التخطي إلى المحتوى

عناوين الصحف السياسية السودانية اليوم ، صحيفة الإنتباهة نقلت تصريحات الصحة بإنحسار الإسهالات المائية وأنها تحت السيطرة ، لا تغيير في سعر الصرف وحرية أكبر للقطاع الخاص في شراء وتصدير الذهب ، إعتقال مدير التلفزيون القومي في الجنوب ، توجيهات رئاسية بعد إستيراد أي دواء محلي الإنتاج.

صحيفة التيار تحدث عن مطالبة البرلمان العربي برفع العقوبات المفروضة على السودان كل كامل ، مطالبة الجزيرة من رئيس الوزراء تفسيرا لتصريحات وزير الإعلام ، نفي المركزي تغيير سياسات السودان المصرفية بسبب تمديد الحظر ، رئيس إتحاد المخابز ينفي وجود أزمة في الدقيق.

صحيفة الصيحة نقلت تصريحات التهامي التي نفى فيها وجود تبعات إقتصادية لعودة السودانيين من السعودية ، مالك عقار يقوم بمهاجمة الحلو وتراجع عن تشكيل حركة جديدة ، أوضاع مأساوية لمئات الأسر في كوستي وربك بسبب إنهيار منازلهم ، إستدعاء البرلمان لوزير الإعلام حول المواقف في القاهرة.

صحيفة السوداني تحدثت عن إكتمال إجراء قرعة حجاج الخرطوم ، تصريحات للمركزي بعد تغيير السياسات المصرفية ، حسم الصراع حول تشكيلة حكومة ولاية الجزيرة في إجتماع عاصف غدا ، إستفسار قناة الجزيرة من رئيس الوزراء وإستدعاء البرلمان لوزير الإعلام.

عناوين الصحف السياسية السودانية اليوم

صحيفة الرأي العام أشارت إلى تصريحات الكاف بخروج الثلاثي السوداني من المنافسات الأفريقية ، مظاهرة سلمية بعد صلاة الجمعة تنديدا بالقرار الأمريكي ، إكمال ما يفوق 100 ألف طالب إجراءات التقديم للجامعات ، توجيه البشير بدعم دواء الأمراض المزنة وإيقاف إستيراد المنتج محليا.

صحيفة المجهر السياسي أشارت إلى إستعداد جهاز المغتربين لعودة المخالفين العائدين من السعودية ، تصريحات محافظ البنك المركزي بعدم تغيير سياسات السودان المصرفية بسبب الحظر ، توجيه الرئاسة للمالية بدعم أدوية الأمراض المزمنة ، وزير الرياضة يصرح بعدم علمه بإستقالة معتصم جعفر ، تصريحات للكاف بعدم إصدار قرارات فردية.

صحيفة آخر لحظة نقلت تصريحات مساعد الرئيس بمواصلة الجهود لرفع العقوبات عن السودان ، توجيه البشير بدعم أدوية الأمراض المزمنة ، لا تغيير في السياسات المصرفين من المركزي ، إتجاه لإستدعاء أحمد بلال في البرلمان.

صحيفة الوطن تحدثت عن قرار إغلاق بوابات جامعة الخرطوم من الساعة العاشرة مساءا وإستقبال الإتحاديين لأحمد بلاد في مطار الخرطوم والإعلان عن التضامن معه.

صحيفة المستقلة أشارت إلى إعلان شمال كردفان إختفاء العطش بالأبيض نهاية السنة ، تحميل إبراهيم محمود رافعي العقوبات المسؤولية في معاناة الشعب ، إتهامات من عقار لحلو بتدمير أدبيات الحركة الشعبية ، توجيه البشير بدعم أدوية الأمراض المزمنة.

صحيفة أخبار اليوم أشارت إلى توجيه رئيس الجمهورية بدعم أدوية الأمراض المزمنة ووقف إستيراد المنتجة محليا ، الوطني وجهود مستمرة لرفع العقوبات على السودان ، مكاسب محققة من التفاوض مع الولايات المتحدة ، تصريحات المركزي حول تدفقات النقد الأجنبي وشراء وتصدير الذهب ، ردود فعل واسعة بعد تصريحات وزير الإعلام ضد الجزيرة.

صحيفة الصحافة أشارت إلى إستعداد نهر النيل لإستضافة اليوم العالمي للسياحة بالبحراوية ، توجيهات رئاسية بدعم أدوية الأمراض المزمنة ، إستمرار الجهود لرفع العقوبات ، لا تغييرات في سياسات السودان المصرفين ، تراجع عقار عن تشكيلة حركة جديدة ومهاجمة الحلو.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *