التخطي إلى المحتوى

يبحث الكثيرون عن موعد صرف ساند 1441 في الوقت الحالي خصوصا وأننا في شهر رمضان المبارك وفي ظروف إستثنائية بعد تفشي فيروس كورونا المستجد والذي أثر بشكل واضح على الإقتصاد على الصعيد العالمي ما تسبب في تضرر الكثير من الأشخاص.

صرف ساند 2020 هي خدمة إلكترونية تقدمها المؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية ويمكن للمشترك فيها طلب تعويض التعطل عن العمل وهي مجانية لكل المواطنين السعوديين.

خطوات التقديم في نظام ساند

أول خطوة هي تسجيل الدخول في الحساب الخاص بالتأمينات أون لاين عبر هذا الرابط هنا وفتح الصفحة الخاصة بسجيل الدخول على الحساب المشترك أون لاين عبر إدخال رمز المستخدم وكلمة السر والضغط على “دخول”.

بعد فتح صفحة الحساب الخاصة بالمشترك في التأمينات أونلاين يتم البحث على خانة تقديم طلب إستحقاق نظام ساند والضغط عليها ليتم إدخال البيانات ورقم الحساب البنكي.

وعند ظهور صفحة التسجيل يتم تعبئة البيانات الشخصية للإتصال والضغط على “تعديل” وهذه هي خطوات طلب التقديم في نظام ساند وستظهر رسالة نجاح عملية طلب تعويض وفي صورة الإستحقاق ستصل رسالة نصية على الهاتف الجوال مؤكدة إستحقاق طلب التعويض أما في صورة أنك من غير المؤهلين للتقديم بنظام ساند ستظهر رسالة توضح ذلك مع الأسباب.

شروط نظام ساند

ويجب أن يكون المتقدم للحصول على موعد صرف راتب ساند 1441 سعوديا لا يتجاوز الستين سنة وقد تجاوز مدة العمل في قانون العمل في نظام ساند بموجب المادة 14 كما يجب أن لا يكون له أي أنشطة خاصة به أو أعمال أخرى وملزما بالتدريبات المحددة من طرف الوزارة ولم يتعرض للفصل من العمل بسبب شخصي وقادرا على العمل وأن لا يكون قد ترك العمل بمحض حريته وإرادته

موعد صرف ساند 1441

موعد صرف ساند 1441
موعد صرف ساند 1441

وسيكون موعد صرف ساند شهر رمضان (راتب شهر أبريل) يوم الخميس 07-09-1441هـ الموافق (2020-04-30م) يعني متبقي يوم واحد.

وإليكم رابط صرف ساند عبر المنصة الوطنية الموحدة : هنا لصرف مستحقات التعطل عن العمل والمقدمة من المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.

وجاءت ساند للتخفيف من آثار جائحة كورونا خاصة على القطاع الخاصة وتحديدا المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بمبادرات حكومية من عدة وزارات إضافة إلى هيئات من مؤسسة النقد ووزارة التجارة ووزارة المالية بدعم يصل بنحو 177 مليار ريال منها 47 مليار ريال لدعم قطاع الصحة و10 مليار ريال مخصصات للقطاع الخاص والأفراد إضافة إلى 50 مليار ريال ضمن إجراءات أخرى للتعجيل بسداد مستحقات القطاع الخاص

وجاءت مبادرة ساند عبر أمر ملكي حيث تتحمل الدولة بستين بالمئة من رواتب السعوديين من العاملين في القطاع الخاص لدعم المواطنين وأيضا مساندة أصحاب الأعمال وعدم إنهاء التعاقدات وتغطي كل السعوديين الذين يعملون في المنشآت الخاصة التي لديها 5 عاملين وأقل وتصل إلى 70 بالمئة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *