التخطي إلى المحتوى

يبحث الكثيرون عن مقدم برنامج الكريستال ريتشارد أوبراين الذي قدم في تسعينيات القرن الماضي برنامج المسابقات والترفيه البريطاني الشهير كريستال مايز وباللغة الإنجليزية The Crystal Maze على القناة الرابعة البريطانية بين 15 فبراير من عام 1990 و10 أغسطس من عام 1995.

برنامج الكريستال

وقد ألف جاك أنطوان برنامج ذا كريستال ميز وقد إمتد لست مواسم إضافة إلى موسمين إضافيين جديدين وبلغ عدد الحلقات 78 حلقة أصلية إضافة إلى 18 حلقة إضافية جديدة تم تصويرها في إستديوهات شيبيرتون سنة 1990 وإستوديو اسيس هاي في مطار نورث ويلد بين 1991 و1995 إضافة إلى استوديوهات ذا كريستال ميز في لندن سنة 2016 واستوديوهات بوتل يارد في برستل بداية من سنة 2017.

كما قدم إدوارد تيودور بول البرنامج بين 1993 و1995 في حين قدم ستيفن ميرشانت النسخة الجديدة لسنة 2016 ويستمر الآن ريتشارد أيواد في تقديمه بداية من سنة 2017.

فكرة برنامج الكريستال

ويدخل مجموعة من المشتركين إلى عدة غرف من أجل الحصول على الجوهرة في مدة لا تتجاوز 180 ثانية أو يخرجون بسرعة في صورة عدم الحصول على الجوهرة لأن التأخر يعني الحبس وعدم الخروج إلى حين نهاية البرنامج أو دفع جوهرة من المكتسبة سابقا من أجل الخروج.

برنامج الكريستال
برنامج الكريستال

وفي نهاية اللعبة يتم تجميع الجواهر وإعطاء الوقت للمتسابقين لجميع النقود داخل الجوهرة الكبيرة وإحتساب خمس ثواني لكل جوهرة تم إكتسابها وفي صورة إكتساب ست جواهر مثلا يتم إعطاء مدة 30 ثانية لجمع النقود.

ويمكنكم مشاهدة برنامج الكريستال عبر قناة نوادر التلفزيون على اليوتيوب : هنا.

وإليكم إحدى الحلقات للإطلاع عليها :

مقدم برنامج الكريستال

ويعتبر ريتشارد أوبراين من بين أبرز من قدم برنامج الكريستال بين 1990 و1993 وهو ممثل وكاتب ومذيع وممثل صوتي إضافة إلى عمله في الأداء المسرحي حيث إنطلق في المشوار الفني في سنة 1965.

مقدم برنامج الكريستال
مقدم برنامج الكريستال

وقد ولد تحت إسم ريتشارد سميث في 25 مارس من سنة 1942 في شلتنهام جلوسيسترشاير في إنجلترا ويحمل جنسية المملكة المتحدة وله العديد من الأعمال تلفزيونيا وسينمائيا ولكن أبرز ما قدمه برنامج الكريستال وشارك ريتشارد أوبراين في العديد من الأفلام بداية من سنة 1965 وحتى سنة 2011.

إلى هنا نصل لنهاية موضوع من هو مقدم برنامج الكريستال وقد قدمنا لمحة عن برنامج الجوهرة وعن مقدمه المشهور في ذلك الوقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *