التخطي إلى المحتوى

برنامج حروف هو برنامج مسابقات وترفيه عُرض سابقا على القناة السعودية الأولى خلال شهر رمضان المبارك بتقديم عدة شخصيات منها غالب كامل ، غانم الصالح ، ماجد الشبل وإبراهيم القاسم.

كان أول عرض لبرنامج حروف في سنة 1408 هـ الموافق لـ 1987 م في حين كان آخر عرض سنة 1419 هـ الموافق لـ 1998 م وتوقف عامي 1416 هـ / 1417 هـ في حين كانت العودة في سنة 2017 من تقديم سلمان العتيبي.

نبذة عن برنامج حروف

بلغ عدد مواسم برنامج حروف 17 موسما بواقع 30 حلقة لكل موسم على مدار شهر رمضان وتستمر الحلقة لستين دقيقة وكان قد عرض على التلفزيون السعودي ممثلا في القناة الأولى.

فكرة برنامج حروف

برنامج المسابقات حروف
برنامج المسابقات حروف

وكانت فكرة البرنامج تتمثل في إشتراك فريق باللون الأخضر وفريق باللون الأحمر وعلى الفريق الأخضر أن يجيب على الأسئلة ويوصل الخط من الأعلى إلى الأسفل أو العكس أما الفريق الأحمر فعليه أن يجيب على الأسئلة ويوصل الخط من اليمين إلى اليسار أو العكس.

ويفوز الفريق بثلاث جولات من أصل خمس في المرحلة الأولى من التصفيات وبواقع خمس جولات في التصفيات النهائية.

ويفوز بسبيكة ذهبية من يجيب على أسئلة ذهبية من المتاسابقين كما يمكن لمتسابق من الفريق الفائز أن يفوز بسبيكتين ذهبيتين بعد إختبار عبر دائرة الضوء يتم طرح الأسئلة من طرف المذيع في فترة لا تتجاوز دقيقة واحدة.

ويمكن مشاهدة البرنامج على القناة الرسمية لذكريات على منصة اليوتيوب من : هنا.

القنوات الناقلة لبرنامج حروف

وأصبحت قناة ذكريات السعودية الجديدة الناقل الحصري لهذا البرنامج خلال شهر رمضان 2020 الحالي وبقية السنة بعد أن إفتتحت بثها على نقل البرامج القديمة والمسلسلات وغيرها من الأمور الموجودة في أرشيف التلفزيون السعودي.

موعد برنامج حروف

ويمكن متابعة البرنامج على الساعة الرابعة مساءا بتوقيت المملكة العربية السعودية في حين أن الإعادة تكون على الساعة الواحدة صباحا من اليوم التالي.

ما يميز برنامج حروف هو تنوع الأسئلة في العديد من المجالات في المملكة العربية السعودية رياضيا وفنيا وطبيا وصناعيا في إطار إظهار التطور على الصعيد التنموي في البلاد.

وكان توقف البرنامج بسبب عدم وجود ممولين بالرغم من وجودة قاعدة جماهيرية كبيرة ليتم الإبقاء على برنامج سباق المشاهدين من تقديم المذيع حامد الغامدي لاحقا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *