التخطي إلى المحتوى
ما هي فوائد البامية الغذائية ؟

فوائد البامية ، تعتبر البامية أحد الخضروات الموسمية المتواجدة في العديد البلدان، وتعود أصولها للقارة الإفريقية إلا أنه قد تمت زراعتها في العديد من البلدان.

وتحتوي البامية على كميات كبيرة من المواد المضادة للأكسدة والحديد والمنغنيز والمنغزيون وفيتامينات ك وأ وج ،إضافة لإحتوائها على الحامض الفوليكي والألياف.

هذه المميزات جعلت البامية مساعدة في مقاومة بعض الأمراض على غرار التعفن الجلدي والربو ونقص المناعة ،إضافة لكونها تساعد في الوقاية من مرض سرطان القولون، ولها فوائد عديدة كذلك فيما يتعلق بمرض السمنة وضعف البصر لدى كبار السنّ.

وتساعد البامية في عملية تليين الجلد والحفاظ على نعومته، كما أنها بمثابة منظف طبيعي للرئة بالنسبة للأشخاص المدخنين والذي قرروا ترك هذه العادة السيئة.

فوائد البامية

إلا أن شهرة هذا النوع من النباتات يعود إلى كونه له فوائد إيجابية على الحوامل بما أنه يساعد على منع حدوث تشوهات للطفل في بطن أمه إضافة لكونه يساعد بشكل كبير في محاربة داء السكري، وذلك نظرا لأن الألياف الكثيرة التي تحتوي عليها خضروات البامية تساهم في تنظيم معدلات السكر في الدم وتقوم بإبطاء عملية إمتصاصه.

نصائح قيمة

عزيزي القارئ هذه مجموعة من النصائح نقدمها لك للإستفادة من فوائد البامية:

– يجب أن يتم تناول البامية طازجة ولا يجب وضعه في الثلاثة لمدة تتجاوز الثلاث أيام.

– يجب أن يتم أكل 5 قطع من البامية ، يتم قص أطرافها وتجزئتها لقطعتين من ثم يجب يتم وضعها في كأس من الماء وتركها لمدة لا تقل عن 12 ساعة من ثم شرب الماء والعصارة التي تم التحصل عليها.

– إن العديد من الأشخاص الذي تناولوا ماء البامية وقاموا بتجنب نظام غذائي خال من الحليب ومشتقاته والسكريات والمواد الدهنية لفترة 6 أسابيع تمكنوا من تخفيض معدلات السكر من الدم

– أثبتت الدراسات أن العديد من الأشخاص الذين شربوا ماء البامية مع مستخلص أوراق الزيتون قد نجحوا في التخلي عن الأدوية وذلك بسبب إنخفاض معدلات السكري، مع ضرورة المراقبة الدائمة لنسبة السكر في الدم وذلك حتى يتم تبيّن الفرق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *