التخطي إلى المحتوى

أعلن رئيس هيئة تطوير التعليم في المملكة العربية السعودية الدكتور حسام زمان عن موعد اختبار قياس التجريبي كما أشار إلى أن إختبارات هذا العام لن يتم تعطيلها وفي ذلك في تصريحات لبرنامج يا هلا على شاشة قناة روتانا خليجية حيث تحدث عن وقت إختبار قياس وأجاب عند عدة أسئلة تشغل بال الطالب.

وفي مداخلة تلفزية ذكر الدكتور حسام زمان أن مدة اختبار قياس التجريبي ستكون 60 دقيقة فقط وتتكون من 40 سؤال كما شدد على أن المناهج التعليمية المحذوفة من طرف وزارة التربية والتعليم لن تكون مشمولة في أسئلة الإمتحان.

كما أشار الدكتور أن الإختبار لا يحتاج إتصالا دائما بالإنترنت من طرف الطلاب بل يكفي الإتصال عند بداية الإختبار وعند الإنتهاء منه

هيئة تقويم التعليم والتدريب
هيئة تقويم التعليم والتدريب

موعد اختبار قياس التجريبي والتحصيلي

وأشار إلى أن موعد اختبار قياس التجريبي سيقام بداية من يوم 6 شوال القادم في حين أن موعد الإختبار التحصيلي سيكون يوم 16 من نفس الشهر مؤكدا على صلابة القرارات وعدم تعطيل إختبارات قياس عن بعد لهذا العام والإصرار على الإستكمال.

كما أشار رئيس الهيئة أن الأخيرة لها مسؤولية إختبارات القبول الجامعي والسير على نهج دول مجموعة العشرين بقيادة المملكة العربية السعودية مضيفا على الأخذ بتوصيات OECD بتفعيل الإختبارات عن بعد لتحقيق العدالة.

رابط قياس الخدمات الإلكترونية

ويمكن الولوج إلى رابط قياس الخدمات الإلكترونية عبر الموقع الرسمي من هنا كما أنه يمكن الولوج إلى رابط هيئة تقويم التعليم والتدريب من أجل الحصول على معلومات إضافية من هنا.

للإشارة ، فإن موقع قياس قد لا يعمل حاليا لوجود ضغط كبير على السيرفر الخاص به أو للقيام بتحسينات وصيانة له إستعدادا للإختبارات.

كما أن هيئة تقويم التعليم والتدريب متمثلة في المركز الوطني قياس قد إعتمدت الإشتراطات الفنية والمواصفات المعيارية عبر إعداد الإختبارات عن بعد لتمكين الطلاب من الدخول على نظام الإختبار التحصيلي عند بعد الخاضع لمراقبة حساسة لسلامة الإجبارات وإنعكاس مستوى المختبر الحقيقي.

كما ستقوم الهيئة بتقديم نفس الآلية لبقية الإختبارات والمقاييس في ما يخص حفظ البيانات ورفعها على النظام وإحتساب الدرجات وإجراء عمليات الإحصاء عبر فرق مختصة في فحص الأسئلة والإجابات والتأكد من سلامتها.

كما تتبنى الهيئة المعايير العالمية في تطبيق الإختبارات عن بعد من حيث السهولة والسلامة والمصداقية في ما يخص النتائج والتطبيق وإستيعاب أعداد كبيرة من المختبرين في أوقات متزامنة

وإليكم هذا الفيديو الذي يتضمن أنواع الإختبارات في المركز الوطني للقياس “قياس” Qiyas :

إلى هنا نصل إلى نهاية موضوع موعد اختبار قياس التجريبي والذي تطرقنا فيه لمواعيد الإختبارات والمعلومات التي قدمها رئيس هيئة تطوير التعليم وأيضا رابط قياس الإلكتروني من أجل حفظه قبل بداية الإختبارات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *