العسل الطبيعي بديل صحي للسكر: إقرأ لماذا

admin9 مارس 2024آخر تحديث :
العسل الطبيعي بديل صحي للسكر

العسل الطبيعي بديل صحي للسكر : العسل مقابل السكر المنزلي: الفارق بينهما

العسل، هذه الحلاوة الطبيعية، تحمل في تركيبتها الغنية مكونات عدة تجعلها أكثر من مجرد محلول سكري. يتألف العسل بشكل أساسي من الغلوكوز والفركتوز بنسبة تصل إلى 80%، مع وجود الماء ومجموعة من المعادن والفيتامينات. وهذه الخلطة الطبيعية تميزه عن السكر المنزلي.

من أهم الفروقات بين العسل والسكر المنزلي، السعرات الحرارية. في 100 غرام من السكر، تكون السعرات الحرارية حوالي 380، بينما في كمية مماثلة من العسل، تبلغ 304 سعرة حرارية فقط، وذلك بسبب وجود الماء في تركيبة العسل.

تميز آخر يأتي من نسبة الفركتوز، حيث أنها أعلى قليلاً في العسل مما يجعله أكثر حلاوة، مما يعني أنه يحتاج كمية أقل لتحلية الطعام، وبالتالي يقلل العسل من السعرات الحرارية المستهلكة.

ولكن ليس فقط في السعرات الحرارية يكمن الفرق بينهما، فالعسل يُعتبر مادة مضادة للبكتيريا والالتهابات، مما يجعله مفيدًا في مجموعة من الاستخدامات الطبية، بما في ذلك علاج الجروح الملتهبة ومحاربة البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية.

ومن المهم ملاحظة أن ليس كل عسل متساوٍ، فهناك فرق بين العسل الطبيعي وتلك النسخ التي يتم تصنيعها صناعيًا، حيث يفقد العسل المعالج حراريًا جزءًا من فوائده الصحية، ولذا يُفضل شراء العسل الطبيعي من مصادر موثوقة.

قم بشراء اجود انواع العسل الطبيعي من الريف النجدي، افضل عسل في المملكة العربية السعودية!

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.