سعر الدولار مقابل الجنيه بالسوق السوداء اليوم الثلاثاء 30-1-2024 .. تعرف على ما هو أفضل بنك للبيع والشراء

admin30 يناير 2024آخر تحديث :
سعر الدولار مقابل الجنيه بالسوق السوداء اليوم

يبحث الكثير من المهتمين بالإقتصاد داخل وخارج مصر عن سعر الدولار مقابل الجنيه بالسوق السوداء اليوم الثلاثاء 30-1-2024 حيث شهد سعر الدولار في مصر اليوم، الثلاثاء 30 يناير 2024، استقراره في البنوك وشهد في السوق السوداء قفزة قياسية، حيث وصل إلى مستوى 70 جنيهًا نتيجة لانخراط في عمليات مضاربة حادة. يتوقع بعض المتوقعات أن يتجاوز سعر الدولار هذا الرقم في الأيام القادمة، مما يعزز التوتر والترقب في السوق المصرية.

مع اقتراب اجتماع البنك المركزي المصري المقرر يوم الخميس المقبل، زادت حدة التضارب والتوقعات، حيث أعلن المضاربون عن أسعار مرتفعة في السوق السوداء، ورغم ذلك، يظل الوضع غير واضح للغاية نظرًا لندرة الدولار في السوق.

سعر الدولار مقابل الجنيه بالسوق السوداء اليوم الثلاثاء 30-1-2024

أشار أحد المتعاملين إلى أن هناك أسعاراً مُعلَنَة تصل إلى 71 جنيهًا للدولار في السوق السوداء، ولكن لا يوجد تأكيد فعلي على حدوث عمليات بيع بتلك الأسعار بسبب نقص الدولار وعدم رغبة البعض في بيعه خشية من التقلبات المستقبلية وسط تكهنات بتعويم الجنيه.

من جهة أخرى، أعرب رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس عن رأيه في أزمة الدولار، داعيًا إلى ترك الدولار يتحرك بحرية كوسيلة لعلاج التدهور في سعر الصرف. وأكد أن أي محاولة لتثبيت سعر الدولار بقيمة أقل في القنوات الرسمية لن تكون ناجحة، وأن الحل الصحيح يكمن في بدء السعر من سعر السوق السوداء، مع التدريج في التحول بعد توفر العرض وقبول المتداولين به.

سعر الدولار مقابل الجنيه بالسوق السوداء اليوم الثلاثاء 30-1-2024
سعر الدولار مقابل الجنيه بالسوق السوداء اليوم الثلاثاء 30-1-2024

في سياق متصل، حافظ سعر الدولار اليوم في البنك المركزي المصري على استقراره، حيث بلغ 30.82 جنيه للشراء و30.95 جنيه للبيع. بينما سجل سعر الدولار في السوق السوداء 70 جنيه.

ووفقًا لتقارير حكومية، يُتوقع أن يصل سعر الدولار في مصر خلال عام 2024 إلى 37.40 جنيه، مما يشير إلى عدم انخفاض قيمة الدولار في المستقبل القريب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.