التخطي إلى المحتوى

يبحث المقيمون في المملكة العربية السعودية عن المديرية العامة للجوازات استعلام عن تاشيرة خروج وعودة من أجل استعلام عن تأشيرة خروج وعودة من المملكة خصوصا مع التسهيلات الكبيرة التي حصلوا عليها بدون الحاجة للذهاب لمكاتب الجوازات حيث يمكن عمل إستعلام عن تأشيرة برقم الهوية وهو أمر كاف بكل سهولة ويسر عبر المواقع الرسمية الحكومية على الشبكة العنكبوتية.

المديرية العامة للجوازات استعلام عن تاشيرة خروج وعودة

وتساهم منصة أبشر الحكومية والتي تتبع وزارة الداخلية السعودية للإستعلام عن كل ما يخص خدمات الوزارة وأيضا يمكن للمقيمين والوافدين الإستفادة من خدماتها بدون الحاجة لعناء التنقل.

وتساهم منصة أبشر لإنجاز كل التعاملات الحكومية والإستعلامات الخاصة بكل سهولة ويسر بدون الحاجة للذهاب لمقار وزارة الداخلية حيث يمكن الإستعلام عن تأشيرات الخروج والعودة بشكل بسيط إضافة إلى باقة واسعة من الخيارات والخدمات الأخرى.

وتسعى منصة أبشر للتقليل من المعاملات الورقية وأيضا مخاطر التزييف وتوفير الجهد والعناء على المواطنين والمقيمين والوافدين وأيضا توفير النفقات وتقليل العاملين في الوزارة.

تقدم منصة أبشر الخدمات لأكثر من 11 مليون سعودي وغير سعودي للخدمات الخاصة بالتأشيرات وخدمات تجديد الإقامة لغير السعوديين وإصدار إقامات الوافدين خارج المملكة وإصدار جوازات السفر للمواطنين وخدمة تجديد جواز السفر والإستعلام عن البصمة ونقل الخدمات والإستعلان عن معلومات سجل السفر والإستعلام عن معلومات العنوان وتعديل المهنة وإستخراج تصاريخ السفر للتابعين والإستعلام عن صلاحية التأمين الصحي للمقيمين في المملكة والإستعلامات الخاصة بوصول العمالة من خارج المملكة وأيضا تمديد تأشيرات الزيارة للوافدين.

استعلام عن تأشيرة خروج وعودة

استعلام عن تأشيرة خروج وعودة
استعلام عن تأشيرة خروج وعودة

استعلام عن تاشيرة خروج وعودة هي من بين الخدمات المقدمة من طرف إدارة الجوازات في السعودية وتمكن المستفيدين من المقيمين من إصدار تأشيرة مزدوجة تتضمن الخروج من المملكة والعودة إليها لاحقا كما أن استعلام عن تأشيرة خروج وعودة ممكنة بأكثر من طريقة وعبر أكثر من موقع رسمي حيث يمكن الإستعلام عبر منصة أبشر وأيضا الإستعلام عبر منصة مقيم سواء كانت التأشيرة مفردة أو تأشيرات متعددة.

مدة تأشيرة خروج وعودة

يمكن أن تكون تأشيرة الخروج والعودة لمدة 30 يوما أو 90 يوما أو 120 يوما مع التنويه على أنه يجب مراعات الإختلاف في مدة التأشيرة فإذا كانت من الأيام فيجب أن يكون الحساب مضبوطا لأنه يختلف إذا كان بالأشهر بين ثلاثين يوما وتسعة وعشرين يوما

الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة برقم الهوية عبر أبشر

لكل من يرغب في السفر من المقيمين في المملكة يمكنهم إستخراج تأشيرات تسمح بالذهاب والعودة وإصدار تأشيرة ذهاب وعودة عبر التسجيل في موقع أبشر الذي يتبع وزارة الداخلية السعودية وبعدها التوجه إلى قسم خدمات التأشيرات ضمن قائمة الخدمات الإلكترونية وطلب الحصول على تأشيرة ذهاب وخطوة.

