التخطي إلى المحتوى

الإستعلام عن صلاحية الإقامة ، هو أمر أصبح الشغل الشاغل لكثرين وذلك بعد تفشي فيروس كورونا المستجد وإتاحة المديرية العامة للجوازات خدمة الإستعلام عن صلاحية الإقامة عبر أبشر وأيضا الإستعلام عن مدة الإقامة وهي خدمات مقدمة من وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية لكل مقيم وتابع له في البلاد.

خدمة الإستعلام عن صلاحية الإقامة للوافدين جاءت بعد توفيرها من مديرية الجوازات عبر بوابة أبشر من أجل الرقمنة وتفادي التنقل إلى مديريات الجوازات في مختلف المناطق من أجل الإستعلام عن صلاحية الإقامة.

الإستعلام عن صلاحية الإقامة

أول خطوة تتمثل في الدخول على رابط الإستعلام عن صلاحية الإقامة وذلك عبر إضافة رقم الهوية وإسم المستخدم وكلمة السر وهذا إذا كان لديك حساب ، أو تسجيل مستخدم جديد عبر الصفحة الرئيسية لبوابة أبشر الإلكترونية في صورة عدم وجود حساب.

الخطوة الثانية هي أن تدخل رقم الإقامة والرمز المائي وتضغط بعدها على “الإستعلام” من أجل المرور للخطوة الموالية.

الخطوة الثالثة هي ظهور نتيجة الإستعلام عن صلاحية الإقامة بعد الدخول وبذلك ستعرف ما إذا كانت الإقامة صالحة أو منتهية وموعد التجديد ومدة الصلاحية.

وإليكم رابط الإستعلام عن صلاحية الإقامة برقم الإقامة : هنا

إلغاء تأشيرة الخروج النهائي والخروج والعودة

وللإشارة فقد كانت المديرية العامة للجوازات قد دعت كل المقيمين الذين تأشيرة الخروج والعودة والخروج النهائي الخاصة بهم قد شارفت على النهاية إلى إلغاء التأشيرة من أجل عدم التعرض للغرامات بسبب مخالفة الأنظمة بعد تعليق رحلات الطيران الجوي

تمديد تأشيرة العودة للمواطنين

وفي سياق آخر ، قامت المملكة العربية السعودية بإتاحة تمديد تأشيرة العودة للمواطنين السعوديين الذين علقوا بالخارج ولم يتمكنوا من دخول المملكة العربية السعودية بسبب إغلاق المجالات الجوية في مختلف أنحاء العالم بسبب تفشي فيروس كوفيد 19.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *