التخطي إلى المحتوى

يبحث الكثيرون في المملكة العربية السعودية عن تطبيق توكلنا للاندرويد من أجل التحميل والتنزيل على الموبايل من متجر جوجل بلاي خصوصا وأنه تطبيق رسمي معتمد من طرف وزارة الصحة السعودية للحد من إنتشاء فيروس كورونا المستجد.

مزايا تطبيق توكلنا

ويتميز تطبيق توكلنا بإعطاء معلومات مباشرة وكل لحظة عن عدد حالات الإصابات في المملكة والإكتشاف المبكر لحالات الإشتباه بالإصابة في صورة ظهور الأعراض.

كما يتيح تطبيق توكلنا للمواطنين والمقيمين على حد السواء الحصول على إذن خروج إضطراري وتصريح تنقل في أوقات الحظر ومنع التجول المفروض في الأحياء والمدن.

كما يتيح التطبيق متابعة حالات طلب الخروج والحصول على إشعارات عند الإقتراب من مناطق معزولة أو موبوءة وأيضا التبليغ عن الحالات المشتبه بإصابتها للحصول على المساعدة الطبية الضرورية.

كما يمكن عبر التطبيق إستعراض تصاريح العمل إلكترونيا لتسهيل التنقل وعرض تصاريح المواعيد الطبية للمستخدم وإظهار العد التنازلي للوقت المتبقي للتصريح والحصول على تنبيه بعدد الساعات المتبقية.كما يتيح أيضا طلب تغيير مكان الإقامة وإمكانية طلب تصريح إلحاقي للسائق الخاص.

تحميل تطبيق توكلنا للاندرويد

ويمكن تحميل تطبيق توكلنا للاندرويد عبر الرابط الرسمي له من من تطوير الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الإصطناعي من هنا.

تحميل تطبيق توكلنا للاندرويد
تحميل تطبيق توكلنا للاندرويد

وتم تحديث التطبيق اليوم 25 مايو 2020 م في إصداره الحالي 1.2.5 وحجمه لا يتجاوز 15 ميجا كما أنه يتطلب إصدار أندرويد 6.0 والأحدث منه وهو متوفر باللغتين العربية والإنجليزية.

وخلال التحديث الجديد تم إضافة ميزات جديدة مثل إضافة تصريح رياضة المشي وإصلاح الملاحظات مع تحسينات عامة وتحسينات أمنية أيضا.

وكان التطبيق قد أضافة ميزة جديدة وهي تصريح ممارسة رياضة المشي ضمن نطاق كيلومتر واحد من مكان السكن مدة ساعة واحدة كل يوم ويمكن طلب التصريح للمشي وحدك أو برفقة شخصين على أقصى حد مع العلم أنه يجب وجود تصريح مستقل لكل فرد من التطبيق.

وإليكم فيديو يشرح التطبيق من يوتيوب للإستفادة أكثر :

كيفية التسجيل في تطبيق توكلنا

إجابة على سؤال كيف أسجل في تطبيق توكلنا ؟ بعد تحميل التطبيق تختار تسجيل جديد وتدخل رقم الهة أو رقم الإقامة وتاريخ الميلاد وتضغط على خانة الإقرار بالشروط وفي صورة تسجيلك سابقا في خدمة أبشر فسيأتي رمز التحقق على الهاتف وفي صورة عدم تسجيلك يجب أن تطلب من أحد المسجلين تسجيل بياناتك من خلال خدمة تعريف رقم الهاتف الجوال لتطبيق توكلنا وهي رقم الهوية أو الإقامة ، تاريخ الميلاد ورقم الجوال.

للإشارة فإن كلمة السر يجب أن لا تقل عن 12 خانة فيها حرف إنجليزي كبير كابتال وحرف إنجليزي صغير سمول وأرقام ومن ثم تحدد مكان الإقامة على الخريطة بشكل دقيق وتجيب على الأسئلة الصحية وتحدد التابعين والمكفولين الموجودين في نفس مكان الإقامة من عائلة وعمالة منزلية.

كيفية التسجيل في تطبيق توكلنا

إلى هنا نصل لنهاية موضوع تطبيق توكلنا للاندرويد والذي تطرقنا فيه للرابط على متجر جوجل بلاي ومزايا التطبيق إضافة إلى كيفية التسجيل فيه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *