التخطي إلى المحتوى

بعد إعلان ساما مؤسسة النقد العربي السعودي عن برنامج التمويل المضمون أصبح البرنامج من أكثر الأمور المطلوبة في الوقت الحالي خصوصا لأنه يساعد المنشآت الصغيرة ومتناهية الصغر والمتوسطة بعد وباء كورونا المستجد وأثر إنخفاض التدفقات المالية بسببه وسداد مرتبات الموظفين وإلتزام المنشآت بالإلتزامات مع العملاء.

وتأتي آلية تسجيل برنامج التمويل المضمون بالتعاون مع برنامج المنشآت الصغيرة والمتوسطة كفالة من أجل تفعيل التعاون مع جهات التمويل الخاصة وتقديم كل الحلول للتمويل لجميع الأنشطة الجارية ما يعزز في الجدارة الإئتمانية ومواجهة تحديات التمويل والتخفيض من أثر إنخفاض التدفقات النقدية السلبي.

برنامج التمويل المضمون

وكانت مؤسسة ساما قد أعلنت أن نسبة التمويل ستكون 95 بالمئة مع فترة نصف سنة أي ستة أشهر وبعد ذلك السداد والذي سيكون بأقل نسبةربح حيث أن النسبة 4 بالمئة من قيمة التمويل كل عام كحد أقصى.

وفي ظل وباء كوفيد 19 المستجد أعلن الموقع الرسمي لمؤسسة النقد العربي السعودي عن تقديم برنامج التمويل المضمون من خلال البنوك التي تتبع المؤسسة حسب نهج المملكة العربية السعودية في تقديم المساعدة وجاء بعد البرنامج الذي تم الإعلان عنه في 14 مارس الفارط بتقديم ما يناهز 50 مليون ريال.

برنامج التمويل المضمون لدعم المنشآت
برنامج التمويل المضمون لدعم المنشآت

مميزات برنامج التمويل المضمون

ومن مميزات التمويل المضمون ببرنامج كفالة هو أن الحد الأقصى للرسوم والأرباح من قيمة التمويل سنويا سيكون بنسبة 4 بالمئة وتحمل ساما رسوم الضمان لصالح برنامج كفالة كما يتم إعفاء كل المنشآت من تقديم ضمانات عينية أو رسوم إدارية على أن يتم سداد التمويل بعد ستة أشهر من الحصول عليه وتمويل كفالة هو بنسبة 95 بالمئة للمنشآت الصغيرة ومتناهية الصغر والمتوسطة.

تقديم برنامج التمويل المضمون

ويتم التسجيل في برنامج التمويل المضمون ساما عبر برنامج ساما تهتم مع إدخال رقم الهوية وكلمة السر ومن ثم الضغط على كلمة “دخول” وكل هذا يتم عبر هذا الرابط : هنا.

ويمكن التسجيل بالموقع إذا كانت هذه هي المرة الأولى وأيضا حالة تفعيل الحساب أو في صورة نسيان كلمة السر يمكن طلبها والتسجيل متاح للمواطن والمقيم والزائر على حد السواء.

كما يمكن تقديم بوابة التمويل من هنا للإستفادة من الدعم الكامل وكل الإيجابيات لدعم نمو الإقتصاد والإستثمار وزيادة معدلات الإقراض وفتح باب المنافسة بين جميع جهات التمويل للحصول على خيارات تمويل تساعد المنشآت مع عروض جيدة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *