التخطي إلى المحتوى
تاريخ اليوم الوطني الإماراتي 2018.. صور وشعار عيد الاستقلال الاماراتي 47 مع كلمات خاصة بالحدث
صور اليوم الوطني الإماراتي

اليوم الوطني الإماراتي هو يوم إستقلال دولة الإمارات العربية المتحدة ويوافق يوم 2 ديسمبر من كل سنة تحتفل فيه الدولة بذكرى قيام الإتحاد المؤسس في سنة 1971.

وإنطلق هذا الإتحاد تاريخيا بعد إن إجتمع حكام الإمارات وهم سبعة أشخاص يتمثلون في كل من حاكم عجمان الشيخ راشد بن حميد النعيمي وحاكم أم القيوين الشيخ أحمد المعلا وحاكم الفجيرة الشيخ محمد الشرقي وحاكم الشارقة الشيخ خالد بن محمد القاسمي وحاكم رأس الخيمة الشيخ صقر بن محمد القاسمي وحاكم دبي الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم وحاكم أبوظبي الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

وقد أصدر حكام ست إمارات من الإمارات التي تصالحت في 18 يوليو من سنة 1971 وهي الفجيرة وأم القيوين وعجمان والشارقة ودبي وأبوظبي قرارا بتكوين دولة الإمارات العربية المتحدة وأُعلن بشكل رسمي عن التأسيس في 2 ديسمبر 1971 لتكون الإمارات دولة مستقلة إتحادية ذات سيادة.

اليوم الوطني الإماراتي 2018

وقامت إمارة رأس الخيمة بالإعلان عن الإنضمام للإتحاد يكتمل عقد كل الإمارات السبع وذلك في 10 فبراير من سنة 1972 وتم الإندماج بشكل تدريجي من خلال كل الإمكانات إيجابيا.

وفي 18 فبراير من سنة 1968 إجتمع كل من الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم والشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في قرية السميح الحدودية من أجل التحدث في فكرة الإتحاد بعد إعلان بريطانيا عن نيتها الإنسحاب من جميع المستعمرات والمحميات في شرق المتوسط مع حلول موفى سنة 1971 وهو الأمر الذي دعا لإجتماع إبناء المنطقة من أجل تفادي أي خلل على الصعيدين الإستراتيجي أو السياسي من الممكن أن يحصل ومن أجل إستلام زمام الأمور.

اليوم الوطني الإماراتي 47

وإتفق الشيخان على قيام إتحاد مع دعوة باقي الإمارات الخليجية وهو ما حدث بالفعل مع توجيه الدعوة أيضا لكل من إمارة البحرين وإمارة قطر وقد تم الإجتماع في دبي من أجل التباحث في موضوع إنشاء إتحاد وهو أمر وافق عليه جميع الأطراف مع تشكيل لجنة من أجل دراسة الدستور المقترح.

ولكن المحاولة لم تكلل بالنجاح بعد إعلان كل من البحرين وقطر عن إستقلالها مع إعلان عن سيادة كل طرف على أراضيه لتنالا على الإعتراف دوليا وعربيا لتبقى مشكلة الإمارات مستمرة.

وحاول الشيخ راشد والشيخ زايد ضم الإمارات السبع مرة ثانية ولكن المصير كان الفشل مع تصاعد الخلافات على أمور أههما كيفية تمثيل الإمارات الأعضاء في مجلس الإتحاد وموقع عاصمة الإتحاد.

وتمت المحاولة من جديد بعد إجتماع الشيخ راشد والشيخ زايد وقرار تشكيل إتحاد ثنائي مع تكليف المستشار القانوني لحكومة دبي عدي البيطار بكتابة الدستور.

وبعد الإتمام يُدعى حكام بقية الإمارات للإجتماع مع ترك قرار الإنضمام من عدمه لهم في حين أن قرار إتحاد أبوظبي ودبي تم بالفعل ولم يتبق سوى التنفيذ.

