سعر الدولار مقابل الجنيه بالسوق السوداء اليوم الاثنين 29-1-2024 .. تعرف على آخر الأخبار وأفضل البنوك للبيع والشراء

admin29 يناير 2024آخر تحديث :
سعر الدولار مقابل الجنيه بالسوق السوداء اليوم

يبحث الكثير من متابعي الإقتصاد داخل وخارج مصر عن سعر الدولار مقابل الجنيه بالسوق السوداء اليوم الاثنين 29-1-2024 حيث شهد الجنيه المصري استمرارًا في الهبوط أمام العملات الأجنبية، وقد أثار هذا التطور قلقًا خاصًا في ظل إحدى أسوأ الأزمات التي عاشتها مصر، حيث يعتبر انخفاض قيمته قنبلة متزامنة لا يمكن إيقافها.

حتى تصريحات بنوك الاستثمار والمؤسسات الدولية بشأن القيمة العادلة للدولار أمام الجنيه أصبحت مجرد حلم صعب التحقق، إذ سجل سعر الدولار أكثر من 70 جنيهًا مصريًا في السوق السوداء، في حين استقر سعر الذهب عند 3850 جنيهًا لعيار 21.

تفاعل بعض المصريين بشكل ساخر مع وضع العملة المصرية، حيث نعوا موت الجنيه المصري ونظموا جنازة افتراضية في فيديو نشروه عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

فيما أعرب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عن تعليقه على أزمة العملة، مشيرًا إلى أن الدولار يمثل دائمًا تحديًا للدولة المصرية. وأشار إلى أن الظروف الاقتصادية الصعبة ناجمة عن التحديات الكبيرة التي تفرضها الأوضاع الدولية والإقليمية.

سعر الدولار مقابل الجنيه بالسوق السوداء اليوم الاثنين 29-1-2024

وفي هذا السياق، أوضح الخبير المصرفي محمد عبد العال أن هناك عدة عوامل تسهم في الضغط المتزايد على الجنيه المصري أمام الدولار، بما في ذلك أداء الاقتصاد المحلي والعوامل النفسية والتأثيرات الخارجية، وأكد أن هذه العوامل تضع ضغطًا على الجنيه في السوق غير الرسمية.

وحذرت “كابيتال إيكونوميكس” من تفاقم الأزمة الاقتصادية في مصر، مشيرة إلى أنه في حال التوصل إلى اتفاق مع صندوق النقد الدولي، قد يقوم البنك المركزي بتخفيض قيمة الجنيه بنسبة تتراوح بين 23% و40%، قبل السماح بتعويم حر، مع توقع زيادة حادة في أسعار الفائدة.

سعر الدولار مقابل الجنيه بالسوق السوداء اليوم الاثنين 29-1-2024
سعر الدولار مقابل الجنيه بالسوق السوداء اليوم الاثنين 29-1-2024

من المتوقع أن تجتمع لجنة السياسة النقدية في البنك المركزي المصري في الأيام القليلة المقبلة، وتوقع اقتصاديون في استطلاع لوكالة “رويترز” أن ينخفض السعر الرسمي للجنيه أمام الدولار إلى مستويات منخفضة في يونيو المقبل. وتشير توقعات بنك “HSBC” إلى خفض سعر صرف الجنيه المصري خلال الربع الأول من 2024، في حين تحذر وكالة “فيتش” من زيادة تدهور الوضع الاقتصادي في البلاد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.