من الجذور إلى الأطراف: أفضل وصفات لتطويل الشعر وتحفيز نموه

Malak Mohammed11 مايو 2024آخر تحديث :
وصفات لتطويل الشعر وتحفيز نموه

يمثل الشعر الطويل لدى الكثيرين رمزًا للجمال والأنوثة، ولكن تحقيق هذا الهدف يتطلب العناية والصبر، ولحسن الحظ، تقدم لنا الطبيعة مجموعة من افضل وصفات لتطويل الشعر وتعزيز نموه بطريقة صحية وفعالة، وجميعها ويمكنك تطبيقها بالمنزل، لذا تابعينا في هذا المقال لنعرض لكي مجموعة وصفات طبيعية لتطويل الشعر يمكن أن تساعدك في تعزيز نمو الشعر وتقويته بشكل طبيعي، مما يسهم في تحقيق حلم الشعر الطويل بطريقة صحية وفعالة.

خلطات لتطويل الشعر

  • خلطة الأعشاب: ملعقة كبيرة من الريحان المجفف وملعقة كبيرة من الأوراق المجففة للنعناع وملعقة كبيرة من الروزماري المجفف وملعقة كبيرة من الشمر المجفف وملعقة كبيرة من البابونج المجفف وطريقة التحضير: اغلي هذه الأعشاب في قدر من الماء لمدة 10-15 دقيقة، ثم صفي الخليط واتركيه يبرد استخدمي هذا الشراب كموسع للشعر بعد غسله بالشامبو.
  • خلطة البيض والزيت: بيضة واحدة وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند وملعقة كبيرة من العسل وطريقة التحضير: اخلطي جميع المكونات جيد حتى تحصلي على خليط متجانس وضعي الخليط على فروة الرأس وتوزيعه على طول الشعر، ثم اتركيه لمدة 30-45 دقيقة قبل غسله بالشامبو.
  • خلطة الأعشاب الهندية: مسحوق الأملا والباهوتجاج والحناء (قدر متساوي) وزيت جوز الهند وطريقة التحضير: اخلطي المساحيق مع زيت جوز الهند لتحصلي على عجينة، ثم ضعي العجينة على فروة الرأس وتوزيعها على طول الشعر اتركيها لمدة ساعة ثم اغسلي الشعر بالشامبو كما يستخدم هذا الخليط مرة واحدة في الأسبوع لنتائج أفضل.

وصفات طبيعية لتطويل الشعر

وصفات لتطويل الشعر

تعتبر وصفات لتطويل الشعر هي اكثر العلاجات فعالية في تطويل الشعر وها هي ثلاث وصفات طبيعية يمكن استخدامها لتطويل الشعر:

  • زيت جوز الهند وزيت الخروع: ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند وملعقة كبيرة من زيت الخروع وطريقة التحضير: امزجي الزيتين مع وسخني الخليط قليل وضعيه على فروة الرأس ودلكي فروة الرأس به بلطف لمدة 5-10 دقائق، ثم دعيه يجلس لمدة ساعة قبل غسل الشعر بالشامبو.
  • خلطة البيض وزيت الزيتون: بيضة واحدة وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وطريقة التحضير: اخلطي البيضة مع زيت الزيتون جيد، ثم ضعي الخليط على الشعر وفروة الرأس واتركيه لمدة 30-45 دقيقة ثم اغسليه بالشامبو.
  • خلطة الأعشاب: ملعقة كبيرة من الريحان المجفف وملعقة كبيرة من البابونج المجفف وملعقة كبيرة من الشمر المجفف وطريقة التحضير: غلي الماء وضعي الأعشاب فيه لمدة 15-20 دقيقة، ثم صفي الخليط واتركيه يبرد واستخدمي هذا الشراب كشطف للشعر بعد غسله بالشامبو.
  • خلطة العسل وزيت اللوز: ملعقة كبيرة من العسل وملعقتين كبيرتين من زيت اللوز وطريقة التحضير: اخلطي العسل وزيت اللوز جيد، ثم ضعي الخليط على فروة الرأس وجذور الشعر ودلكيه برفق لمدة 5 دقائق ثم اتركيه لمدة ساعة قبل غسله بالشامبو.
  • خلطة البصل وعصير الليمون: عصير بصلة واحدة وعصير ليمونة واحدة وطريقة التحضير: اخلطي عصير البصل مع عصير الليمون، ثم ضعي الخليط على فروة الرأس ودلكيه بلطف واتركيه لمدة 20-30 دقيقة قبل غسله بالشامبو. يستخدم هذا العلاج مرتين في الأسبوع.

اقرا ايضا : افضل زيوت الاركان للشعر لعلاجه وجعله لامع و حريرى

أسرع خلطة لتطويل الشعر

أسرع خلطة لتطويل الشعر

إذا كنت تبحثين عن أسرع خلطة لتطويل الشعر يمكنك استخدام خليط زيت جوز الهند وزيت الخروع وهذه الخلطة تعمل على تغذية فروة الرأس وتعزيز نمو الشعر بشكل فعال.

وطريقة التحضير

اخلطي مقدار متساوي من زيت جوز الهند وزيت الخروع في وعاء وسخني الخليط قليل حتى يكون دافئ، ثم ضعيه على فروة الرأس ودلكي فروة الرأس به بلطف لمدة 5-10 دقائق واتركي الخليط على الشعر لمدة ساعة على الأقل قبل غسله بالشامبو وهذه الخلطة ستساعد على تحفيز نمو الشعر بشكل سريع وللحصول على أفضل النتائج، قومي بتكرار هذا العلاج مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات 3 تعليقات
اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)