوم الذي قام به الجيش الشعبي على فقاك ، دعوة أئمة الخرطوم للتحرك للذود عن الأقصى ، كفالة التأمين الصحي لـ 15 ألف يتيم و 75 ألف مواطن ، القضاء على 15 طنا من السلع الفاسدة في الخرطوم.

صحيفة المجهر السياسي تحدثت عن تواصل هبوط الدولار وضح المركزي لكميات من النقد الأجنبي ، تفاصيل وفاة شاب رميا بالرصاص على يد شقيقين في شندي ، دعوة رئيس مجمع الفقه الإسلامي لإعلان الجهاد المدني ضد إسرائيل ، تشديد أمير قطر في أول كلمة له على حل الأ.مة الخليجية والخلافات بالحوار ، إستقبال رئيس الجمهورية في شمال دارفور غدا.

صحيفة الجريدة ترصد آخر لحظات طلاب دارفور في الشيخ ياقوت ، مغادرة طلاب للفاشر وآخرين للدراسة بعد فشل مساعي التفاوض ، كشف الشرطة عن ملابسات حادثة الأزهري وإلقاء القبض على ثلاثة متهمين ، كشف تشريعي الجزيرة عن نقص في الكوادر الطبية ، إتهام خطيب الأنصار للحكومة بإلهاء المواطنين عن قضايا البلاد ، دعوة الشعبي لمواصلة الحوار مع الكنغرس حول العقوبات ، العثور على فتاة دار السلام المختفين في الجريف شرق.

صحيفة الدار تحدثت عن مواصلة الشرطة للجهود وتكوين غرفة عمليات للقبض على المتهمين بمقتل أديبة ، كشف الدار عن قصة حادثة الأزهري كاملة والتي كان بطلها مواطن سوري ، نفي الشرطة إختطاف أطفال أو أدوات طبية أو تشريحية في عربة الأزهري ، مقتل وجرح عشرة أشخاص بعد إنقلاس هايس سيرة في المتمة ، مثول لاعب كرة للمحاكمة بعد إتهامه بمقتل إبنة شقيقته ، وفاة أربعة من بينهم طفلتان في رحلة علاج بالنهود.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.