التخطي إلى المحتوى

يبحث الكثيرون عن موعد صرف حساب المواطن لشهر مايو في الوقت الحالي وأيضا رابط تحديث بيانات حساب المواطن بعد الشروط الجديدة لإستمرار الدعم خصوصا مع الوضع الإقتصادي الذي يمر به الجميع في المملكة العربية السعودية بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد ما تطلب تطبيق إجراء الحجر الصحي المنزلي.

وكان حساب المواطن قد طالب بالإفصاح عن دخل ساند عند تسجيل البيانات لمعرفة حالة المتقدم والتأكد منها وإذا ما كان يستحق الدعم فعلا من البرنامج.

وعبر خدمة المستفيدين بموقع التواصل الإجتماعي تويتر رد حساب المواطن على إستفسار حول هذا الموضوع وأكد على أن الإفصاح عن دخل ساند أمر ضروري مع إختيار نوع الدخل ( غير ذلك ) ومصدر الدخل ( مخصص من برنامج ساند ( وإعطاء الدخل بالتطابق مع الجهات ذات العلاقة ليتم لاحقا دراسة البيانات والتأكد منها ودراسة إستحقاق المستفيد مرة أخرى.

موعد صرف حساب المواطن

وسيكون موعد صرف حساب المواطن لشهر 5 راتب مايو 2020 الدفعة 29 هو 17/9/1441 هـ ما يعني بقاء نحو 11 يوما  من الآن على موعد الصرف الأحد 17-09-1441هـ الموافق لـ (2020-05-10م).

وقد إنطلق حساب المواطن في تطبيق تعديل ضوابط الدخل الشاملة للفرد المستقل وتعليق التسجيل في البرنامج للمستفيدين الجدد وتحديد الحد الأعلى للإستحقاق.

ولن يتم إستقبال أي طلبات جديدة للمتقدمين للحصول على الدعم بعد تاريخ صرف الدعم للدوة 28 من شهر مارس من سنة 2020 م ويشمل المتقدمين قبل ذلك التاريخ ولم يستكمل إجراءات التسجيل أو لم تتم دراسة الأهلية مع إستثناء إضافة تابعين للمستفيدين الحاليين ليتم مراجعة الضوابط في المستقبل.

وللإشارة فإنه جميع الحالات المسجلة والتي تم دراسة أهليتها حتى دفعة شهر مارس سيتم ضمنها وتسجيلها وكان التسجيل مفتوحا من بداية ديسمبر من سنة 2017 وحتى شهر مارس الماضي ما أعطى المواطنين الفرصة للتسجيل والإستفادة من خدمات برنامج حساب المواطن.

رابط تحديث بيانات حساب المواطن

رابط تحديث بيانات حساب المواطن
رابط تحديث بيانات حساب المواطن

ومن ضمن التعديلات التي تم وضعها أن يجب على الأفراد المستقلين أن يضيفوا إثبات إستقلالية المسكن لكل فرد بلغ 18 سنة أو يزيد لأن دعم الأسرة يعد من بين أهداف البرنامج وأيضا لأن هناك تشارك في إستهلاك الطاقة وذلك لوجود فئات معينة من الأفراد المسجلين غير موافقين لمعايير الإستحقاق لسكنهم مع أسرهم.

ويمكن تحديث بيانات حساب المواطن عبر الدخول على الموقع الرسمي من : هنا والضغط على تحديث البيانات وبعدها تسجيل البيانات بشكل صحيح من إسم وعنوان والمستندات المطلوبة الجديدة ورفعها ومن ثم الضغط على “إرسال”.

كما طالب حساب المواطن المستفيد المستقبل للوصول إلى موعد صرف حساب المواطن القادم بأن يرفع الإثباتات التالية :

  • عقد إيجار موحد من منصة إيجار
  • صك ملكية السكن
  • مشهد إثبات سكن جامعي أو معهد أو كلية عسكرية

وكل هذه الإثباتات تعتبر من الشروط لتواصل الدعم في حين سيتم إعطاء الأفراد المستقلين مهلة شهرين لتعديل وإضافة المستندات لضمان تواصل الحصول على الدعم بعد معرفة موعد صرف حساب المواطن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *