موعد صرف مكرمة ملكية للضمان الإجتماعي 1441 هـ : تعرف على قيمة المكرمة وتوقيت صرفها

admin5 مايو 2020آخر تحديث :
مكرمة ملكية للضمان الإجتماعي 1441

أصبحت كلمة مكرمة ملكية للضمان الإجتماعي 1441 متداولة بشكل كبير في الشارع السعودي خلال اليومين الأخيرين مع إقتراب موعد صرف المكرمة التي ينتظرها المستحقون كل عام في شهر رمضان المبارك تنفيذا للأوامر الملكية من الملك سلمان بن عبدالعزيز خادم الحرمين الشريفين ويعتبر صرفها في هذا الوقت مهما للغاية نظرا لتفشي فيروس كورونا المستجد والذي كان له تأثير على الجانب الإقتصادي للمواطن السعودي

مكرمة ملكية للضمان الإجتماعي 1441

وينتظر الكثير من السعوديين المكرمة الملكية للضمان الإجتماعي ويمكن تسميتها أيضا بمسمى “العيدية” من أجل المساهمة في مصاريف الحياة من أكل وشرب ولباس وغيره من الأمور خصوصا خلال شهر رمضان 2020 ويتم صرفها من طرف وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية في الحسابات البنكية للمواطنين.

وقد تم تخصيص مبلغ 1.85 مليار ريال سعودي في خزينة وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية ( رابط الموقع هنا ) لصرف مكرمة الضمان الإجتماعي وتعمل المملكة على مساعدة المواطنين وتخفيف الأعباء عليهم خصوصا في الجانب الإقتصادي.

موعد صرف مكرمة ملكية للضمان الإجتماعي 1441

موعد صرف مكرمة ملكية للضمان الإجتماعي 1441
موعد صرف مكرمة ملكية للضمان الإجتماعي 1441

وحسب التوقعات فإن موعد صرف المكرمة الملكية للضمان الإجتماعي رمضان 1441 ستكون في بداية شهر 1 شوال 1441 هـ الموافق لـ يوم 24 مايو 2020 م خصوصا بعد إعلان وزارة المالية السعودية أن الصرف سيتم من معاشات الضمان الإجتماعي ولكن لم يتم تحديد اليوم بالضبط وسنعمل على توفيره لكم فور الإعلان عنه من طرف الوزارة.

وللإشارة فإن هناك العديد من الشروط للحصول على المكرمة الملكية وخصوصا المستحقين لذا يجب إستيفاء هذه الشروط للحصول على المكرمة كما تبلغ ألف ريال للأسرة و500 ريال لكل طفل على أن تكون المعونة من غير حساب أموال الزكاة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.