عسل العكبر الطبيعي: سر العافية والصحة

admin8 نوفمبر 2023آخر تحديث :
عسل العكبر الطبيعي

عسل العكبر، أو المعجزة الشافية كما يقال عليه من البعض، يعتبر واحدًا من أفضل منتجات النحل الطبيعية، ويحمل في طياته العديد من الفوائد الصحية للجسم والبشرة. حيث أظهرت الدراسات الحديثة فوائد عسل العكبر المتعددة التي يمدها للجسم من خلال توفير الفيتامينات والمعادن الضرورية.

لكن، أسمعت عن فوائد عسل العكبر من قبل؟ هل تتساءل عن كيفية استخدام عكبر النحل؟ وكيف يتم استخراجه من مناحل الريف النجدي للحصول على أفضل أنواع العسل الطبيعي الأصلي. 

فما هو عكبر النحل؟ يُعرف عكبر النحل أيضًا باسم “عكبر النحل” أو “بروبوليس هوني”. إنه نوع خاص من العسل الذي يتم إنتاجه عن طريق النحل من مواد راتنجية تم جمعها من أشجار ونباتات وتخميرها مع إنزيمات النحل داخل الخلية الواحدة.

وما يميز عسل العكبر هو تركيبته الغنية بالمركبات النشطة مثل الفينولات والفلافونويدات والأحماض العضوية والمعادن والفيتامينات. 

إذ يتمتع بخصائص مضادة للميكروبات والأكسدة والالتهابات ويُعتبر مطهرًا طبيعيًا ومسكنًا للألم ومُحسِّنًا لجهاز المناعة. ويستخدم أيضاً في الطب التكميلي والعلاجات الشعبية لتحسين الصحة والوقاية من العديد من الأمراض. 

فوائد عسل العكبر

يُعتبر عسل العكبر الطبيعي مادة غذائية طبيعية مفيدة بسبب فوائده الصحية العديدة. وذلك لأنه غني بالخصائص المضادة للميكروبات والمضادة للالتهابات، ويدعم جهاز المناعة ويحتوي على مُركِبات مضادة للأكسدة ولديه تأثير مطهر للسموم من داخل الجسم. وأفضل ما به هو قابلية إستخدامه على الريق، أو مضغه، أو مزجه مع المشروبات الساخنة كالشاي للاستفادة من فوائده الصحية.

تعد مناحل الريف النجدي المتخصصة في بيع أفضل منتجات العسل الطبيعي في المملكة العربية السعودية، أفضل مكان للحصول على عسل العكبر. وما يميز متجر الريف النجدي عن غيره هو أن جميع منتجاتنه مرخصة من قبل الهيئة السعودية للغذاء والدواء، وتم خضوعها لاختبارات مخبرية للتأكد من جودتها. 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.