التخطي إلى المحتوى

نقدمُ لكم زوار ومتابعي موقع ما هو طريقة تعريف رقم جوال توكلنا – 6 مراحل سهلة وبسيطة، يُعنَى تطبيق توكلنا بتقديم العديد من الخدمات المهمة والأساسية للمواطنين السعوديين وللمقيمين في المملكة العربية السعودية عمومًا وتشترط المنصة تعريف رقم جوال توكلنا لغاية التمتع بهذه الخدمات والإستفادة منها.

تطبيق توكلنا السعودي
تطبيق توكلنا السعودي

تعريف رقم جوال توكلنا

مؤخرًا هناك قرارات من المملكة العربية السعودية تطالب بتنزيل تطبيق توكلنا والتسجيل عليه كشرط لدخول الأسواق والمجمعات وعدة مرافق كالعديد من الهيئات والخدمات الحكومية، لذلك على كل مواطن أو مقيم أن يقوم بتنزيل التطبيق والتسجيل عليه عن طريق تعريف رقم جوال توكلنا، لذلك سنقوم في هذا الشرح بتقديم الطريقة الصحيحة التي تمكن المواطن السعودي أو المقيم في السعودية من تعريف رقم جوال توكلنا.

خطوات تعريف رقم جوال توكلنا

يشترط التطبيق تعريف رقم جوال توكلنا لغاية التمتع بالخدمات المهمة والمتنوعة والإستفادة منها للعيش بأسلوب حياة متطور ومعاصر.

يُرجَى من المواطن السعودي أو المقيم في السعودية إتباع الخطوات التالية حتى يتمكن من تعريف رقم جوال توكلنا وتفعيل حسابه الشخصي ليتمتع بكل الخدمات المميزة التي يوفرها هذا التطبيق على مدار الساعة.

 

يتم إنجاز عملية تعريف رقم جوال توكلنا عبر طريقتين الأولى معتمدة من قبل المسجلين في منصة أبشر السعودية والثانية بالنسبة لغير المسجلين :

الطريقة الأولى : تعريف رقم جوال توكلنا للمسجلين في منصة أبشر

  1. الدخول إلى موقع أبشر للخدمات الإلكترونية
  2. تسجيل الدخول بإستخدام الحساب الشخصي
  3. الضغط على قسم خدماتي ومن ثم قسم خدمات ثم الخدمات العامة
    قسم خدماتي في تطبيق توكلنا
    قسم خدماتي في تطبيق توكلنا
    قسم الخدمات العامة في تطبيق توكلنا
    قسم الخدمات العامة في تطبيق توكلنا
  4. الضغط على أيقونة تعريف رقم الهاتف الجوال على تطبيق توكل

    أيقونة تعريف رقم جوال توكلنا
    أيقونة تعريف رقم جوال توكلنا
  5. كتابة رقم الهاتف بشكل صحيح وانتظار وصول رسالة على الجوال تحتوي على رمز التأكيد

    أيقونة كتابة رقم الهاتف لتعريف رقم جوال توكلنا
    أيقونة كتابة رقم الهاتف لتعريف رقم جوال توكلنا
  6. نقل الرمز في المكان المخصص له والضغط على تفعيل

عند إتمام تلك الخطوات السابقة سيتم تفعيل رقم الهاتف الخاص بك وسيصبح بإمكانك بعد ذلك تفعيل حسابك على تطبيق توكلنا والاستفادة من خدماته، وبالتالي تكون قد أنهيت عملية تعريف رقم جوال توكلنا بنجاح.

الطريقة الثانية : تعريف رقم جوال توكلنا لغير المسجلين في منصة أبشر

في هذا الركن سنشرح كيفية تعريف رقم جوال توكلنا دون أن يكون المستخدم بالضرورة مسجلًا في منصة أبشر.

ردًا على عدة استفسارات من المواطنين سابقا، قام المشرفون على تطبيق توكلنا بالرد عبر تويتر أن الغير مسجلين في منصة أبشر من المواطنين والمقيمين عليهم الإستعانة بشخص مسجل في أبشر، وإثر إتمام هذه العملية يمكن التسجيل في تطبيق توكلنا.
بالنسبة لكيفية تعريف رقم الجوال في منصة أبشر، على المستخدم إتباع الخطوات التالية:
  1. دخول الشخص المسجل على منصة أبشر لحسابه في أبشر
  2. إختيار قسم خدماتي ثم الخدمات العامة
  3. إختيار تعريف رقم جوال توكلنا
  4. تعبئة بيانات المستخدم الفرعي (من ليس له حساب في أبشر)

وإليكم هذا الفيديو الذي يشرح كيفية تفعيل تطبيق توكلنا بدون أبشر :

عند إتمام تلك الخطوات السابقة سيتم تفعيل رقم الهاتف الخاص بك وسيصبح بإمكانك بعد ذلك تفعيل حسابك على تطبيق توكلنا والاستفادة من خدماته، وبالتالي تكون قد أنهيت عملية تعريف رقم جوال توكلنا بنجاح.

 يذكر أن التطبيق يتيح العديد من الخدمات المرتبطة بالقطاعات الحيوية منها حجز موعد لفحص كورونا، خدمة العنوان الوطني، خدمة الهوية الرقمية، المحفظة الرقمية، خدمة عرض المخالفات العامة، لذلك أصبح من المستحيل الإستغناء عن تنزيل تطبيق توكلنا و تعريف رقم جوال توكلنا.

تتوافق الخدمات المتاحة على تطبيق توكلنا مع كل ما يحتاجه المواطن السعودي أو المقيم بالممملكة العربية السعودية ونظرًا لما نعيشه من نسق حياة سريع ومتغير بشكل دائم.

حسب ما ذكرنا مسبقا، فإن ذلك التوافق يحتاج تحديثا دائما ومستمر احسب ما تقتضيه الحاجة، وأيضا حسب ما تقتضيه التكنولوجيا وتطور البرامج وتوفير الأسرع والأحدث تقنيًا، لذا على المستخدمين تحديث تطبيق توكلنا كل ما لزم الأمر ويمكن متابعة التحديثات عبر منصات التواصل الإجتماعي الرسمية للتطبيق.

مراحل تحديث تطبيق توكلنا

مستخدمي تطبيق توكلنا الكرام في حالة توفر أي تحديث جديد على المتجر الإلكتروني الخاص بهاتفك الجوال يمكنك إتباع الخطوات التالي ذكرها :

  1. ادخل على المتجر الإلكتروني الخاص بهاتفك الذكي (متجر **أبل ستور** لمستخدمي الأيفون أو متجر **جوجل بلاي** إذا كنت من مستخدمي هواتف الاندرويد).
  2. قم بالبحث عن تطبيق توكلنا.
  3. بجوار أيقونة التطبيق سوف تظهر لك كلمة **تحديث أو UPDATE**.
  4. اضغط على تحديث التطبيق.
  5. انتظر لحين الإنتهاء من التحديث وسيظهر لك من جديد .

وفي النهاية ستتمتع بالخدمات الجديدة التي سيوفرها الإصدار الجديد لتطبيق توكلنا.

ختامًا، نرجو أن نكون قد أفدناكم متابعينا الكرام من خلال هذا التقرير الذي قدّم لكم شرحا تفصيليا وبسيطا لتمكينكم من عملية تعريف رقم جوال توكلنا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *