إنتبه !! إختراق بروتوكول التشفير wpa2 وبالتالي فإنك معرض لسرقة جميع حساباتك على الإنترنت

admin19 أكتوبر 2017آخر تحديث :
إنتبه !! إختراق بروتوكول التشفير wpa2 وبالتالي فإنك معرض لسرقة جميع حساباتك على الإنترنت

العالم مقلوب منذ الأيام الماضية بعد إختراق بروتوكول التشفير wpa2 وهو ما يعني أن جميع الحسابات سواء كانت حساب بنكي أو حساب فيسبوك أو غيره مهددة بالإختراق.

ويعتبر برتوكول التشفير wpa2 هو أقوى بروتوكول يتم إستعماله في التشفير عند الإتصال بنقطة واي فاي وهو ما يعني أنه في صورة الإتصال الآن بنقطة واي فاي عمومية فإن هناك إحتمال كبير ليتم إختراقك.

وبالتالي فإن عدم وجود بروتوكول جديد مثل wpa3 على سبيل المثال يعني أننا مهددون بالإختراق فمثلا عند الإتصال بمقهى واي فاي أو شركة ما فإن هناك نسبة كبيرة لحدوث الإختراق.

هناك شركات هرعت لطرح تحديث ولكن ليس كل الشركات من قامت بهذا الأمر والمشكلة الأكبر أن أغلبية الأجهزة المعرضة للإختراق هي عبارة عن هواتف أندرويد.

وبالتالي في صورة إستعمال هاتف غير معروف فبالتالي فإن هناك إمكانية كبيرة لعدم وصول التحديث وهو ما يعني أنه في صورة إستعمالك للهاتف فإن نسبة التعرض للإختراق كبيرة ، هذا ما يعني أن المشكلة كبيرة للغاية.

قامت عدة شركات بالمسارعة لطرح تحديثات لسد الثغرة وبالتالي فإن الحل هو عدم الإتصال والإنتظار لوصول التحديث.

بالنسبة لمن يستخدمون الحواسيب من الأفضل الإتصال بالكابل إلى حين وصول التحديث وبالتالي فإن على الجميع أن يكونوا حذرين حتى لا يطالهم الإختراق.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.