تكبيرات عيد الفطر المبارك 2020 تحميل mp3 مسموعة ومكتوبة يوتيوب .. تعرف متى تبدأ وفضلها وأحكام صلاة العيد في المنزل

admin23 مايو 2020آخر تحديث :
تكبيرات عيد الفطر المبارك

يبحث الكثيرون عن تكبيرات عيد الفطر المبارك مسموعة ومكتوبة والتي تعتبر من السنن التي يتم إتباعها في عيد الفطر الواردة عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم وعن صحابته الكرام حيث أن التهليل والتكبير أمر محمود ومن بين العلامات التي تميز العيد وتدخل البهجة والسرور على الجميع في مختلف أنحاء العالم.

وسنوفر لكم في هذا الموضوع تكبيرات عيد الفطر المبارك أعاده الله علينا وعليكم باليمن والبركات مع صيغة التكبيرات وفضلها لترديدها في المنزل خصوصا مع عدم وجود صلاة في المساجد نظرا لتفشي فيروس كورونا المستجد.

في العادة يكرر المسلم التكبير ثمانين مرة في صلاته اليومية وهي تعني أن الله أكبر من كل شيئ في هذا الكون في رحمته وقدرته وغضبه وكماله وأكبر من المعجزات والأمنيات والهم والحزن ولذا يجب إستشعار هذا الأمر في الصلاة والدعاء.

وكانت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في المملكة العربية السعودية قد أصدرت تعميما لكافة المؤذنين في المساجد والجوامع برفع التكبيرات يوم عيد الفطر المبارك من بعد صلاة الفجر وحتى دخول وقت صلاة العيد.

تكبيرات عيد الفطر المبارك

إختلف العلماء في صفة التكبير لكن هناك ثلاثة أشكال للتكبير :

  • الله أكبر .. الله أكبر .. لا إله إلا الله ، الله أكبر .. الله أكبر .. ولله الحمد
  • الله أكبر .. الله أكبر .. الله أكبر .. لا إله إلا الله ، الله أكبر .. الله أكبر .. الله أكبر .. ولله الحمد
  • الله أكبر .. الله أكبر .. الله أكبر .. لا إله إلا الله ، الله أكبر .. الله أكبر .. ولله الحمد
صيغ تكبيرات العيد
صيغ تكبيرات العيد

متى تبدا تكبيرات عيد الفطر

وتبدأ تكبيرات عيد الفطر المبارك من رؤية هلال شوال أي بغروب شمس آخر يوم من رمضان قال ابن عباس :(حق على المسلمين إذا رأوا هلال شوال أن يكبروا) وينتهي التكبير في الفطر بخروج الإمام إلى الصلاة  ويكون التكبير في الفطر مطلقاً غير مقيد، فيكبر في السوق وفي الطريق وفي البيوت والمساجد ونحو ذلك.

متى تبدأ تكبيرات عيد الفطر
متى تبدأ تكبيرات عيد الفطر

تكبيرات عيد الفطر المبارك مكتوبة كاملة

  • الله اكبر كبيرا والحمد لله كثيرا وسبحان وبحمده بكرة واصيلا ، لا اله الا الله وحده صدق وعده ونصر عبده واعز جنده وهزم الأحزاب وحده ن لا اله الا الله ولا نعبد الا اياه مخلصين له الدين ولو كره الكافرون ، اللهم صل على سيدنا محمد وعلى ال سيدنا محمد وعلى اصحاب سيدنا محمد وعلى انصار سيدنا محمد وعلى أزواج سيدنا محمد وعلى ذرية سيدنا محمد وسلم تسليما كثيرا .
  • الله اكبر الله اكبر الله اكبر ، لا اله الا الله الله اكبر الله اكبر الله اكبر ، ولله الحمد .
  • الله اكبر الله اكبر الله اكبر ، لا اله الا الله …الله اكبر الله اكبر الله اكبر ، ولله الحمد .

كما يمكن سماع وتحميل تكبيرات عيد الفطر mp3 بصيغ مختلفة وخيارات مميزة من هنا وأيضا عبر ساوند كلاود من هنا أو هنا أو هنا أما لمن يريدها عبر يوتيوب :

https://www.youtube.com/watch?v=HyMA0hWkIsM

عدد تكبيرات صلاة العيد

يشرع للمسلمين أداء #صلاة_العيد في بيوتهم بسبب الجائحة، وينقطع التكبير مع شروعه في الصلاة، وتُصلى على صفتها ركعتين بدون خطبة، يكبر في الأولى تكبيرة الإحرام بعدها ست تكبيرات زوائد، وفي الركعة الثانية يقوم مكبرًا تكبيرة الانتقال ثم يكبر خمس تكبيرات زوائد.

واختلف الفقهاء والأئمة في عدد تكبيرات صلاة عيد الفطر، وجاءت آراؤهم كما يلي:

  • الرأي الأول : قول الشافعية، وابن حزم: يُكبر سبع تكبيرات بعد تكبيرة الإحرام، وخمس تكبيرات بعد تكبيرة القيام.
  • الرأي الثاني : قول المالكية ومذهب الحنابلة: يُكبر سبع تكبيرات مع تكبيرة الإحرام، وستة مع تكبيرة القيام للركعة «أي قبل القراءة».
  • الرأي الثالث : قول الحنفية: يُكبَر ثلاث تكبيرات بعد تكبيرة الإحرام، وثلاث تكبيرات في الثانية بعد القراءة وقبل الركوع.

أحكام صلاة العيد في البيوت

وبحكم الوضع الإستثنائي التي يمر به العالم بسبب كوفيد 19 وعدم القدرة على أداء الشعائر في المساجد إليكم جملة من الأحكام المتعلقة بأداء صلاة العيد في المنزل :

كيفية صلاة العيد في البيت
كيفية صلاة العيد في البيت

وإليكم أحكام صلاة العيد في البيوت 1441 هـ :

أحكام صلاة العيد في البيوت
أحكام صلاة العيد في البيوت

إلى هنا ننتهي من موضوعنا تكبيرات عيد الفطر المبارك 1441 المسموعة والمكتوبة ومتى تبدأ إضافة إلى أحكام صلاة العيد في البيت.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.