التخطي إلى المحتوى

تشعر العديد من السيدات بتراجع ملحوظ في رغبتها الجنسية، هذا التراجع يعد أمر طبيعية قد تمر به ك أمرأة، حيث يوجد بعض الأمور الطبيعية بالإضافة للحالة النفسية المؤثرة في الرغبة الجنسية لديهن، وللأسف لا يوجد علاج شامل لحل مشكلة إنخفاض الرغبة الجنسية للمرأة، لذا يتوجب على النساء اللواتي يعانين من تلك المشكلة أن يقمن بتقييم أية تغيرات جسدية أو عاطفية والتي يتختبرنها من أجل زيادة الرغبة الجنسية لديهن.

أولاً أسباب إنخفاض الرغبة الجنسية:

تتعدد الأسباب ما بين عاطفية وجسدية، هذا ما سنعرفه من خلال مقالنا اليوم.
أولاً : الأسباب العاطفية:

الإكتئاب

يعتبر القلق والإكتئاب من أكثر الأسباب التي تعمل على تثبيط الرغبة الجنسية لدى المرأة، لذا فإن كنت تتعاطين أي من الأدوية المضادة للإكتئاب فهذا قد يكون سبباً مؤثراً لإنخفاض الرغبة الجنسية.

فقد الثقة بالنفس

لابد من العلم جيداً بأن إنخفاض ثقة المرأة بنفسها يؤثر تأثيراً سلبيا على رغبتها الجنسية، لذا فعليها أن تقوم بعمل بعض التغييرات الإيجابية في كافة نواحي حياتها، كالتغيير في النظام الغذائي أو تجديد العلاقات مع العائلة والأصدقاء والحياة الإجتماعية كل هذا يساعد المرأة على أن تحسن من تقديرها لذاتها، فيعزز من ثقتها بنفسها، وإن كان لا محالة فيمكن اللجوء لطبيب نفسي، بحيث يساعدها على إستعادة ثقتها بنفسها من خلال مساعدته تحسين صورتها لنفسها.

الشدة

إذ ان الشدة تؤثر على الرغبة الجنسية، حيث تقلل من راحة المرأة وتصرف تفكيرها عن علاقتها الحميمية، لذا فعلى المرأة التي تعاني من الشدة أن تلتزم بممارسة الرياضة أو التدليك، وأن تراعي الإتزان بين حياتها الشخصية وحياتها العملية.
ثانياً : الأسباب الجسدية

زيادة الوزن

إن عملية إكتساب مزيد من الوزن على المدى الطويل له أثره الملحوظ في التقليل من النشاط العام، بما في ذلك تقليل النشاط الجنسي، لذا ينصح المرأة أن تخصص لنفسها من ثلاث إلى خمس حصص رياضية أثناء أوقات فراغها، كأن تذهب لصالة الألعاب الرياضية حيث يوجد هناك مدربات يساعدن السيدات على وضع التمارين المناسبة لإحتياجاتهن.

تناول أقراص منع الحمل

هناك 40% من السيدات اللواتي يتناولن جرعة منخفضة من أقراص منع الحمل بإنخفاض رغبتهن الجنسية، إذ أن تلك الحبوب تساعد على منع الإنتاج لهرمون التستوستيرون، هذا الهرمون هو المسئول عن تنظيم رغبة المرأة الجنسية.

الأنيميا

فكما نعرف بأن مشكلة فقر الدم من أقوى الأسباب التي تقلل من الرغبة الجنسية، لذا فلابد من معالجة الأنيميا.

وجود مشكلة بالغدة الدرقية

فكما نعلم أنه في حال وجود أي مشاكل بالغدة الدرقية فهذا يؤثر على الرغبة الجنسية، لذا فلابد من إستشارة طبيب مختص لمعالجتها.

التدخين

فالتبغ له تأثيره على الدورة الدموية، إذ أنه يُضعف من حساسية المرأة ويؤثر على وظائف الجهاز التناسلي.

بلوغ سن اليأس

وهو السن الذي ينقطع فيه الطمث لدى المرأة، وفي هذا السن تنخفض الرغبة الجنسية لدى المرأة، إذ يحدث إنخفاضاً كبيراً في الإفرازات المهبلية، والتي تعد من أكثر الأعراض شيوعاً عند النساء أثناء الفترة التي ينقطع فيها الحيض، ويمكن اللجوء لطبيب مختص يقوم بوصف دواء يساعد على تعزيز إفرازات المهبل ويخفف من حدة الأعراض.
كيفية زيادة رغبة المرأة الجنسية ؟

