رابط فرجت عبر ابشر 1441 هـ .. تعرف على طريقة التسجيل وشرح خطوات الإستفادة من خدمة تسديد فواتير وديون السجناء بالفيديو

admin10 مايو 2020آخر تحديث :
رابط فرجت

قامت وزارة الداخلية السعودية ممثلة في المديرية العامة للسجون بإطلاق رابط فرجت خدمة عبر منصة أبشر من أجل توفير وسيلة في غاية السهولة والأمن للمواطنين والمقيمين على حد السواء للتبرع لمستحقي المساعدة من المحكومين في القضايا المالية غير الجنائية وتسديد الديون ليتم الإفراج عنهم فوريا.

وجاءت نسخة خدمة فرجت الثانية في حلة جديدة مع معايير مثل ترتيب الأولية في السداد عبر المفاضلة الإلكترونية بين المستفيدين وإعطاء المتبرعين خيارات لمعرفة ظروف المستحق الذي يسعى لمساعدته ويتيح النظام إدراج كل فواتير المحكومين في القضايا المالية غير الجنائية من النزلاء والنزيلات بسرية ودقة عالية.

وسيكون إظهار الحالات الإنسانية الأكثر إحتياجا للسداد أوضح في هذا التحديث المطور بشكل جديد كما تم تسهيل واجهات الخدمة كوسيلة إلكترونية لمعرفة قضايا السجناء المعسرين وأيضا المحكومين عليهم في قضايا مالية حقوقية ما جعلهم يقبعون في السجن لمدة طويلة في إنتظار دفع المبالغ المستحقة عليهم لإصحابها

وكانت كل من وزارة العدل ووزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية والهيئة العامة للبيانات والذكاء الإصطناعي إضافة إلى مؤسسة النقد العربي السعودي قد ساهمت في دعم المبادرة على الصعيدين الفني والإجرائي.

رابط فرجت عبر ابشر

ويمكن بعد التسجيل في خدمات أبشر الإلكترونية إختيار خدمة فرجت لتعرف كل بيانات أي سجين في المملكة سواء الجنسية أو نزيل أو نزيلة أو الحالة الإجتماعية أو تاريخ الإيداع والعمر والمبلغ إضافة إلى مجموعة أخرى من المعلومات التي قد تفيد لتسديد الفواتير عبر الرابط التالي : هنا.

رابط فرجت عبر ابشر
رابط فرجت عبر ابشر

تسديد فرجت

ويمكن للمتبرع تسديد المبلغ عبر دخول المنصة وإختيار أيقونة المديرية العامة للسجون والبحث عن الفئة التي يرغب في مساعدتها مع إختيار الفاتورة وعند وصول المبلغ الإجمالي للجهئة المعنية يُفرج عن المستفيد ويتم رفع الحكم التتفيذي في السجل المدني أو رقم الإقامة.

شرح خطوات خدمة فرجت في ابشر

بعد الدخول على منصة أبشر تدخل البيانات المطلوبة من إسم مستخدم ورقم سري وإختيار أبشر فرجت ضمن قائمة خدماتي بعد إختيار المتعثر تسدد إلكترونيا عبر رقم فاتورة السداد الخاصة بالسجين ولا يوجد شروط لدفع مبالغ معينة من ريال وحتى 100 ألف ريال وسيتم عرض المبلغ الذي دفعته والخصم عبر خدمة فرجت وفي صورة تسديد كامل المبلغ يخرج السجين مباشرة

وإليكم هذا الفيديو الذي يشرح الخطوات كاملة عبر منصة يوتيوب :

إلى هنا نصل لنهاية موضوع رابط فرجت عبر ابشر 1441 هـ والذي تطرقنا فيه لهذه الخدمة الإنسانية وطريقة الدفع وشرح لكل الخطوات كاملة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.