التخطي إلى المحتوى

بعد الحجر المنزلي بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد في المملكة العربية السعودية يبحث الكثيرون عن رابط إستخراج تصريح التنقل بين المدن السعودية من مركز إدارة الأزمات بالأمن العام من خلال نماذج لتصاريخ التنقل خلال فترة منع الجولان لكل الفئات التي تم إستثناءها من تعليمات منع الجوالين للأفراد حيث أن تصريح النقل الموحد يمكن إستخراجه من طرف وزارة الداخلية السعودية.

شاهد أيضا :

رابط تصريح تنقل داخل المدينة

رابط تحميل تطبيق توكلنا لإدارة التصاريح الإلكترونية

وكانت الداخلية السعودية قد أشارت إلى ضرورة أن يلتزم المواطنون والمقيمون بعمليات إستخراج التصريخ الإلكتروني قبل الخروج من المنازل في وقت الحظر بداية من الساعة الخامسة عصرًا وحتى الساعة التاسعة من صباح اليوم الموالي بواقع ثمانية ساعات كل يوم.

رابط إستخراج تصريح التنقل بين المدن
رابط إستخراج تصريح التنقل بين المدن

رابط إستخراج تصريح التنقل بين المدن السعودية

وإليكم طريقة الحصول على رابط إستخراج تصريح التنقل بين المدن والمناطق مع الخطوات كاملة عبر رابط مركز إدارة الأزمات بالأمن العام من : هنا مع العلم أن الرابط قد لا يعمل في بعض الأحيان بسبب الضغط ويجب الرجوع في أوقات أخرى والتجريب.

وبخصوص خطوات تقديم الطلب فهي تتمثل :

  • يجب أن تسجل بإستخدام الإسم ورقم الهوية إذا كنت مواطنا والإسم ورقم الجوال إذا كنت مقيما
  • بعد ذلك تضغط على “إرسال”
  • ثم تعبئ رقم التحقق الذي وصلك على الجوال وبعدها تستكمل كتابة مبررات الطلب
  • بعدها ترفق في خانة المستندات ما يثبت الحاجة لإستخراج التصريح
  • ثم تصلك رسالة على الموبايل للتأكيد على إستلام الطلب
  • تنتظر دراسة الطلب والرد إما بالإيجاب أو بالسلب
  • رسالة الموافقة تستتضمن وقت التنقل وخط السير

ويمكن الإستفادة من التصريح للقطاعات التي تم إستثناءها من قرار حظر التجول ويتم ذلك عبر إصدار تصاريح الحركة للقطاعات المستثناة عبر أيقونة إصدار تصريح التنقل العاملين بالفئات المستثناة وإدخال كل بيانات العاملين كما يمكن إصدار تصريح تنقل للسائق في صورة العمل عبر حافلة مع الإلتزام بالإجراءات الإحترازية الخاصة بالحافلات المعلن عنها من طرف الداخلية ليتم الإنتظار والحصول على رسالة ثم طباعة التريح والختم عليه من مراكز البلدية أو الجهات التي تتبع الداخلية السعودية.

وهذا فيديو شرح كيفية إستخراج تصريح تنقل بين المدن والمناطن عبر منصة اليوتيوب للشرح أكثر :

وللإشارة فإن هناك جملة من الشروط لإصدار تصريح التنقل بين المناطق والمدن وقت الحظر وهي أن يكون الطلب موافقا للشروط المعتبرة وضرورة وجود ظرف إستثنائي أو إنساني للطلب للتنقل بين المناطق وإعطاء كل الوثائق والإثباتات من إثبات مقر سكن أو تقارير طبية أو غيرها كما لا يمكن أن يتم طلب تصريح أكثر من مرة لنفس الشخص.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع رابط إستخراج تصريح التنقل بين المدن السعودية والذي تطرقنا فيه إلى الخطوات والشرح بالفيديو مع الشروط.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *