التخطي إلى المحتوى

كيفية صنع كمامة طبية في المنزل بكل سهولة هو أصبح من الأكثر الأمور التي يبحث عنها الناس خصوصا بعد إنتشار فيروس كورونا وإرتفاع الأسعار وشح هذه الكمامة في الصيدليات بشكل واضح في كثير من الدول.

ومن خلال هذا المقال يوفر لك فريق عمل موقع ما هو طريقة صنع الكمامة الطبية في البيت خطوة بخطوة وبكل سهولة

كيفية صنع كمامة طبية في المنزل

يمكنك جلب قطعتين من المناديل السميكة ووضعها فوق بعضها البعض مع طيها على طريق عمل المروحة الورقية ، بعد ذلك قم بتدبيس الطرف اليمين والطرف اليسار بإستخدام أستيك.

وفي صورة عدم وجود مناديل سميكة يمكنك أن تستعمل مناديل مطبخ أو ملابس قديمة أو بقايا قماش.

بعد ذلك قم بلصق الطبقات بعضها ببعض بشريط لاصق وعبر دباسة ورق ضع دبوس في كل جانب مع التأكد من تماسك الطبقات وقوة الكمامة وقدرتها على القيام بالمطلوب منها.

إستخدم مثقابا للورق من أجل عمل أربع ثقوب في الأطراف من أجل تعليق حامل الكمامة وإرتداءها والحصول على كمامة طبية صحية قادرة على توفير الحماية اللازمة.

شاهد أيضا :

ما هي طريقة صنع معقم ومطهر لليدين توقيا من فيروس كورونا المستجد ؟

كيفية تعقيم البيت من الفيروسات بطرق سهلة وبسيطة للغاية للوقاية من كورونا

كما يمكن عمل طبقة من البلاستيك كإجراء وقائي آخر ومن أجل إضافة مزيد من القوة إلى الكمامة المصنوعة في المنزل.

وللإشارة فيجب أن يتم قص طبقات المنديل إلى نصفين وذلك بإستخدام مقص يتم تعقيمه بالكحول الطبي وفي صورة عدم وجود كحول يمكن إستخدام ماء مغلي فسيفي بالغرض.

وإليكم مجموعة من الفيديوات التي قد تساعدك أثناء القيام بصنع الكمامة الطبية :

كيفية إستخدام الكمامة الطبية

وللإشارة فإن منظمة الصحة العالمية كانت قد وضعت على موقعها الكثير من المعلومات المهمة حول الكمامة وطريقة الإستخدام والتخلص منها وإليكم بعض النصائح حول كيفية إستخدام الكمامة.

تُستخدم الكمامة من طرف الأشخاص الذين يعانون من أعراض تنفسية مثل السعال والحمى إضافة إلى مقدمي الرعاية والعاملين في القطاع الصحي.

يجب تنظيف اليد وفركها وبمعقم كحول أو بإستخدام الماء والصابون قبل لبس الكمامة وبعدها يتم مسكها والتأكد من عدم وجود أي ثقوب أو تمزق فيها.

يتم تحديد الطرف العلوي من الكمامة أو ما يعرف بموضع الشريط المعدني والتأكد من توجهها بالشكح الصحيح إلى الخارج وهي الجهة الملونة.

بعد ذلك يتم وضع الكمامة على الوجه والضغط على الطرف المقوي للكمامة أو الشريط المعدني ليأخذ شكل الأنف ومن ثم سحب الجزء السفلي منها لتغطية الفم والذقن.

بعد الإستخدام يتم خلعها عبر الشريط المطاطي الموجود خف الأذنية وإبعادها عن الوجه والملابس مع تلافي لمس أجزاء الكمامة حيث يمكن أنها تكون ملوثة والتخلص منها في صندوق نفايات مغلق بشكل فوري ثم يتم تنظيف اليدين بمطهر أو معقم كحول أو بالغسل كالعادة بالماء والصابون.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *