التخطي إلى المحتوى

يستعرض لكم موقع ماهو عناوين الصحف السياسية السودانية اليوم الخميس 14 ديسمبر كانون الأول وأخبار السودان لهذا اليوم وتكون البداية كالتالي :

صحيفة الإنتباهة

مبروك يحدد الأسباب التي تجعل الرئيس يترشح لدورة رئاسية جديدة ، تحقيقات في ما يخص مراجع تولي قضية أموال بطولة الشان ، حج المؤسسات يُلغى والوزارة تُلزم بالخروج من خدمة الحجيج ، مطالبة البشير للدول الإسلامية بموقف أقوى ضد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

صحيفة التيار

تشكيل “خلية أزمة” من المواصفات بعد تفاقم مشكلة حليب الأطفال القاتل ، لائحة إتهامات أخرى ضد المقدم عبد الله ، تصريحات وزارة الإتصالات بأنها مسؤولة عن حجب المواقع الإباحية وليس السياسية ، تصريحات للنائب الأول بعدم القدرة على تقليل أعداد سيارات الوزراء لإرتباطها بالحركة.

صحيفة الصيحة

إعلان مواجهة قرار ترامب في قمة إسطنبول ، إشتباكات في جنوب السودان تحصد أرواح وتُصيب 370 شخصا ، إلغاء البرلمان لحج المؤسسات وإصدار أمر بإعادة مبلغ مليونين ونصف المليون ريال للحجاج ، تصريحات الغندور بعدم إشتراط الولايات المتحدة عدم ترشح البشير مقابل رفع إسم السودان من قائمة الإرهاب.

صحيفة المجهر السياسي

تصريحات للغندور بعدم فرض ترشيح البشير من الولايات المتحدة وعدم أحقيتها بذلك ، تصريحات وزيرة الإتصالات بحجب موقع “سودانيين ملحدين” وعدم التنصت على المكالمات ، دعوة القمة الإسلامية العالم الإعتراف بالقدس عاصمة لدولة فلسطين ، إيقاف مصابين بالكبد الوبائي عن العمل وإبعاد الأجانب عنهم.

صحيفة الرأي العام

تصريحات للبشير تحدث فيها عن إستفزاز المسلمين بقرار ترامب وتجبر الكيان الصهيوني ، إلغاء البرلمان لجج قطاع المؤسسات وتوجيه للأمراء بإعادة الأموال المُستلفة ، ضبط 7 أطنان من الأدوية في مصنع عشوائي ، تصريحات لمندوب السودان أشار فيها إلى جهل الجنائية للمهمة المُناطة بها وممارسات مليئة بالفساد.

صحيفة السوداني

البشير وأردوغان يتحادثان بشكل مطول في مباحثات مغلقة في إسطنبول ، نفي مبارك التصريحات حول التطبيع مع إسرائيل ونشر “السوداني” لنص التسجيل ، إلغاء حج المؤسسات ، نفي الإتصالات التجسس على المكالمات الشخصية.

صحيفة آخر لحظة

إلغاء البرلمان لحج المؤسسات في جلسة عاصفة ، إستفزاز ترامب للأمة الإسلامية حسب البشير ، إتهام برلمانيين لوزارة الإتصالات بالتجسس على السودانيين ، تبرأ مبارك الفاضل من التصريحات حول دعوته للتطبيع مع إسرائيل.

صحيفة الوطن

إلغاء البرلمان لحج المؤسسات ومطالبة الدولة بالخروج من خدماته ، البياطرة يتحدثون عن عدم إلتزام المطاعم بالمواصفات وتلوث الألبان ، القمة الإسلامية تخرج بتغذية ترامب للإرهاب بعد قراره حول القدس ، الملك سلمان يؤكد على مواجهة الفساد بحزم وعدل.

صحيفة سودان فيشن

القمة الإسلامية ترى أن قرار ترامب يغذي الإرهاب ، ضبط كميات من الحشيش بكلمندو في شمال دارفور من جهاز الأمن والمخابرات ، مشاركة 500 شركة في مؤتمر الإستثمار العقاري بالخرطوم شهر فبراير القادم.

عناوين الصحف السياسية السودانية اليوم

صحيفة القرار

لا تجسس على المكالمات حسب وزيرة الإتصالات ، تفضيل المؤتمر السوداني والشعبي على الوطني حسب دراسة ، مطالبة البشير بموقف قوي ضد قرار ترامب ، إلتزام الموازنة القادمة بمخرجات الحوار حسب رئيس الوزراء.

صحيفة القوات المسلحة

رفض قرار ترامب من القمة الإسلامية بحضور البشير ، لقاء وزير الدفاع مع والي جنوب كردفان ، دعم السودان لمبادرات تطوير القدرات العربية لمكافحة الألغام ، دعوة أردوغان للعالم بالإعتراف بالقدس عاصمة لفلسطين.

صحيفة اليوم التالي

إلغاء البرلمان لجح المؤسسات وأمر بإسترداد الأموال من الأمراء ، تصريحات مبارك الفاضل بعدم خشيته لمعارضي التطبيع و “الأعمار بيد الله” ، تصريحات الغندور بعدم طلب أمريكا ترشح البشير للإنتخابات ، دعوة أردوغان للعالم الإعتراف بالقدس عاصمة لفلسطين.

صحيفة المستقلة

تصريحات بكري بأن معاش الناس “لمبة حمراء تولع وجرس يضرب” ، إقصاء البرلمان للهيئة وإسناد الحج للوكالات ، إعلان رفض القمة الإسلامية بإسطنبول لقرار ترامب وإدانة له ، مخاطبة البشير القمة الإسلامية وتجديد رفض قرار ترامب.

صحيفة مصادر

إستدعاء قيادات الوطني في المركز والولايات بشكل مستعجل ، منع وزارة الصحة أطباء من مغادرة البلاد ، تهريب الذهب بأبيي من مطار سري.

صحيفة الأهرام اليوم

إلغاء البرلمان لحج المؤسسات ومطالبة الوزارة بالإنسحاب لصالح وكالات السفر ، إنتقادات أعضاء مجلس الأمن لتقرير مدعية الجنائية حول دارفور ، إتهام مندوب السودان للجنائية بالتمييز السياسي ضد السودان ، مدخلات الإنتاج الزراعي والصناعي تُعفى من الضرائب والجمارك.

صحيفة أخبار اليوم

رفض قمة إسطنبول الإسلامية لقرار ترامب ، لقاء البشير بأردوغان بشكل مطول وزيارة للأخير مع 200 من رجال الأعمال ، تصريحات الفريق بكري حسن صالح بالحاجة لموارد حقيقية ، إختتام زيارة رسمية في بريطانيا من وزيرة الخارجية.

صحيفة الصحافة

إلغاء البرلمان لحج قطاع المؤسسات في جلسة عاصفة ، إستدراكات على البرنامج الخماسي حسب بكري ، دعوة القمة الإسلامية للإعتراف بدولة فلسطين وعاصمتها القدس ، إنتقادات كبيرة لتقرير مدعية الجنائية حول السودان ، قيام المؤتمر العام منوط بقرار مسجل الأحزاب حسب الإتحادي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *