التخطي إلى المحتوى

أصبحت الكمامة القماشية من أكثر الأمور أهمية في الوقت الحالي بالنسبة للسعوديين بعد دعوة وزارة الصحة السعودية المواطنين والمقيمين بإرتداءها بشكل دائم عند الذهاب للأماكن العامة والخروج من البيت وفي هذا الموضوع سنتعرف على هذا النواع من الكمامات وكل التفاصيل المتعلقة بها.

شاهد أيضا :

كيفية صنع كمامة طبية في المنزل

الكمامة القماشية

وحسب الوزارة فإن الكمامة القماشية مريحة مع الذقن والوجب ولإحكام ربطها يجب أن يتم تزويدها وتأمينها بخيط للإلتفاف حول الأذن وعدم سقوطها.

وعند نزع الكمامة يجب التركيز على عدم لمس الفم أو الأنف أو العينين وغسل اليدين مباشرة والتخلص منها بطريقة آمنة لكي لا تنقل العدوى وتصبح دون فائدة

وللإشارة فإن الأقمة الخفيفة ليست نافعة و الأفضل أن تكون الأقمشة قطنية ويمكن تعقيم غطاء القماش عبر غسلها في الغسالة وهو أمر كافي.

الكمامة القماشية
الكمامة القماشية

كيفية لبس الكمامة القماشية

يتسائل الكثيرون كيف ألبس الكمامة القماشية ؟ وللإجابة على السؤال يجب معرفة أنها تتناسب مع جانبي الوجه والذقن بشكل مريح وهي مؤمنة ومزودة بخيط لإحكام الربط حول الأذن ويشمل طبقات متعددة من القماش ولكن في نفس الوقت يمكن التنفس بسهولة كما أنها قابلة للغسل والتجفيف بدون تغير للشكل أو تلف.

وللتنويه فإن إعادة الإستخدام دون غسيل أو رطوبة الكمامة قد تساهم في خطر الإصابة بالعدوى كما أنه لا يمكن لفاقدي الوعي أو الأطفال أقل من 24 شهرا أو العاجزين أو كل من لا يستطيع التحكم بالكمامة أو لبسها بنفسه من إستعمالها.

ويجب الحرص على عدم لمس الفم أو الأنف أو العين عند إزالة الكمامة أو غسل اليدين مباشرة وذلك لتفادي العدوى كما أسلفنا الذكر سابقا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *