اول ايام العيد الاضحى في الكويت 2024 العد التنازلي

Malak Mohammed6 يونيو 2024آخر تحديث :
اول ايام العيد الاضحى

يتطلع المسلمون بشوق إلى اول ايام العيد الاضحى الذي يتزامن مع العاشر من شهر ذي الحجة، عيد الأضحى المبارك يعتبر ضمن الاحتفالات الدينية الهامة لجميع المسلمين في مختلف بقاع الأرض، ويطلق عليه مسميات عدة منها العيد الكبير، يوم النحر، إضافة إلى عيد الحجاج، وتتميز الأيام الخاصة بهذا العيد بالصلوات الكثيرة مع ذكر الله عز وجل، والعطف على الفقراء نتيجة إلى ذبح الأضاحي المختلفة، وعبر مقالنا هذا سنتحدث عن يوم عيد الأضحى 2024.

متى موعد اول يوم عيد الاضحى في الكويت

انتشرت تساؤلات كثيرة حول اول يوم عيد الاضحى في الكويت 2024 من أجل الاحتفال، وفيما يلي سنتعرف على ذلك: 

  • اول يوم عيد الاضحى 2024 من المقرر أن يكون يوم الأحد بتاريخ 10 من ذي الحجة 1445 هجريا والذي سوف يكون موافق 16 من يونيو 2024 ميلاديا.
  • ثاني أيام عيد الأضحى يوم 11 من ذي الحجة 1445 هجريا، بتاريخ 17 من يونيو 2024 ميلاديا 
  • ثالث أيام عيد الأضحى 12 من ذي الحجة 1445 بتاريخ 18 يونيو 2024 ميلاديا.
  • رابع أيام عيد الأضحى المبارك 13 من ذي الحجة 1445 هجريا الموافق 19 من يونيو 2024 ميديا.

اقرا ايضا : بطاقة تهنئة العيد لإرسال التهاني والتبريكات بعيد الاضحى المبارك

اول ايام العيد الاضحى
اول ايام العيد الاضحى

متى عيد الأضحى في الكويت 1445 العد التنازلي

اول ايام عيد الاضحى في الدولة الكويتية سوف يكون يوم 10 من ذي الحجة لعام 1445 هجريا، والذي سيكون موافق يوم الأحد بتاريخ 16 يونيو 2024 ميلاديًا، ليستر لمدة 4 أيام.

يمتد عيد الأضحى المبارك إلى يوم 13 من شهر ذي الحجة بتاريخ 19 يونيو بالتقويم الميلادي، وهناك الكثير من الاحتفالات بالعيد التي تبدأ بصلاة فجر اليوم الأول من أيام عيد الأضحى المبارك.

صلاة العيد تصلى في مكان خارج المسجد مكان واسع، وعلى الرغم من ذلك هي تجوز داخل المسجد، وبعد الانتهاء من الصلاة ينتشر جميع المسلمين من أجل ذبح الأضاحي الخاصة بهم وتوزيعها على الفقراء والمساكين.

اقرا ايضا : أجمل عبارات ورسائل معايدة عيد الاضحى المبارك الكويت

اول ايام العيد الاضحى
اول ايام العيد الاضحى

إجازة عيد الأضحى 2024 الكويت

الموعد الخاص بإجازة عيد الأضحى لعام 2024 ميلاديا في الكويت تبدأ من يوم السبت بتاريخ 15 من يونيو من عام 2024 ميلاديا، وذلك اليوم هو يوم الوقوف بعرفة من جانب الحجاج على جبل عرفات، وتستمر لمدة ٤ أيام أي إلى يوم الأربعاء بتاريخ 19 يونيو 2024 ميلاديا.

ومن الجدير بالذكر أنه في اليوم الأول من عيد الأضحى بعمل الحجاج على تقديم الأضحيات لوجه الله عز وجل في منى، ومعهم جميع المقتدرين من المسلمين في مختلف بقاع الأرض، ولذلك أطلق عليه عيد الأضحى.

إضافة إلى أن الأضاحي التي يتم ذبحها وتقديمها كأضحية تيمنا بنبي الله عز وجل إبراهيم عليه السلام، وذلك لكونه صدف الرؤيا التي أمره الله عز وجل فيها بالقيام بذبح إسماعيل ابنه وافتداه الله عز وجل بكبش عظيم.

ومن المقرر أن تكون صلاة عيد الاضحى حينما ترتفع الشمس قدر رمح، وذلك معناه الارتفاع عن الأفق للناظر وذلك يعادل مترين تقريبا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.