 شعار وصور اليوم الوطني الاماراتي

 اليوم الوطني الإماراتي 2018
اليوم الوطني الإماراتي 2018
 اليوم الوطني الاماراتي png
اليوم الوطني الاماراتي png
 اليوم الوطني الاماراتي ٢٠١٨
اليوم الوطني الاماراتي ٢٠١٨
 احتفالات اليوم الوطني الاماراتي 2018
احتفالات اليوم الوطني الاماراتي 2018
 شعار اليوم الوطني الاماراتي 47
شعار اليوم الوطني الاماراتي 47
 اليوم الوطني الاماراتي رسم
اليوم الوطني الاماراتي رسم
 اليوم الوطني الاماراتي كرتون
اليوم الوطني الاماراتي كرتون
 اليوم الوطني الإماراتي 47
اليوم الوطني الإماراتي 47
تصاميم اليوم الوطني الاماراتي
تصاميم اليوم الوطني الاماراتي
 صور يوم الاستقلال الاماراتي
صور يوم الاستقلال الاماراتي
 شعار يوم الاستقلال الاماراتي
شعار يوم الاستقلال الاماراتي

 

وفي 1 ديسمبر من سنة 1971 تم إقرار الدستور الإتحادي للإمارات مبدئيا وفي اليوم التالي شهد قصر الضيافة في دبي إجتماع حكام سبع إمارات ووافق أربع منهم المشاركة في الإتحاد في حين رفض حاكم رأس الخيمة في ذلك الوقت.

وجاء التوقيع من كل من حكام عجمان وأم القيوين والفجيرة والشارقة ودبي وأبوظبي على الدستور مع منح الشرعية لقيام الإتحاد والإستقلال عن البريطانيين.

وأعلن مستشار الشيخ زايد أحمد خليفة السويدي عن قيام الإتحاد أمام الإعلام بعد تعيينه وزيرا للخارجية إثر التشكيل الوزاري للدولة مع رفع العلم في قصر الضيافة المعروف حاليا بـ ” بيت الإتحاد” مع إنتخاب الشيخ زايد رئيس التحاد والشيخ راشد نائبا له.

وبعد إعلان الإستقلال تعرضت دولة الإمارات لهجوم من إيران بعد إقدام بحرية الأخيرة على إحتلال كل من جزر أبو موسى وطنب الكبرى وطنب الصغرى.

كلمات حول اليوم الوطني الاماراتي

وقد تم تدشين هاشتاج عبر موقع التواصل الإجتماعي تويتر إزدان بالتعليقات حول هذا الحدث الإماراتي الكبير وإليكم بعض ما كُتب :

هزاع بن زايد : لقد شهدنا بكل الفخر والاعتزاز دولتنا وهي تقطع خطوات عملاقة إضافية، على طريق التنمية المستدامة والنهضة الدائمة، ورأينا عيال زايد وهم يبرزون ويتفوقون ويرفعون اسم بلادنا عالياً في شتى المحافل فكانوا خير ممثلين لبلادنا في عام زايد

سعيد الشامسي : من أرض المهلب بن أبي صفرة وأبن ماجد أسد البحار ومن موطن العازي والرزحة والهبوت نرفع الخناجر العُمانية مهنئين بـ #اليوم_الوطني_الإماراتي_47 وكل عام وأنتم بألف خير.

من بيننا ودّ وتكاتف ووقفات
محبة إخوان وعلاقة وثيقة
حب السعودية وحب الإمارات
يصعد ما بين الثانية والدقيقة

انشهد مافي عيال زايد حيله ..الله يديم الامارات على العرب فوق ويجعل سماها بالخير ممطورة..!

من دار السلاطين الى دار زايد الخير:

كل عام والامارات وشعبها و حكومتها بأمن و آمان وخير ونعمه يارب

اللهم احفظ دولة الامارات فإن لنا فيهم أهل وأصحاب، اللهم إننا نحبهم كما نحب انفسنا


من دار سلمان ل دار زايد
كل عام والإمارات وشعبها و حكومتها بأمن و آمان وخير ونعمه يارب

#اليوم_الوطني_الاماراتي_47 اللهم إنا نسألك من هذه الأرض المباركة أن تحفظ وطننا( الإمارات).وأرض الحرمين الشريفين( السعودية) ⚘ وسائر بلاد المسلمين وأن تحفظ قيادتنا الرشيدة وشعبنا الوفي و جنودنا المرابطين ، اللهم وارحم شهدائنا الابطال وداوي جرحانا وانصرنا على أعدائنا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *