التخطي إلى المحتوى

بدا واضحًا في الفترة الأخيرة مدى حرص الناس سواء المختصين أو غير المختصين على الاستثمار، كما أعطاهم تذبذب الأحوال الاقتصادية على المستوى الدولي والمحلي وزيادة الأزمات المالية بشكل واضح في السنوات الأخيرة جرعة إضافية من الشجاعة والحماسة لخوض التجربة.

تزامن مع ذلك تزايد نصائح الخبراء الماليين بشأن استثمار المعادن الثمينة ولا يخفى على أحد مكانة الذهب بين المعادن الثمينة ومدى اهتمام الناس بشرائه أو الاستثمار فيه. كما هو معلوم لدى الكثيرين أن الطريقة التقليدية للاستثمار في الذهب هي شرائه سواء في صورة مجوهرات أو سبائك وعملات ثم الاحتفاظ به حتى تزيد قيمته ثم بيعه، وذلك بالتعامل مع تجار الذهب. لكن الأمر قد تغير، فبإمكانك الآن أن تستثمر في الذهب عبر الإنترنت. ومن أهم ميزات الاستثمار عبر الإنترنت أنه بإمكانك المقارنة بين قيم الذهب التي تطرحها الشركات المختلفة، وبالتالي من السهل الحصول على السعر الأفضل والتكلفة الأقل. كما أنه يتيح لك خيارات كثيرة ومتنوعة وبالتالي يساعدك أكثر على اختيار الأنسب لك وما تطمح إليه.

ونحن في هذا المقال ستعرض عليك أفضل أسواق الذهب في الفترة الأخيرة وما يميز كل منها على حدة، لنساعدك بشكل كبير على اختيار الشركة المناسبة لك لتحظى بتجربة استثمارية قيمة ومربحة.

Gold and Silver

يقع مقر هذه الشركة في ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية. وتعتبر من أشهر الشركات في الآونة الأخيرة نظرًا للخيارات المتنوعة والجيدة التي يقدمها سواء على مستوى السبائك أو العملات. كما يتميز ممثليه وطاقم العمل بالمعرفة الواسعة والود في المعاملة. كما أن موقعهم الرسمي يعتبر بيئة معلوماتية خصبة، كما يساعدك في اختيار عملية الشراء الأنسب لك. كما أن لك القدرة على الاحتفاظ بما قمت بشرائه. وفي الغالب تستلزم عملية التوصيل من 6-8 أيام عمل، ويعتمد الأمر بشكل كبير على كون طلبك متاحًا أم لا.

American Bullion

يقع مقر الشركة في لوس أنجلس، وتعتبر من الشركات الجديدة المختصة بهذا الشأن. وتقدم الشركة خيارات استثمارات متعددة وكثيرة على نطاق كبير من المعادن الثقيلة مثل الذهب والفضة والبلاتينيوم والبالاديوم. وتقدم الشركة خيارين لامتلاك الذهب :-

الخيار الأول وهو شراء الذهب من خلال حسابك الفردي أو حساب تقاعدك الفردي، وفي هذه الحالة يتم تخزين الذهب في وديعة IRS معتمدة.

الخيار الثاني وهو عمليات البيع الخاصة والفردية والتي يتم فيها إيصال الذهب لك مباشرة.

كما ستحظى خلال زيارتك بكتيب إرشادي مجاني، وحينما تقوم بالانتهاء من ملء نموذج التقديم، ستقوم الشركة التواصل المباشر معك. الموقع منظم بشكل جيد، وبطريقة تسهل المعرفة وعملية الاختيار والشراء. وبالإضافة إلى الكتيب الإرشادي، فهناك مدونة أيضّا تساعدك بشكل كبير خصوصًا إذا كنت في بدايات التجربة.

Goldcorp Inc

من أفضل الشركات التي يمكنك التعامل معها خصوصًا في هذه السنة. كما تعد هذه الشركة الكندية من أكبر الشركات على مستوى العالم، ليس فقط في الذهب وإنما في الفضة والنحاس أيضًا. وتعتبر الشركة من الشركات الطموحة والتي تسعى بشكل كبير للتطور وبالفعل أحرزت تطورًا كبيرًا في السنوات الخمس الأخيرة، كما قامت مؤخرًا بعمل شراكة مع شركة من أكبر الشركات في هذا المجال. ويعتبرها كثير من الخبراء أفضل الشركات في عام 2017. لذا، فنحن أمام شركة كبيرة بمعايير عالمية على مستوى كبير من الطموح والتعامل.

Straight Silver

نعم، هي بالفعل كما قرأت. تقوم أغلب تعاملاتها في الفضة، ولكنها تقدم خيارات جيدة فيما يخص تعاملات الذهب وإن كانت الخيارات قليلة. حازت الشركة في القترة الأخيرة على استحسان الكثيرين في الفترة الأخيرة. وإن كانت تعاملاتك في الذهب ضيقة، فربما يكون خيار هذه الشركة جيدًا لك. وفيما يخص تعامل ممثلي الشركة، فهم يقومون بعمل رائع وإن كانت هناك شكوى من محدودية ساعات التواصل واستقبال الشكاوي والاستفسارات وعدم توافقها مع احتياجات الكثيرين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *