مقارنة بين هاتفي Galaxy S24 من سامسونغ وiPhone 15 من آبل

Malak Mohammed10 مايو 2024آخر تحديث :
Galaxy S24 2

قامت شركة سامسونج الشهيرة بالكشف عن أحدث ابتكاراتها في الحدث الضخم عالميًا (Galaxy Unpacked 2024)، حيث تم ابتكار سلسلة من الهواتف الحديثة من ضمنهما هاتف Galaxy S 24 و samsung s24 ultra كما تم عرض أهم مميزات هواتف سامسونج الحديثة وتوافرها على تقنيات الذكاء الاصطناعي (Galaxy AI).

وبناءً عليه قررنا نختار لك هاتف من ضمن هذه السلسلة المميزة للحديث عنه وهو هاتف Galaxy S24 حيث يتميز بصغر حجمه وقوة مزاياه، كما سنعقد مقارنة لطيفة نعرف من خلالها الفرق بين هاتفي Galaxy S24 وiPhone 15 والذي يعتبر مماثل لهاتف سامسونج في صغر حجمه أيضًا، فـ تابعوا المقال للنهاية لمعرفة الكثير من الخواص والمميزات عن هذين الهاتفين.

ما هو الفرق بين هاتفي Galaxy S24 وiPhone 15 ؟

أولًا: نظام التشغيل

يُمثل أهم  نقاط الفرق بين هاتفي samsung galaxy s24 وiPhone 15 ويعتمد بشكل كبير على الذوق الشخصي والراحة النفسية، حيث هناك من يُفضل نظام أندرويد في هواتف سامسونج، والبعض الآخر يميل إلى أنظمة iOS وحتى نجعل المعلومة أكثر تخصيصًا:

هاتف Galaxy S24 

Galaxy S24

يستخدم هذا الهاتف من شركة سامسونج نظام أندرويد 14 المميز، بينما تعتمد واجهة المُستخدم على نظام One UI 6.1، هذا إلى جانب وعود مُطورين سامسونج بتطوير أنظمة أندرويد وجعلها أكثر آمنًا.

هاتف iPhone 15 

يعتمد آيفون 15 على نظام تشغيل قوي ومتميز من حيث السرعة والآمان والبرمجة وهو iOS 17، وبالنهاية الخيار لك فالنظامين جيدين ولكن التفضيل يختلف من شخص لآخر.

ثانيًا: التصميم

هاتف سامسونج s24 

لا يختلف كثيرًا عن تصميم هاتف Galaxy S23 والذي يُمثل الطراز السابق منه، حيث يأتي مصنوعًا من إطار ألمنيوم يحميه من الكسر والتلف، كما يتم تغطية الوجهة الأمامية بطبقة زجاج (Gorilla Glass Victus 2)، وكذلك يتم صناعة الجزء الخلفي من الهيكل بنفس المادة، مما يجعل الكاميرات الخلفية منظمة بشكل رأسي مع إحاطة كل عدسة بـ إطار مميز مختلف عن الآخر.

هاتف iPhone 15 

كحال هاتف سامسونج s24 ultra يأتي بحجم صغير وتصميم يشبه إلى حد كبير طرازه السابق وهو آيفون 14، ويتشابه أيضًا مع هاتف سامسونج في الإطار المصنوع من الألمنيوم، لكنه يختلف في نوعية الزجاج المُغطى للهيكل الأمامي والخلفي والذي ينتمي لمُصنف (Corning-made glass).

ثالثًا: الأبعاد والوزن

هاتف Galaxy S24 

يصل طول سامسونج s24 الترا إلى 147 ملم، أما السُمك فيبلغ حوالي 7.8 ملم، بينما الوزن يتم تقديره بـ 167 جرام، مما يجعل وزنه خفيف للحمل والاستعمال وشكله أنيق ومميز.

هاتف iPhone 15 

سامسونج s24 الترا

بالنسبة إلى الآيفون 15 يصل لك بطول لا يقل عن 147.6 ملم، أما الوزن فهو مُقارب لحجم هاتف جلاكسي ويبلغ حوالي 171 جرام، وعن السُمك يمكننا قياسه بـ حسبة 7.8 ملم. 

رابعًا: الألوان

هاتف Galaxy S24 

يتم تصميم هاتف جلاكسي بسبعة ألوان مميزين وهم الرمادي، الأسود، الأصفر، البنفسجي، كما يوجد ثلاثة ألوان متنوعة داخل متجر سامسونج الإلكتروني وهم الأخضر، البرتقالي واللون الأزرق، مما يجعل الخيارات متعددة وملائمة للكثير من الأذواق الفردية.

هاتف iPhone 15 

متوفر في متاجر آبل فقط بخمسة ألوان رائعة وهم كالتالي الأسود سيد الألوان، الوردي المُبهج، وأيضًا ثلاثة ألوان أخرى لا يختلف عليهم أحد وهم الأزرق، الأصفر والأخضر المميز.

الفرق بين هاتفي Galaxy S24 وiPhone 15 من حيث الشاشة

سوف نعقد هذه المقارنة الهامة بين شاشتي هاتف Galaxy S24 وiPhone 15 من حيث 3 عوامل وهم معدل التحديث و درجة سطوع الشاشة وخاصية (Always-on) التي تدعم تشغيل الشاشة بشكل دائم ونبدأ مع الهاتف الأول:

هاتف Galaxy S24 

يمتلك هذا الهاتف شاشة مميزة بمقاس 6.2 بوصة، وذات درجة سطوع عالية تبلغ حوالي 2600 شمعة في كل متر مربع، كما تدعم هذه الشاشة معدل تحديث قوي يصل مداه إلى 120 هرتز، إلى جانب الاعتماد على خاصية (Always-on).

هاتف iPhone 15 

يبلغ مقاس شاشة الآيفون 15 حوالي 6.1 بوصة، أما عن حدة السطوع فهي تقترب من 2000 شمعة لكل متر مربع، وبالنسبة إلى معدل التحديث يكاد يبلغ 60 هرتز، ولكن مع الأسف شاشة هاتف آبل لا تدعم الخاصية الخاصة بالتشغيل الدائم مثل جلاكسي.

أولًا: المعالج والأداء

رغم قوة أداء الهاتفين إلا أن هاتف جلاكسي يسيطر على مكانة مميزة قليلًا عن الآيفون 15 بسبب تحليه بمزايا تقنية الذكاء الاصطناعي الجديدة من سامسونج، ومع ذلك يمتلك كلًا منهما معالج قوي وله سمعة جيدة في سوق الإلكترونيات وهما كالآتي:

هاتف Galaxy S24 

سامسونج s24 ألترا

هناك إصدار عالمي من سامسونج s24 ألترا يأتي بمعالج سامسونج من نوع (Exynos 2400)، متوفر بتقنية بارزة وهي 4 نانومتر كما يحتوي المعالج على 10 نويات.

أما الإصدار الخاص بدولتي كندا وأمريكا فيستخدم معالج كوالكوم به ثمانية نويات ويعتمد على نفس تقنية معالج سامسونج وهي 4 نانومتر، وينتمي إلى نوع (Snapdragon 8 Gen 3).

هاتف iPhone 15 

يستخدم هاتف آيفون 15 نفس ذات المعالج المتواجد في هاتفي آيفون برو 14 وآيفون برو ماكس 14 وهو (A16 Bionic) السداسي النوى الذي يُميز شركة آبل، فآداء هذا المعالج يتعدى قوة معالج هاتف جلاكسي بالاصدارين، إذ يتصف بالسرعة والكفاءة في معالجة البيانات والمهام المختلفة مع تقنية 4 نانومتر.

ثانيًا: ذاكرة التخزين والوصول العشوائي

هاتف Galaxy S24 

يتيح للجمهور 3 خيارات من حيث ذاكرة التخزين الداخلية وهم (128 جيجابايت، 256 جيجا، 512 جيجا)، أما بالنسبة لذاكرة الوصول العشوائي فمتاح خيارين فقط وهما (8 جيجا، 12 جيجابايت).

هاتف iPhone 15 

لا يختلف عن هاتف جلاكسي S24 من حيث خيارات الذاكرة الداخلية فهو أيضًا يوفر لك 3 خيارات وهم (128 جيجا، 256 جيجا، 512 جيجا)، أما ذاكرة الوصول العشوائي تصل لك بخيار واحد فقط قدره 6 جيجابايت.

ثالثًا: البطارية والشحن

هاتف Galaxy S24 

يمتلك هاتف samsung s 24 بطارية قوية بسعة تصل إلى 4000 ميلّي أمبير في الساعة، وبمعدل شحن يملأ البطارية بنسبة 50% في نصف ساعة فقط، حيث يبلغ قوة الشحن السلكي 25 وات، أما الشحن اللاسلكي فقدرته تصل إلى نحو 15 وات، والشحن اللاسلكي العكسي يتميز بقدرة توازي 4.5 وات.

هاتف iPhone 15 

يأتي لك مع بطارية عملية بسعة 3349 ميلي أمبير في الساعة مع نسبة شحن سلكي قد تتخطى الـ 50 % في مدة أقصاها نصف ساعة، ليس هذا وحسب بل تدعم البطارية الشحن اللاسلكي بقدرة 7.5 وات، إلى جانب دعم ميزة الشحن (MagSafe) الذي يعمل بقدرة 15 وات.

الفرق بين هاتفي Galaxy S24 وiPhone 15 من حيث الكاميرا

لا يوجد اختلاف كبير بين احترافية الكاميرا في الهاتفين، فـ كلاهما يعطيان صور فوتوغرافية أو مقاطع فيديو بجودة عالية تصلح للمشاركة في منصات التواصل الاجتماعي مثل انستقرام وتيك توك، ولكن تكمن الاختلافات في:

هاتف Galaxy S24 

يمتلك ثلاثة عدسات بالخلف وهم:

  • عدسة رئيسية (wide): تأتي بفتحة عدسة f/1.8 وتعمل بدقة 50 ميجابكسل.
  •  العدسة الثانية: تمتلك فتحة عدسة f/2.4 وقدرة تبلغ 10 ميجا بكسل.
  •  العدسة الثالثة (ultrawide): وهي عدسة فائقة الاتساع بفتحة f/2.2 ودقة متناهية تبلغ 12 ميجا بكسل.

هاتف iPhone 15 

يشمل فقط عدستين بالخلف وهما:

  • العدسة الأساسية: تتوفر بفتحة تبلغ حوالي f/1.6 ودقة عالية تُقدر بـ 48 ميجابكسل.
  • العدسة الثانية: تعمل بدقة 12 ميجا بكسل وفتحة عدسة f/2.4.

السعر

أما عن السعر فهو أهم النقاط التي يبحث عنها المشتري عندما يطلع على الفرق بين هاتفي Galaxy S24 وiPhone 15 حيث تصل الأسعار الحالية إلى:

  • هاتف جلاكسي =  3249  ريالًا سعوديًا.
  • هاتف آيفون 15 = 3112 ريالًا سعوديًا.

اقرأ ايضا: كيف اطفي الايفون وهو معلق .. تعرف على الطريقة الصحيحة لفرض إعادة التشغيل لأي طراز

وهكذا نكون نقلنا لك الفرق بين هاتفي Galaxy S24 وiPhone 15 بمنتهي الشمولية والشفافية، لينتهي عند هذا القدر دورنا، ويبدأ دورك أنت في البحث والفحص جيدًا ومقارنة ذوقك الشخصي واحتياجاتك الشخصية للهاتف مع مميزات وتفضيلات الإصدارين سواء galaxy s24 ultra أو آبل، وتحديد المبلغ المالي المُدخر بحوزتك ثم التوجه فورًا نحو أحد الفروع المُعتمدة القريبة منك وشراء الهاتف الذي تريده، كما يمكنك طلبه أونلاين من متاجر سامسونج أو آبل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات تعليقان
اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)