يوجد العديد من الطرق التي من شأنها التعزيز من مستوى الشهوة لدى المرأة، تلك الطرق تتفاوت ما بين بعض النصائح الفعالة والأطعمة الطبيعية التي تزيد من الرغبة الجنسية لديهن، مثل
أولى تلك الطرق هو أن المرأة تلجأ إلى التحسين من النظام الغذائي الخاص به، إذ يجب عليها الإهتمام بتناول الخضروات والفواكه يوميا، حيث يساعد ذلك على التحسين من الدورة الدموية، والتي بدورها تحفز من رغبتها الجنسية.
الإعتماد على بعض من المكملات الغذائية، والتي يمكن شرائها من الصدليات مثل الجنسنج، هذا المكمل الذي له دوراً في تعديل التقلبات التي تحدث لبعض النساء وتشكو منها، كما أن الجنسنج يعتبر من المنشطات القوية التي تعمل على زيادة الرغبة الجنسية لدى بعض النساء.

وصفة أعشاب طبيعية لزيادة الرغبة الجنسية لدى المرأة

هذه الخلطة تتناسب مع كافة النساء فيما عدا الحوامل، إذ تساعد تلك الوصفة على تنشيط الرغبة الجنسية وتنظيمها، كما أنها تساعد على تنظيم الإفرازات الهرمونية الجسنية لدى السيدات.

مكونات الوصفة

جذور الخولجان.
بذور الكتان.
جذور الزنجبيل.
بذور نبات الكرافس.
جذور نبات الحريق أو القراص.
جذور الجينسينج.

الطريقة:

يتم طحن هذه الجذور جيداً، كل مكون على حده، ثم بعدها يتم خلط الأعشاب معاً من خلال من قطعة شاش ناعمة أو من خلال إستخدام منخل، ثم يتم نخل هذه الأعشاب جيداً، ثم الإحتفاظ ببودرة هذا الخليط بوعاء، ثم يتم إحكام الغلق.

طريقة إستخدامها

يتم أخذ مقدار ملعقة صغيرة فقط من هذا الخليط، ثم يتم مزجه مع العسل الأبيض الطبيعي، يتم تناول هذا الخليط مرتين في اليوم بالصباح والمساء.

السيدات اللواتي يعانين من مشاكل بالقلب يُكتفى بتناول ملعقة فقط.
خلطات طبيعية لزيادة الشهوة لدى النساء

القرفة

في العصور الوسطى كانوا يستخدمون القرفة كمشروب أو يضيفونها على الأطعمة لتزيد من الحب والعاطفة، وذلك لأنها تعد من الأعشاب المفيدة للغاية بخاصة زيادة الرغبة الجنسية، فهي لها دور مهم في التحسين من الدورة الدموية للجسم ومن ثم تحفيز الرغبة الجنسية، من الممكن للمرأة تناول كوب من شراب القرفة كل يوم للحصول على أفضل الفوائد.

الجينسينج

تعتبر تلك العشبة من الأعشاب الغنية بفوائدها الجمة للجسم كله، فهي تساعد على التقليل من الإرهاق والشعور بالتعب والقلق، كما أن الجنسينج يزيد من قدرة الشخص على التحميل، وتعمل على الحد من أثار الشيخوخة، وتساعد على تعزيز قوة الغدة الكظرية، بالإضافة أنها تمنح الإحساس بالنشاط والحيوية بشكل قوي مما يساعد على زيادة الرغبة الجنسية.

الفانيليا

وتعبتر الفانيليا من ضمن النباتات التي تحفز من القدرة الجنسية ، فتساعد الفانيليا على التحسين من الدورة الدموية للمرأة و تعزز من الإحساس بالنشوة والرغبة الجنسية، إذ من الممكن إضافة الفانيليا للأطعمة أو إستخدام عطرها لتعطير غرفة النوم.
وصفة الزيوت العطرية

هذه اوصفة تستخدم لإثارة الشهوة لدى المرأة هذه الخلطة يتم إستخدامها في تدليك منقطة البطن والأرداف والفخذين لدى المرأة في أخر أيام الحيض مع الإستمرار عليها كل يوم، لأنها تعمل على زيادة الرغبة.

مكونات الوصفة

زيت الإيلينج العطري.
زيت القرفة.
زيت الياسمين.
زيت إكليل الجبل.
زيت خشب الصندل.
زيت الورد.
زيت patchouli العطري

الطريقة:

يتم تخفيف الزيوت العطرية بمحلول اللوز أو بزيت بذر العنب، مع مراعاة أن تكون كمية الزيت العطري تتراوح ما بين 1-3% من الكمية الإجمالية للمحلول المخفف، أي كل 20 قطرة من الزيت العطري يُضاف إليها من المحلول المخفف كمية 100 مليلتر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *