دعامة الإنتصاب: الخيار الجراحي الأمثل لضعف الانتصاب وتكاليفها المتفاوتة

admin17 مايو 2023آخر تحديث :
دعامة الإنتصاب: الخيار الجراحي الأمثل لضعف الانتصاب وتكاليفها المتفاوتة

ما هي دعامة الإنتصاب ؟ ، يواجه العديد من الرجال تحديات صحية تتعلق بضعف الانتصاب والمشاكل الجنسية، وخاصةً مع تقدمهم في السن. ويبحث هؤلاء الرجال عن حلول من أجل تحسين أدائهم الجنسي واستعادة راحتهم أثناء إقامة العلاقة.

وعلى الرغم من توفر العديد من العلاجات المختلفة، كأدوية المصنوعة لعلاج ضعف الانتصاب، فإن بعض الرجال قد يجدون صعوبة في التحسين من مشكلتهم باستخدام هذه الطرق. ولذلك، ينتقل بعضهم إلى الحل النهائي والأكثر فاعلية، وهو اللجوء إلى عملية جراحية تتمثل بوضع دعامة في العضو الذكري.

في هذا المقال، سنتحدث عن دعامة الإنتصاب بشكل مبسط ومفهوم، ونوضح كيف يمكن لهذه التقنية أن تساعد الرجال الذين يعانون من مشاكل الانتصاب. سوف نستعرض الأسباب التي تؤدي إلى اللجوء إلى الدعامة، والفوائد التي يمكن أن توفرها، بالإضافة إلى النتائج المتوقعة والاحتمالات الجراحية المتاحة.

ما هي دعامة الإنتصاب؟ 

تعتبر دعامة الانتصاب خيارًا علاجيًا للرجال الذين يعانون من ضعف الانتصاب. تتوفر هذه الأجهزة بنماذج مرنة قابلة للانحناء وأخرى قابلة للنفخ. وتتكون دعامة القضيب من اسطوانتين من شأنهم توفير الصلابة، حيث يتم زرع هذه الدعامات داخل الجسمين الكهفيين، وذلك من أجل إخفاء وجودها بعد الزرع

وما يميز هذه الدعامات هو أنها لا تؤثر على الإحساس واللذة الجنسية، نظرًا لعدم تدخلها مع الأعصاب. 

وقبل الإنتقال الى معرفة تكلفة دعامة القضيب، سوف نتعرف سوياً على أسباب حدوث الضعف ومعرفة العلاجات المتاحة. 

ما هي أسباب ضعف الإنتصاب؟ 

تتفاوت أسباب ضعف الإنتصاب تبعاً لعوامل عدة، لكنّ من الجدير بالذكر، أن الضعف ينتج من خلال خلل يحدث في الأوعية الدموية والذي بدوره يقوم بالتأثير على الدورة الدموية والتي من شأنها أن تُضعف من الإنتصاب.  ومن أكثر الأسباب الدارجة حول حدوث الضعف هم: 

  • ارتفاع ضغط الدم

يمكن أن يؤثر ارتفاع ضغط الدم على الأوعية الدموية وأن يقلل من تدفق الدم إلى القضيب، مما يؤثر على الانتصاب.

التدخين

يعتبر التدخين عاملًا مسببًا للضعف الجنسي، حيث يؤثر على الدورة الدموية ويعمل على تضييق الأوعية الدموية، مما يعوق تدفق الدم إلى القضيب.

  • أمراض القلب

تؤثر بعض أمراض القلب على الدورة الدموية وتقلل من تدفق الدم إلى القضيب، والذي بدوره يؤدي إلى ضعف الانتصاب.

  • خلل في الهرمونات

تنظيم هرمونات الجسم الجنسية مهمة جداً للانتصاب الصحيح، وأي خلل في هذه الهرمونات قد يسبب ضعف الإنتصاب. 

كيف يتم معالجة ضعف الإنتصاب؟ 

يوجد العديد من الخيارات لعلاج ضعف الانتصاب، ويمكن للرجال التعرف عليها قبل النظر في الجراحة. أحد الخيارات الشائعة هو استخدام أدوية الضعف الجنسي التي تساعد في تحسين تدفق الدم إلى القضيب وتعزيز الانتصاب، ويتطلب استخدام هذه الأدوية استشارة الطبيب أولا ومن ثم اتباع التعليمات الصحيحة.

بالإضافة إلى الأدوية، يمكن تحسين الحالة من خلال تغيير نمط الحياة الصحي، مثل اتباع نظام غذائي متوازن وممارسة الرياضة بانتظام. ينصح أيضًا بتجنب التدخين وتقليل تناول الكحول، حيث يمكن أن يؤثر كل منهما سلبًا على القدرة الجنسية، بالإضافة إلى وجود بعض الأعشاب الطبيعية التي تعزز من الإنتصاب. 

في حال عدم استجابة الرجل للعلاجات السابقة، قد يتم النظر في الخيارات الجراحية. تشمل هذه الخيارات زراعة دعامة العضو الذكري، وكما تسمى أيضاً، بدعامة الإنتصاب. 

ما هي تكلفة دعامة الإنتصاب؟ 

تتفاوت تكلفة دعامة الإنتصاب وتعتمد على عدة عوامل. أحد هذه العوامل هو نوع الدعامة المستخدمة، حيث تختلف التكاليف بين الدعامات المرنة والدعامات الهيدروليكية القابلة للضخ، وتختلف أيضًا بين الدعامات ذات قطعتين والدعامات ذات ثلاث قطع.

بالإضافة أن الشركة المصنعة لدعامة الإنتصاب أيضًا تؤثر على التكلفة، حيث تيوجد العديد من الشركات المصَنعة والتي تتباين في جودة وأسعار منتجاتها. ويتأثر سعر دعامة القضيب بالطبيب الذي يجري العملية ونوعية المستشفى التي تجرى فيها العملية.

وتعد تكلفة زراعة دعامة الإنتصاب في الوطن العربي بمتوسط يتراوح بين 3000-4000 دولار للدعامات المرنة، وبين 8000-9000 دولار للدعامات الهيدروليكية القابلة للضخ. ويبلغ سعر زراعة دعامة الإنتصاب في الأردن حوالي 3500 دولار للدعامة المرنة وحوالي 8500 دولار للدعامة الهيدروليكية.

ومع ذلك، يجب على الأشخاص المهتمين بالحصول على دعامة الانتصاب استشارة الطبيب المختص للحصول على معلومات أكثر تحديدًا حول التكلفة والخيارات المتاحة، ويعد الدكتور يمان التل أحد أفضل إستشاري مسالك بولية حول هذا الشأن. 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.