رابط تسجيل جامعة القصيم 1442 : تعرف على الجدول الزمني لأعمال القبول والمسارات وطرق إحتساب النسبة الموزونة والنسبة المكافئة (موضوع شامل)

admin14 يوليو 2020آخر تحديث :
تسجيل جامعة القصيم

يبحث الكثير من الطلاب عن رابط تسجيل جامعة القصيم بعد إعلان الأخيرة ممثلة في عمادة القبول والتسجيل عن فتح باب القبول لمرحلة البكالوريوس للطلاب والطالبات من خلال التخصصات المتاحة وشروط القبول وآلية التقديم.

الجدول الزمني لأعمال القبول في جامعة القصيم

وكانت العمادة قد قامت بتحديد الجدول الزمني لأعمال القبول في الجامعة وطلاب المنح الداخلية حيث سيكون باب القبول مفتوحا للطلاب بداية من اليوم الإثنين 22/11/1441 هـ وبالنسبة للطالبات يوم الثلاثاء 23/11/1441 هـ في حين أن فتح باب القبول للطلاب والطالبات سيكون يوم الأربعاء 24/11/1441 هـ أما غلق باب القبول سيكون يوم السبت 27/11/1441 هـ

الجدول الزمني لأعمال القبول في جامعة القصيم
الجدول الزمني لأعمال القبول في جامعة القصيم

مسارات جامعة القصيم

أما بخصوص المسارات التي يمكن التقديم عليها فستتم المفاضلة للمتقدمين في التخصصات التي تشترط السنة التحضيرية بالنسبة للطلاب والطالبات حسب النسب الموزونة وأيضا التخصصات العلمية التي لا تشترط السنة التحضيرية ستتم المفاضلة حسب النسب الموزونة أما التخصصات الإنسانية فسيتم الإعتماد على النسب المكافئة في المفاضلة بالنسبة للطلاب والنسب الموزونة بالنسبة للطالبات.

التخصصات في جامعة القصيم
التخصصات في جامعة القصيم
التخصصات في جامعة القصيم طلاب
التخصصات في جامعة القصيم طلاب
التخصصات في جامعة القصيم طالبات
التخصصات في جامعة القصيم طالبات

رابط تسجيل جامعة القصيم

ويمكن التقديم على جامعة القصيم من خلال الرابط التالي : هنا عمادة القبول والتسجيل الخاص بالجامعة.

كما يمكن الإستفادة من خدمة الإستفسارات والطلبات للرد على الأسئلة والطلبات والراغبين في التقديم من هنا.

ويمكن الإطلاع على العديد من الروابط المهمة داخل موقع جامعة القصيم وللتسهيل عليكم :

رابط نشرة القبول : هنا

رابط الأقسام المتاحة للقبول : هنا

رابط طلب قبول : هنا

رابط طلب منح دراسية : هنا

حساب النسبه الموزونه جامعة القصيم

كما قامت العمادة بتحديد طرق إحتساب النسبة الموزونة حسب آلية محددة : 30 بالمئة درجة معدل الثانوية العام و50 بالمئة درجة إختبار القدرات العامة و20 بالمئة درجة إختبار التحصيلي أما بالنسبة للنسبة المكافئة فستكون 50 بالمئة درجة معدل الثانوية العامة و50 بالمئة درجة إختبار القدرات العامة.

الجدول الزمني لأعمال القبول في جامعة القصيم من هنا عبر إدخال معدل الثانوي ودرجة القياس ودرجة اختبار التحصيلي ومن ثم الضغط على “حساب”.

ويجب على الطالب أن يختار أيقونة الفصل الأول لظهور الرغبات الممكنة للفصل الأول ويختار أيقونة الفصل الثاني لتظهر الرغبات الممكنة في الفصل الثاني.

وإليكم فيديو تعليمات قبول الطلاب المستجدين في جامعة القصيم :

إلى هنا نصل لنهاية موضوع رابط تسجيل جامعة القصيم 1442 والذي تطرقنا فيه للعديد من الأمور المهمة من البوابة الإلكترونية وعمادة القبول والتسجيل والعديد من الروابط المهمة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.