موقع اكسبو الرياض 2023 .. إلتزام بتقديم نسخة عالمية إستثنائية تعرف على المعرض وكل ما يخصه

admin28 نوفمبر 2023آخر تحديث :
موقع اكسبو الرياض 2023

يبحث الكثير من المتابعين في المملكة العربية السعودية عن رابط موقع اكسبو الرياض حيث حقبة التغيير معاً نستشرف المستقبل بموضوع رئيس طموح، يعكس روح التفوق التي تتسم بها المملكة العربية السعودية، وموضوعات فرعية تستثمر في بناء المستقبل، تسعى المملكة إلى تقديم إصدار استثنائي من معارض إكسبو.

هذا المعرض سيكون منصة فريدة لاستعراض الابتكارات والتقنيات الحديثة، والمساهمات الفعّالة في التغلب على التحديات التي يواجهها العالم في مجالات متعددة.

فوز المملكة العربية السعودية بتنظيم معرض إكسبو 2030 في الرياض

في إنجاز بارز، فازت المملكة العربية السعودية بحق استضافة معرض إكسبو 2030 في العاصمة الرياض، حسمت المنافسة أمام روما ومدينة بوسان الكورية الجنوبية خلال اجتماع في باريس. وصف ولي العهد السعودي هذه الفوز بأنه يعزز دور المملكة الريادي والمحوري في الساحة الدولية.

وبحسب النتائج التي أعلنها المكتب الدولي للمعارض، حصلت السعودية على 119 صوتاً مقابل 29 صوتاً لكوريا الجنوبية و17 صوتاً لإيطاليا. وشارك في الحدث وفد سعودي رفيع المستوى، برئاسة وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان.

وأشاد ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، بالفوز، مهنئاً الملك سلمان بن عبدالعزيز. وفي تصريحات للوكالة السعودية الرسمية، وصف الفوز بأنه “ترسيخ للدور الريادي والثقة الدولية التي تحظى بها المملكة”.

وأضاف: “إكسبو 2030 سيكون فرصة لنشر تجربتنا في رحلة التحول الاقتصادي والتنمية غير المسبوقة التي تشهدها المملكة. ومع هذا الفوز، تصبح الرياض وجهة مثالية لاستضافة الفعاليات العالمية”.

من جهته، قام حساب “الرياض إكسبو 2030” على تويتر بتأكيد الفوز بكتابة: “رسمياً، المملكة العربية السعودية وعاصمتها الرياض ستكون وجهة العالم في معرض إكسبو 2030”.

يأتي هذا الفوز كتتويج لجهود المملكة في مجال التنظيم العالمي للفعاليات الكبيرة، ويشكل فرصة لتسليط الضوء على التطورات والتحولات الاقتصادية والاجتماعية التي تعيشها المملكة.

موقع اكسبو الرياض

وإليكم رابط موقع اكسبو الرياض هنامن أجل الدخول وإكتشاف عالم مختلف :

غدٌ أفضل

في عالم يتسارع فيه التغيير، نتطلع إلى غدٍ أفضل، حيث يعيش الإنسان فترات أطول بفضل التقدم الطبي، ونكتشف أدويةً لأمراض لم تعالج من قبل. نسعى لغدٍ يشهد صحةً أفضل للبشر ليعيشوا أكثر من عشرين عامًا بحالة جيدة.

على الرغم من التحديات المستقبلية، مثل ارتفاع نفقات الرعاية الصحية بسبب الشيخوخة المتزايدة، نسعى إلى إيجاد بيئة محفزة تقدم فرصًا للشباب وتوفر رعايةً متقدمة لكبار السن. نحن نهدف إلى تحقيق التوازن بين الأجيال، وتوظيف العلوم والتكنولوجيا لصالح الإنسانية، وتعزيز التنمية المستدامة.

العمل المناخي

في ظل التحديات التي تواجه العالم، يأتي موضوع العمل المناخي ليسلط الضوء على القضايا الملحة مثل ندرة المياه، والتغيرات المناخية، والاستدامة. نسعى للبحث عن حلول مستدامة تدمج التكنولوجيا للمحافظة على البيئة، وتوفير طاقة نظيفة للجميع.

الازدهار للجميع

نتناول قضية التفاوت الاقتصادي والاجتماعي، ونسعى إلى تحقيق الرخاء المشترك. نتحدث عن توفير فرص متساوية في التعليم والعمل، ودعم المهاجرين واللاجئين. نسعى أيضًا إلى تحقيق تنمية اقتصادية شاملة ومستدامة.

ما هو اكسبو ٢٠٣٠

المعرض يهدف إلى تقديم تجربة عالمية استثنائية، ومن المتوقع استقبال 40 مليون زائر، بينما سيشارك فيه 246 مشاركًا من دول ومنظمات عالمية. يمتد المعرض على مساحة تزيد عن 6 ملايين متر مربع، وسيُقام في شمال الرياض، مما يجعله وجهة مثالية للاستكشاف.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.