للإشارة فإن رسوم تأشيرة الذهاب والعودة تقدر بحوالي 200 ريال سعودي وبعد طلب إصدارها يمكن الإستعلام مجددا عليها عبر الدخول على منصة أبشر للخدمات عبر هذا الرابط : هنا وإختيار خدمات الأفراد وبعدها إختيار خانة الإستعلامات الإلكترونية ومن ثم خانة الجوازات التي وجد تحت خيارة الإستعلامات الإلكترونية بعد ذلك تختار الإستعلام عن تأشيرات الذهاب والعودة وإدخال كل البيانات في الحقول الفارغة مع التأكد من صحتها والضغط على خانة العرض.

استعلام عن تأشيرة خروج وعودة عبر منصة مقيم

يمكن أن تستعلم عن تأشيرة الخروج والعودة استعلام عن تاشيرة خروج وعودة أيضا عبر منصة مقيم عبر الرابط التالي هنا ويظهر لك خياران وأن ستختار خيار رقم التأشيرة في الحقل الأول وتكتب الرقم الخاص بالتأشيرة الخاصة بالذهاب والعودة والذي سبق أن قدمت عليها في منصة أبشر وتعبئة الحقل الثاني وبعدها إختيار خيار متاح وتعبئته في الجهة المقابلة فإذا إخترت رقم الإقامة يجب أن تدخله في الخانة الأخرى وبعدها تاريخ الميلاد وغيره.

وإليكم فيديو يوضح شرح استعلام عن تأشيرة خروج وعودة خطوة بخطوة :

الفرق بين التأشيرات المفردة والمتعددة

يجب أن تعرف أن هناك نوعان من استعلام عن تاشيرة خروج وعودة في المملكة العربية السعودية الأولى تأشيرة خروج وعودة مفردة والثانية تأشيرات خروج وعودة متعددة وإليك الفرق بالتفصيل :

تأشيرة خروج وعودة مفردة : تستخدم مرة واحدة ويمكن إستخدام التأشيرة لذهاب واحد وعودة واحدة فقط بحد أقصى للصلاحية شهرين إلا أنه يمكن أن تمددها لشهر آخر مع العلم أن الرسوم الإضافية هي 100 ريال سعودي إضافة إلى قيمة التأشيرة الأساسية.

تأشيرة خروج وعودة متعددة : تعطيك إمكانية الذهاب والودة لأكثر من مرة مع صلاحية ثلاثة أشهر حد أقصى بمبلغ 500 ريال كما أن التمديد ممكن لمدة شهر مع دفع مبلغ 200 ريال إضافي.

وتسري التعليمات في التأشيرتين استعلام عن تاشيرة خروج وعودة على المقيم وحده بدون أفراد أسرته في وحال أراد إصطحاب أحد أفراد العائلة عليه أن يدفع 100 ريال على كل فرد من العائلة.

كيفية إلغاء تأشيرة خروج وعودة

في صورة رغبت في إلغاء تأشيرة خروج وعودة بعد التقديم عليها يكفي أن تدخل على منصة أبشر ومن ثم خدمات أبشر وبعدها تضغط على خدمات الجوازات في قائمة الخدمات المتاحة وتضغط على التأشيرات ومن ثم خدمات المكفولين وبعدها تضغط على مزيد من التفاصيل وتحدد الشخص الذي ترغب فيه وبعدها تضغط على خيار إلغاء التأشيرة الخاصة بالخروج والعودة

إلى هنا وصلنا إلى نهاية موضوع استعلام عن تأشيرة خروج وعودة 2020 والذي تطرقنا فيه للعديد من الأمور المهمة مثل رابط الإستعلام عبر منصة أبشر ومقيم وأيضا كيفية الإستعلام مع شرح بالفيديو وأيضا الفرق بين التأشيرات ومدتها والمبالغ التي يجب دفعها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *