التخطي إلى المحتوى

تمثل خدمة التعاونية للتأمين ضد الاخطاء الطبية ملاذا لمقدم الرعاية الصحية وذلك لما يقع على عاتقه من واجب الرعاية الذي يدين به للمرضى ولكن في بعض الأحيان يحدث خرق لهذا الواجب، ولذلك عليه المشاركة في برنامج تأمين أخطاء ممارسة المهن الطبية لتغطية المسؤولية القانونية المترتبة عن هذا الخرق.

التعاونية للتأمين ضد الاخطاء الطبية
التعاونية للتأمين ضد الاخطاء الطبية

 

التعاونية للتأمين ضد الاخطاء الطبية  

تحدد التعاونية للتأمين ضد الاخطاء الطبية شروطا واستثناءات مدروسة بعناية شديدة قامت بشرحها وتمكين الحرفاء من الانتفاع بها عن طريق وثيقة التأمين المعروضة على موقعها الرسمي، و تقدم التعاونية برنامج تأمين أخطاء ممارسة المهن الطبية لممارسي الخدمات الطبية والقائمين على واجب الرعاية من أطباء وممرضين وغيره من المسؤولين على هذه الخدمة، والذي يوفر الحماية من حدوث نتائج سيئة أو مكروه لا سمح الله من إمكانه أن يلحق الضرر بالمريض خلال فترة سريان الوثيقة، وهذا ما سنتناول شرحه بشكل مفصل في الجزء التالي.

 التعاونية تامين الاخطاء الطبية
التعاونية تامين الاخطاء الطبية

 

تولي التعاونية للتأمين إهتماما كبيرا للجانب الإتصالي بينها وبين حرفاءها عبر حسابها الرسمي على تويتر، كما أنها حاضرة في جل المناسبات التي تهم المواطن السعودي بصفة عامة من خلال تقديم العروض والتخفيضات الهامة، وعبرت على فرحتها وفخرها بفوز المنتخب السعودي على نظيره الأرجنتيني في بطولة العالم مؤخرا من خلال تقديم خصم 10% تأمين أخطاء ممارسة المهن الطبية.

برنامج التعاونية للتأمين ضد الاخطاء الطبية

يقدم هذا البرنامج للمنتفع به عدة اختيارات من حدود التعويض المطلوبة بما يتوافق مع احتياجاته، ويمكن شراء وثيقة التأمين ضد الاخطاء الطبية عن طريق خدمات التعاونية الإلكترونية عبر موقع التعاونية أو تطبيق التعاونية بالجوال والدفع بالتقسيط وبدون فوائد، كما يمكن له الإنتفاع بتغطية تأمينية واحدة لمدة تصل إلى 5 سنوات.

برنامج التعاونية للتأمين ضد الاخطاء الطبية
برنامج التعاونية للتأمين ضد الاخطاء الطبية

وتشمل هذه التغطية التأمينية أي إصابة جسدية أو عقلية لأي مريض يرتكبها الممارس الطبي أو المنشأة الطبية اثر القيام بالخدمة الصحية جراء الإهمال أوسوء ممارسة واجب الرعاية أو يكون على صلة بالمهنة الطبية التي يمارسها في المملكة العربية السعودية.

كما تتحمل التعاونية كافة التكاليف والأتعاب والمصاريــف المتكبدة في الدفاع أو بغرض تســوية أي مطالبة ضمن حدود التغطية والتي تتراوح ما بين 100,000 ريال و 1،000،000 ريال سواء للمطالبة الواحدة أو الإجمالي السنوي للمطالبات وفقاً لشروط الوثيقة.

اسعار تامين التعاونية الطبي
اسعار تامين التعاونية الطبي

 

شروط المنتفع ببرنامج التعاونية للتأمين ضد الاخطاء الطبية

• طبيب جراحة أو النساء و الولادة أو أخصائي التخدير.
• طبيب من فئة طبية أخرى.
• صيدلي
• ممرض أو فني.
• مسعف أو تقني.

المنتفع ببرنامج التعاونية للتأمين ضد الاخطاء الطبية
المنتفع ببرنامج التعاونية للتأمين ضد الاخطاء الطبية

 

يقدم برنامج التعاونية للتأمين ضد الاخطاء الطبية العديد والعديد من المزايا حيث تتوافق وثيقة التأمين التي يوفرها مع أنظمة الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، كما يعمل على توفير الحماية لمواجهة العواقب المالية الناجمة عن اي خطأ أو اهمال محتمل ارتكابه في سياق ممارسة المهنة الطبية.

ويغطي البرنامج مسؤولية المؤمن له عن طريق الوثيقة تجاه الطرف الذي وقع عليه سوء الممارسة الطبية أو الإهمال جميع المبالغ المالية وما يترتب عليها من تكاليف قانونية صادرة بحقه، كما يتمتع حامل الوثيقة بالحماية التامة في حالة منعه من السفر خارج المملكة أثناء إقامة أي دعوى قضائية ضده عند التثبت من وجود التغطية التأمينية له.

 تأمين الأخطاء الطبية التعاونية

بعد الإنخراط  في برنامج التعاونية للتأمين ضد الاخطاء الطبية كما سبق شرحه، تصبح العملية سهلة وبسيطة ففي حال التعرض لأي حادث قد يترتب عنه مطالبة بموجب وثيقة تأمين أخطاء ممارسة المهن الطبية، يجب أولا إبلاغ التعاونية على الفور بالمطالبة خلال فترة التأمين، ثم تقديم جميع المستندات التالية:

  1.   نموذج المطالبة بعد تعبئته.
  2.   التقرير الطبي الخاص بالحالة.
  3.  خطاب الجهة المعنية الذي يتضمن وجود شكوى ضد الطبيب.
  4.  شهادة التصنيف المهني.
  5.    بطاقة التسجيل المهني.
  6.   الهوية أو الإقامة.
  7.   ترخيص مزاولة المهن من وزارة الصحة للقطاع الخاص.
  8.   عقد التوظيف للقطاع الحكومي.
وثيقة المطالبة بالتعويض
وثيقة المطالبة بالتعويض

 

زوار موقع ما هو الأعزاء يمكنكم الإطلاع على مواضيع ذات صلة :

وعلى الراغبين في تقديم مطالبة إلى التعاونية للتأمين ضد الاخطاء الطبية أو متابعة إجراءات المطالبة الإتصال عبر الهاتف على الرقم (8001249990) أو عبر البريد الإلكتروني (p&[email protected])

 التعاونية للتأمين الطبي اسماء المستشفيات

تحرص التعاونية للتأمين الطبي على التعاقد مع مقدمي خدمات طبية ذات جودة عالية في كل أنحاء المملكة، نعرض لكم فيما يلي ملف دليل الشبكات الطبية الذي يتضمن أسماء مقدمي الخدمة الطبية المعتمدين وأرقام الإتصال الموزعين على مختلف المدن السعودية:

التعاونية للتأمين الطبي اسماء المستشفيات

 

رقم التعاونية للتامين الصحي

للاستعلام عن جميع خدمات التعاونية للتأمين توفر الشركة خدمة عملاء للإجابة عن جميع التساؤلات و الإستفسارات عبر رقم الهاتف والواتساب (920019990) أو عبر الرابط الإلكتروني الخاص بخدمة بالعملاء.

 رقم التعاونية للتامين الصحي
رقم التعاونية للتامين الصحي

 

ومن الجدير بالذكر أن التعاونية فازت مؤخرا بثلاث جوائز تميز مقدمة لأول مرة في المملكة العربية السعودية من مجلس الضمان الصحي لعام 2022، مما يعزز رؤيتها في الابتكار لخدمة عملائها.

التعاونية للتأمين ضد الاخطاء الطبية الشكاوي

لا تكتفي التعاونية للتأمين ضد الاخطاء الطبية بتطوير وتحسين جودة خدماتها للعملاء بل تبدي لهم قدراً كبيراً من الاهتمام بآرائهم ومقترحاتهم وشكاويهم من خلال إنشاء “وحدة العناية بالعملاء”،وذلك لاستقبال طلباتهم ومقترحاتهم والتعرف على آرائهم بل والتحقق في شكواهم ومتابعة حلها مع الإدارات المعنية داخل الشركة،كما تحيط عملاءها علماً بكل ما تم من إجراءات في سبيل حلها بعدل وإنصاف في أقصر وقت ممكن.

التعاونية للتأمين ضد الاخطاء الطبية الشكاوي
التعاونية للتأمين ضد الاخطاء الطبية الشكاوي

 

لإرسال مقترحات أومطالب أو شكوى ناتجة عن خطأ غير مقصود أو سوء فهم أو اختلاف في وجهات النظر، وجب على العميل إرسال الطلب مباشرة إلى “وحدة العناية بالعملاء” عن طريق أحد وسائل التواصل التالية:

رقم الهاتف المجاني: (8001249990)

رقم الواتساب: (920019990)

فاكس: (0114888779)

البريد الإلكتروني: [email protected]

العنوان: 6507 طريق الثمامة ( التخصصي)- حي الربيع- الرياض
ص.ب. 86959 الرياض 11632

يمكنك التعرف على المزيد من منتجات وخدمات أخرى مهمة للتعاونية للتأمين من خلال الفيديو التالي :

 

وفي ختام هذا الشرح الشامل و المفصل بطريقة بسيطة و واضحة للقارئ نرجو أن نكون قد قدمنا لكم زوارنا الكرام اجوبة مفصلة لجميع تساؤلاتكم واستفساراتكم حول الخدمة التي تغطيها التعاونية للتأمين ضد الاخطاء الطبية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *