التخطي إلى المحتوى

يبحث الكثيرون في الممملكة العربية السعودية عن موعد اجازة عيد الفطر 1441 للموظفين في السعودية خصوصا مع الأيام الأخيرة من شهر رمضان المبارك وإقتراب العيد والذي سيكون مختلفا بشكل كبير عن الأعياد السابقة نظرا لتفشي فيروس كورونا المستجد والحظر المفروض على الجوال والحركة.

اجازة عيد الفطر 2020 السعودية

وكان الموظفون في الحكومة وفي القطاع الخاص قد تعدوا في السابق على اجازة عيد الفطر 2020 السعودية سابقا قبل العيد بثلاثة أيام كحد أقصى مع إستغلال أيام الإجازة من أجل المقاضي للعيد وأيضا الحصول على قسط من الراحة بعد أيام العمل في الشهر الكريم.

اجازة عيد الفطر 1441 للموظفين في السعودية

وسيكون موعد اجازة عيد الفطر 2020 في السعودية هذا العام حسب وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية وآخر الأخبار في موقعها الرسمي من هنا بالنسبة للموظفين :

  • القطاع العام : مع نهاية دوام يوم الخميس 21 رمضان في حين أن العودة بعد الإجازة ستكون يوم الأحد 8 شوال.
  • القطاع الخاص : حسب نظام العمل فإن مدة إجازة عيد الفطر ستكون أربعة أيام بداية من اليوم التالي ليوم 29 رمضان.

وكانت الوزارة قد شددت على حق كل عامل في إجازة بأجر كامل في المناسبات والأعياد المححدة في اللائحة حسب المادة 112 من نظام العمل.

مواعيد اجازة عيد الفطر 1441 للموظفين
مواعيد اجازة عيد الفطر 1441 للموظفين

وكان المواطنون والمقيمون في المملكة قد تفهموا قرار السلطات السعودية بفرض حظر تجوال كامل على جميع المناطق والمدن في السعودية بداية من يوم 30 رمضان 1441 وحتى يوم 4 شوال 1441 وذلك بمنع الخروج والتجوال نظرا لتفشي كوفيد 19 والخوف من إرتفاع الأعداد عند الذهاب للمعايدة وزيارة المناطق السياحية والخروج للمنتزهات كما جرت العادة كل عيد

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *