أوقات عمل سوق الحيوانات الاليفة في الشارقة

Malak Mohammed2 يوليو 2024آخر تحديث :
سوق الحيوانات الاليفة في الشارقة

سوق الحيوانات الاليفة في الشارقة من أشهر الأسواق التي تتواجد داخل دولة الإمارات، وتمتلك الدولة الإماراتية مجموعة من الأسواق المتخصصة في بيع الحيوانات الأليفة وهي منتشرة في عجمان ودبي والشارقة وبعض من المناطق الأخرى، وهي موجودة منذ القدم.

افتتاح سوق الطيور الشارقة

يحتوي سوق الشارقة للطيور على أكثر الفصائل المتفردة من نوعها، وتم العمل على افتتاح سوق الشارقه للطيور بشكل رسمي في عام 1996 ميلاديا وكان ذلك في منطقة الجبيل.

كان الهدف من افتتاح سوق الطيور الشارقه هو العمل على بيع جميع أنواع الطيور والمواشي والحيوانات الأليفة، ويعتبر ذلك السوق ضمن المعالم السياحية داخل الشارقة.

يضم سوق الطيور بالشارقة مجموعة غريبة من الحيوانات التي تعمل على سحر الأعين بالألوان الخاصة بها، وتنتشر التغاريد التي تخص الطيور بانسجام.

اقرا ايضا : أشهر مطاعم شاورمان الشارقة

سوق الحيوانات الاليفة في الشارقة

أنواع الحيوانات في سوق الشارقة للطيور 

سوق الطيور الجديد الشارقة يمتلك مجموعة من الحيوانات التي تزهو بالألوان الخاصة بها والتفرد الذي لا مثيل له، ويحتوي السوق على مختلف أنواع الطيور إضافة إلى فصائل المواشي المستوردة.

في سوق الطيور الشارقة الجديد يعمل التجار على استيراد الطيور بشكل مستمر، وبالتالي يتواجد به أندر الأنواع التي تخص الطيور، وفيما يلي سنعرض بعض الأنواع الموجودة به:

  • طيور الحب.
  • طائر الكوكتيل.
  • طائر كناري.
  • الحسون.
  • الحمام.
  • طيور الزينة.

ويعرض سوق الطيور في الشارقة كذلك بعض الأنواع من الببغاء من بينها ببغاء كاسكو وغيرها من الأنواع وبالتالي يعتبر هذا السوق من أدهش أنواع الأسواق.

البعض صنف ذلك السوق على أنه حديقة للحيوانات الأليفة، ويطلع الزوار من خلاله على مجموعة من الأنواع والأصناف التي تخص القطط والكلاب والأرانب وغيرها.

سوق الطيور في الشارقه يحتوي على مجموعة كبيرة من الأسماك المختلفة التي تعمل على تزيين ممرات السوق، وفيما يلي بعض من الأسماك الموجودة به:

  • السمكة الزرقاء.
  • السمكة الذهبية.
  • دسكاس.
  • أسماك السيكلد.
  • الأسماك المفترسة من بينها سمكة النمر.

ويمتلك السوق كذلك ما يقترب من 52 محل من أجل بيع المواشي من بينها الأبقار والأغنام والحمير والخيول وغيرها، فهناك بعض من العائلات التي تهتم بشراء المواشي من أجل التربية أو الذبح.

شروط السلامة في سوق الطيور الشارقة 

بلدية الشارقة تحرص حرصا شديدا على إتمام مختلف الفحوصات اللازمة من أجل ضمان سلامة الطيور والمواشي، وفيما يلي سنتعرف على التفاصيل:

  • هناك طبيب بيطري مختص متواجد في السوق يتأكد من الحالة التي تخص المواشي الصحية قبل العمل على ذبحها.
  • تعمل البلدية على متابعة النظافة التي تخص المحلات بصورة دورية، فضلا عن سلامة الطيور ومعها المواشي المستوردة وتحديدا في موسم الأنفلونزا والأمراض.

أسعار الطيور والمواشي في سوق الشارقة

المواشي من الأمور المتوفرة داخل سوق الحيوانات الاليفة في الشارقة، والأسعار الخاصة بها معقولة بشكل كبير عند المقارنة بأسواق الحيوانات الأخرى.

فيتم توفير مجموعة من الخيارات المختلفة والأسعار المتفاوتة داخل الشارقة بناء على فصيلة ونوع الحيوان الأليف.

وتلك الأسعار تختلف كذلك باختلاف البلد المصدر ويتم العمل على الاستيراد من نيوزلندا وأستراليا وهولندا والصومال والهند وباكستان والسودان وإيران إضافة إلى جيبوتي.

ومن الجدير بالذكر أن المواشي المحلية هي الأعلى في السعر عند المقارنة بالمواشي التي تكون مستوردة.

أوقات عمل سوق الحيوانات الاليفة في الشارقة

سوق الحيوانات الاليفة في الشارقة
سوق الحيوانات الاليفة في الشارقة

الكثير من الأشخاص يتساءلون عن الأوقات التي تخص العمل في هذا السوق، وفيما يلي سنتعرف على ذلك:

  • يفتح هذا السوق أبوابه بشكل يومي من الساعة 9 في الصباح إلى الساعة 10 مساءا.
  • يستثنى من ذلك يوم الجمعة مواعيد العمل الخاصة به من الساعة 1 ظهرا إلى الساعة 10 مساءا.
  • ويمكن كذلك الحصول على جميع الاستفسارات عن سوق الطيور في الشارقة عن طريق التواصل على الرقم المخصص وهو 065690794.

ومن الجدير بالذكر أن بلدية الشارقة تعمل على تمديد الساعات التي تخص العمل داخل السوق وذلك في فترات عيد الأضحى المبارك، ذلك الوقت فقط يتم فتح السوق على مدار اليوم بشكل كامل، وذلك يسهل على جميع الزوار الحصول على ما يرغبون به، وإقامة الشعائر بكل تأكيد.

اقرا ايضا : دليل مطعم عروس دمشق الشارقة

موقع سوق الطيور الشارقة

يعتبر الموقع الذي يخص سوق الطيور داخل الشارقة من المواقع الحيوية، وذلك لأنه يتواجد في منطقة الجبيل وهذا على بعد دقيقة واحدة فقط من شارع الكورنيش.

إضافة إلى كل ذلك يمكن الوصول إليه بمجموعة من وسائل النقل العامة، فنجد أن محطة حافلات الجبيل تبعد عن السوق فقط بمقدار دقيقتين، وبالتالي المكان الخاص به يعتبر مميز إلى أبعد الحدود.

الاسئلة الشائعة 

أين يتواجد سوق الطيور الشارقة؟

يقع السوق في منطقة الجبيل في مكان حيوي يسهل الوصول إليه.

كيفية التواصل مع سوق الطيور الشارقة؟

تم العمل على توفير رقم من أجل التواصل مع السوق هاتفيا وذلك الرقم هو 065690794.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات تعليقان
اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)