عناوين الصحف السياسية السودانية اليوم الخميس 27 يوليو تموز .. تحريم الرقابة البيع بالكسر وندرة في الأدوية وتصريحات مثيرة للمهدي

admin27 يوليو 2017آخر تحديث :
عناوين الصحف السياسية السودانية اليوم الخميس 27 يوليو تموز .. تحريم الرقابة البيع بالكسر وندرة في الأدوية وتصريحات مثيرة للمهدي

عناوين الصحف السياسية السودانية ، صحيفة آخر لحظة : توبيخ وزير إتحاد لمركز أبحاث الطاقة ، تحريم الرقابة الشرعية للبيع بالكسر ، إستدعاء البرلمان لمجلس الصيدلة وندرة في الأدوية ، تصريحات المهدي بتناقض الولايات المتحدة تجاه السياسات مع السودان ، إعلان نتيجة القبول في الجامعات يوم الأحد القادم ، أحكام رادعة لمن يروج المخدرات وسط الطلاب ، غلق الحكومة الليبية المؤقلتة لقنصلية السودان في الكفرة ، إلزام الأبيض “ستات الشاي” بالعمل حتى السابعة والنصف مساءا ، تصريحات السفير السوداني في العراق بأن موسى بشير بخير ، تصريحات أبو قردة بأن الإسهالات المائية لا يمكن التراخي في مكافحتها.

صحيفة الرأي العام : كبري سوبا يفتتح غدا والدباسين في العام القادم ، تصريحات أصحاب الركشات بأن شائعات الخطف “وقفت حالهم” ، دعوة البشير للمسلمين بضرورة تحمل المسؤوليات تجاه التقتيل والتآمر ، سعي تانقي لتطبيق تجربة الحوار السوداني ، تخصيص المالية لمبلغ 1.1 مليار جنيه لإنشاء مشاريع صحية في السودان ، تواصل زيارات الوفود إلى واشنطن حتى رفع العقوبات حسب رئيس البرلمان ، تفاصيل جديدة في محاكمة “المقنعين” المتهمين بسرقة الصيدليات ، إعلان إبراهيم محمود الدعم لجهود إقناع متمردي جنوب كردفان بالعودة.

عناوين الصحف السياسية السودانية

صحيفة الصحافة : السفارة العراقية تحدثت عن إبلاغ بغداد بإحتجاج الخرطوم ، مراجعة قوانين العمل الطوعي في البلاد حسب رئاسة الجمهورية ، إتفاقية إنشاء مؤسسات صحية في السودان ، إجراء لجنة برلمانية لزيارات تفتيش لمكاتب الإستخدام الخارجي ، تصريحات الإتحاد بأن حصص الدقيق مناسبة ولا رفع في أسعار الخبز ، بحث حسبو مع رئيس المجمع الفقهي ميثاق الشرف الدعوي ، مباحثات بين النائب الأول ورئيس وزراء إفريقيا الوسطى ، دعوة رئيس البرلمان لنواب شرق دارفور لتعزيز السلام والأمن ، إعلان الإتحاد الأوروبي دعم الإنتخابات المقبلة.

صحيفة الوطن : موسى بشير يكشف تفاصيل التعذيب الذي تعرض له في العراق ، زيارة أسرة موسى للصحيفة وإفادات مهمة من السفير ، تصريحات شهود بعد مطالبة عبد الرحمن الخضر بإيقاف الواتساب ، دعوة آدم لمنسوبي قطاع الشمال بالمشاركة في مهرجان كادوقلي والتعهد بالسلامة ، توعد الوزير بعد إضاعة الموظفين 45 دقيقة عمل ، تحويل حركة المركبات والشاحنات إلى كوبري سوبا بتوجيهات.

صحيفة السوداني : تفنيد الخارجية لإتهامات ليبية ، زيارة مرتقبة لوفد البرلمان إلى واشنطن ، تصريحات المهدي ونصحه لأمريكا بالتوقف عن التفكير بأنها “سيدة الكون” ، الإفراج عن المئات من حاويات البرتقال التي تم إحتجازها منذ شهر مايو ، إرتفاع طلبيات النقل الجمركي في ميناء بورتسودان ، تصريحات الحكومة بأن لدى يوناميد الحق في التخلص من آلياتها بالإتلاف أو الإبادة.

صحيفة الإنتباهة : حجز حسابات ولاية سنار بالبنوك ، الدفع بتعزيزات عسكرية في شرق دارفود من الرئاسة ، إتهامات فيصل “بني شنقول” المسلح لمصر بالتآمر على إثيوبيا بعد إعلان إنهاء التمرد ضد الحكومة في أديس ، عدم جواز التعامل بالتورق المنظم بفتوى والتعامل بالتورق من صور التحايل على الربا حسب المجمع الفقهي ، مديونية الهيئة العامة لأعمال الري في ولاية سنار تصل إلى 6 مليار جنيه ، بحث شكري لرفع الحظر على الصادرات المصرية إلى السودان ، الإعدام رميا بالرصاص لمن تورطوا في جرائم إغتصاب وقتل في دولة الجنوب ، إقتراب سعر طن الإسمنت من ألفي جنيخ ، شكوى من وزير الحكم المحلي للتعليم العالم ضد المركز القومي للطاقة.

صحيفة اليوم التالي : ليبيا تمهل القنصل السوداني ثلاثة أيام للمغادرة ، تحريض كرم الله المزارعين على تشكيل حزب سياسي ، نصائح من المهدي بالخروج من عقلية “أمريكا ست الكون”.

صحيفة المجهر السياسي : طه عثمان يتمتع بالذكاء والمواهب وقوش أهم أناس الإنقاذ حسب الصادق المهدي ، توقعات بهبوط الدولار إلى ما دون 15 جنيها حسب إتحاد المصارف ، وصول رئيس وزراء إفريقيا الوسطى إلى العاصمة الخرطوم ، إتجاه لسن تشريعات وقوانين لتطوير العمل التطوعي حسب النائب الأول ، بشريات للقطاع الصناعي بداية الشهر القادم حسب وزير الدولة بالصناعة ، إعلان موسى هلال عن تحالف سياسي لبعض الأحزاب.

صحيفة الصيحة : إغلاق القنصلية السودانية في الكفرة بليبيا من حكومة حفتر ، إتفاق مع دول خليجية على هجرة إختصاصيين لمدة ثلاثة أشهر حسب الصحة ، جوبا تشهد إنشقاقات وكشف مخطط لإغتيال تعبان دينق وسلفاكير ، تخطيط من دحلان لعمليات في غزة وتركيا والسودان وقطر حسب تقرير تركي.

صحيفة الدار : إنتهاء أسطورة مروجي شائعات القبض على قتلة أديبة ، مقتل فتاة على يد والدها ببندقية صيد داخل المنزل ، إصطياد الدار للسوداني صاحب فيديو التعذيب في العراق ، القبض على مقدم مزيف في شارع التحدي ، تطورات في قضية إتهام طالب بمقتل شرطي عمليات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.