رقم وزارة الإسكان .. خدمات جديدة 2021 وسكن مجاني لهذه الفئة

admin28 يونيو 2021آخر تحديث :
رقم وزارة الإسكان الموحد
حرصاً من وزارة الإسكان في المملكة العربية السعودية على تطوير قنوات تواصلها مع المواطنين، ومن منطلق الالتزام الحكومي بتسهيل الإجراءات والمعاملات أمامهم، فقد حرصت الوزارة على تطوير الموقع الإلكتروني ليتضمن وصول كافة الخدمات “إلكترونياً” لك أينما كنت، و كما نجد في الموقع رقم وزارة الإسكان وجميع ما يحتاجه المواطن للتواصل مع الوزارة.
رقم وزارة الإسكان الموحد
رقم وزارة الإسكان الموحد

خدمات وزارة الإسكان

توفر وزارة الإسكان خدمات متنوعة ومتجددة حسب معايير الإستحقاق الخاصة بكل مواطن منها :
  • الوحدات السكنية (بيت أو شقة تمليك)
  • القسائم السكنية
  • شقق التمليك
  • مزايا
  • التمويلات
  • السكن المؤقت
  • خدمات مشروع مساكن

لمزيد التعرف والإستفسار يمكنكم التواصل عبر رقم وزارة الإسكان الذي ذكرناه في القسم السابق، وهذا فيديو توضيحي عن ارقام مهمة تبين سعي وزارة الإسكان لتوفير السكن الملائم للمواطن.

 برنامج سكني

برنامج سكني هو خدمة اطلقتها وزارة الإسكان تستهدف المواطن أو المواطنة للتسجيل في قوائم الوزارة لطلب دعم سكني، والتحقق من أهلية المتقدم بناء على شروط الحصول على دعم سكني بشكل آلي لقبول أو رفض الطلب بشكل مباشر عن طريق الربط الإلكتروني مع الجهات الحكومية ذات العلاقة، لتقديم طلباتكم عليكم إتباع الخطوات التالية:
  1. سجل في خدمات منصة سكني لطلب الدعم السكني.
  2. أدخل رقم الهوية الوطنية، وتاريخ الميلاد، ثم اضغط (التحقق).
  3. أدخل البريـد الإلكتروني، وكلمـة المـرور الخاصـة بالحسـاب، ورقـم الجـوال ورمـز التفعيـل.
  4. بعد إتمام عملية التسجيل، اضغط على أيقونة (التقديم لطلب الدعم السكني).
  5. اقرأ الشروط والأحكام، واختر الموافقة، ثم اضغط على (موافق).
  6. أجب على الأسئلة حول المسكن الحالي، وتأكد من صحة بيانات العائلة.
  7. في حال أكملت عملية التســجيل بالاستحقاق، ســوف تظهــر رســالة (تهانيـنا، أنت الآن مؤهل للحصول على الدعم الســكني).

يمكن متابعة البرنامج المخصص لتمكين الأسر السعودية من تملّك مسكنها الأول عبر الحساب الرسمي الخاص به على تويتر (برنامج سكني)

حساب تويتر برنامج سكني
حساب تويتر برنامج سكني

 

كما يمكن ذكر أنه قد تم تسجيل أعداد هامة للأسر المستفيدة من خياري القرض العقاري المدعوم لشراء “الوحدات الجاهزة” و”تحت الإنشاء” ضمن برنامج سكني أكثر من 55 ألف أسرة منذُ بداية العام الجاري 2021 حتى نهاية شهر مايو الماضي، منها 44,710 أسرة استفادت من القرض المدعوم لشراء وحدات جاهزة، ضمن جهود البرنامج لتسهيل تملّك المواطنين وتمكينهم من الحصول على الخيارات السكنية والحلول التمويلية المتعددة التي تلاءم رغباتهم وتتناسب مع قدراتهم، بهدف زيادة نسبة التملك إلى 70% بحلول 2030 ضمن مستهدفات برنامج الإسكان – أحد برامج رؤية المملكة 2030 -.

أما بالنسبة لبرنامج “البناء الذاتي” عبر “سكني”  فقد إستفادت منه أكثر من 33 ألف أسرة  حتى مايو 2021.

برنامج سكني السعودي
برنامج سكني السعودي

ويوفّر “سكني” من خلال موقعه وتطبيقه مجموعة من الخيارات والخدمات السكنية ضمن إجراءات إلكترونية مُيسرة باستحقاق فوري، مع إمكانية استعراض الخيارات السكنية المتنوعة في 98 مشروعاً توفّر أكثر من 143 ألف وحدة سكنية، بالإضافة إلى 223 مخططاً سكنياً توفر 180,537 أرض سكنية، وإصدار عروض الأسعار، والاستفادة من خدمة المستشار العقاري، واختيار التصاميم النموذجية لمستفيدي البناء الذاتي وإصدار رخص البناء إلكترونياً، والتنازل الإلكتروني عن الدعم السكني بين الزوجين وغيرها من الخدمات.

رقم وزارة الإسكان

يتيح موقع الوزارة إمكانية تقديم طلب إسكاني جديد إلكتروني، أو تحديث طلبك الإسكاني، أو الاستعلام، فضلاً عن إمكانية تقديم طلبات الصيانة، والحصول على خرائط الوحدات السكنية والتعرف على نماذج البناء.
كما يوفر الموقع كافة المعلومات المتعلقة بمشاريع وزارة الإسكان، سواء المشاريع الجديدة، أو مشاريع المجمعات السكنية، مع تصنيفها كمشاريع منجزة أو قيد التنفيذ أو مشاريع مستقبلية، ولمزيد الإستفسار نقدم لكم في هذا التقرير رقم وزارة الإسكان.
وبإمكانك أيضاً التعرف على الأخبار المتعلقة بالوزارة ومشاريعها وخدماتها من خلال زيارة المركز الإعلامي الذي يوفر لك مواد إعلامية متنوعة، فضلاً عن إمكانية التقدم بالاستفسارات والمقترحات إلى الوزارة من خلال النوافذ الإلكترونية المتاحة، كخدمة “تحت أمرك” أو برنامج “تواصل”، أما بالنسبة للمواطنين الذين يتعذر عليهم إستعمال المنصات الإلكترونية يمكنهم الإستفادة من رقم وزارة الإسكان لتقديم جميع مطالبهم.
رقم وزارة الإسكان‎
رقم وزارة الإسكان‎
– وزارة الإسكان: يمكنك التواصل عبر الرقم الموحد 199090.

أما بالنسبة لصندوق التنمية العقارية يمكنكم التواصل عبر الرقم الموحد 920033321 أو موقع الصندوق أو رفع الشكوى ومتابعتها عن طريق فرع الصندوق، كما يمكنك مخاطبة لجنة التظلمات أو رفع تظلم لمعالي وزير الإسكان عبر تقديم خطاب لأقرب فرع لديك لوزارة الإسكان.

فروع وزارة الإسكان
فروع وزارة الإسكان
نرجو أن نكون قد وفرنا لكم متابعينا كل ما تحتاجونه من خلال هذا التقرير.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.