التخطي إلى المحتوى
معكرونة بالبطاطس والبشاميل
معكرونة بالبطاطس البشاميل
معكرونة بالبطاطس البشاميل
معكرونة بالبطاطس البشاميل

 

معكرونة بالبطاطس البشاميل، حيث أن البطاطس والمعكرونة من الأطعمة المفضلة للأطفال وللكبار لما يتمتعان به من طعم ومذاق مميز بالاضافة إلى سهولة التحضير، وفي ظل شغف العديد من الأشخاص عن وجبات جديدة صحية تتميز بالسهولة والبساطة في التحضير بالاضافة إلى القيمة الغذائية المرتفعة خاص عند تقديمها للأطفال، فهم في أمس الحاجة إلى الأطعمة الصحية والمفيدة والتي تساعدهم على بناء وتطور اجسامهم خلال هذه المرحلة، ونقدم لكم في المقال التالي خطوات إعداد وجبة معكرونة بالبطاطس والبشاميل، والتي تلائم كل أفراد الأسرة لما تحتويه من عناصر غذائية مفيدة بجانب الطعم والنكهة المميزة.

مقادير معكرونة بالبطاطس والبشاميل

تتميز وجبة معكرونة بالبطاطس البشاميل، بأنها تعتمد على مجموعة من المقادير البسيطة والمتوافرة في أي منزل كما أنها وجب قليلة التكلفة، حيث أن جميع المكونات رخيصة ومتوفرة في الأسواق في أي وقت، كما أنها لا تتوقف على نوع معين من الخضار مرتبط بموسم معين مما يعني أن تحضيرها سوف يكون متوافر طوال العام، والمقادير اللازمة لإعداد هذه الوجبة:

نصف كيلو بطاطس يتم تقشيرها وتقطيعها إلى حلقات دائرية ووضعها في إناء به ماء وملح دقائق

نصف كيلو بصل يتم تقشيره وتقطيعه حلقات دائرية ويتم تشويحها في الزيت الى ان يزبل مع اضافة القليل من الملح حسب الرغبة.

ربع كوب من الزيت أو ملعقتين سمنة، حسب الموجود داخل المنزل.

5 أكواب لبن المغلي من أي نوع سواء لبن كامل الدسم او خالي الدسم أو نصف دسم.

نصف كيلو معكرونة من أي نوع حسب المتوفر في المنزل

3 معالق زبدة فلاحي أو سمنة بلدي

ملح حسب الرغبة

بهارات حسب الرغبة

أي نوع جبنة متوافر في المنزل.

طريقة اعداد معكرونة بالبطاطس والبشاميل
طريقة اعداد معكرونة بالبطاطس والبشاميل

طريقة اعداد معكرونة بالبطاطس والبشاميل

يمكن اعداد المعكرونة بالبشامل بطريقة بسيطة من خلال اتباع الخطوات التالية:

يتم سلق المعكرونة في وعاء به مياه وملح وفلفل اسمر وملعقة من البهارات إلى أن تنضج جيدا ثم يتم تصفيتها من الماء وشطفها.

نحضر وعاء اخر صنية يتم دهنها بالزيت ثم يتم وضع قطع البطاطس التي تم تقشيرها في شكل بيضاوي، ثم يتم اضافة البصل ايضا مقطع في شكل دائري، ثم يتم اضافة المعكرونة على البصل والبطاطس.

طريقة تحضير البشاميل:

يتم احضار وعاء لكي يتم وضع الزبدة فيها والدقيق ليتم تحميره على نار هادئة إلى أن يأخذ اللون الأصفر، ثم يتم اضافة اللبن الحليب مع مرقة الدجاج أو اللبن فقط مع التقليب المستمر إلى أن نحصل على التماسك المطلوب.

يتم تغطية صينية البطاطس والبصل والمعكرونة بالبشاميل بشكل كامل، ثم ادخالها الفرن على درجة حرارة متوسطة إلى أن تنضج، وقبل التسوية بدقائق يتم وضع الجبنة من فوق على السطح.

فوائد وجبة المعكرونة البطاطس بالبشاميل
فوائد وجبة المعكرونة البطاطس بالبشاميل

فوائد وجبة المعكرونة البطاطس بالبشاميل

هذه الوجبة تقدم العديد من العناصر الغذائية التي يحتاجها جسم الإنسان مثل النشويات الموجودة في البطاطس والتي تمد الجسم بالطاقة.

كما أن اللبن الموجود في البشاميل والجبنة يحتويان على كالسيوم وبروتين. كما أن هذه الوجبة تحتوي على فيتامينات ومعادن مفيدة للجسم.

في النهاية نؤكد أن اختيار وجبة شهية وسريعة في التحضير لايعني ابدا الابتعاد عن اختيار الوجبات ذات العناصر الغذائية المفيدة والتي تتضمن قيمة غذائية عالية، فعلى سبيل المثال وجبة المعكرونة بالبطاطس البشامل قد لا تحتاج إلى وقت طويل لاعدادها ولكنها تقدم مجموعة كبيرة من العناصر التي يحتاجها جسم الإنسان فضلا عن كونها قليلة التكلفة وسهلة في الإعداد وجبة مشبعة تصلح للتقديم للاطفال وللكبار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *