التخطي إلى المحتوى

يبحث الكثير من الممتحنين في المملكة العربية السعودية عن سؤال كم مدة اختبار التحصيلي وذلك من أجل معرفة مدة الاختبار التحصيلي الذي سيقومون بإجتيازه بعد تأكيد هيئة تقويم التعليم والتدريب على تقديم الإختبار التحصيلي عن بعد بمعايير ومواصفات عالمية.

ومن المنتظر دخول ما يزيد عن 300 ألف طالب وطالبة لإجتياز الإختبار من المنزل أما بالنسبة للطلبة الذين لا يتوفرون على أجهزة حاسب آلي فسيكون الإختبار في المقرات المحوسبة المجهزة وعددها 102 مقر في المملكة من يوم الإثنين 16 شوال 1441 هـ وحتى يوم الخميس 26 شوال 1441 هـ.

كم مدة اختبار التحصيلي

وسيكون وقت مدة اختبار التحصيلي ساعة واحدة أي 60 دقيقة إضافة إلى نصف ساعة قبل بدء الإختبار للإجراءات والتعليمات الإرشادية.

وسيكون على الطالب أو الطالبة الدخول على نظام الإختبار التحصيلي عن بعد وإليكم مكونات اختبار التحصيلي :

  • للتخصصات العلمية على مواد الأحياء والكمياء والفيزياء والرياضيات وجميع أسئلة الإختبار من نوع الإختبار من متعدد ومقسم إلى ثمانية أقسام وعدد أسئلة من 5 إلى 6 أسئلة في كل قسم حسب نوع المادة.
  • للتخصصات النظرية الخاص بالطالبات على مواد التوحيد والحديث والفقه والبلاغة والأدب والنحو والدراسات الإجتماعية فيتم تقسيمه على عشرة أقسام مع عدد أسئلة 5 أسئلة لكل قسم.

كما يمكن الدخول إلى الرابط التالي هنا للحصول على معلومات مهمة حول الإختبار عن بعد والحلول التقنية إضافة إلى الرقم السري للإختبار الفعلي.

مدة اختبار التحصيلي
مدة اختبار التحصيلي

كما يمكن الإستفادة من الحسابات الرسمية للهيئة والخدمات الرقمية مثل بوابة الدعم والمساندة من هنا والتواصل الإلكتروني من هنا إضافة إلى حساب خدمة المستفيدين على تويتر Eteccare@ وأيضا الرقم الموحد 920033555.

إلى هنا نصل لنهاية موضوع وإجابة سؤال كم مدة اختبار التحصيلي عن بعد مع كل التفاصيل المتعلقة بالإختبار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *