التخطي إلى المحتوى

يسأل الكثيرون سؤال كيف اسجل في حافز ؟ وكيفية التسجيل في حافز من أجل الإستفادة من المخصص المالي للباحثين عن العمل من الجادين ومن أجل تعزيز فرص الحصول على وظيفة مناسبة ومستدامة وتحفيز الباحثين عبر توفير الموارد اللازمة والمهارات لدخول سوق العمل.

ويصل مجموع ما يتحصل عليه المستفيد من مخصص حافز صعوبة البحث عن عمل إلى 15 ألف ريال سعودي منذ تاريخ الموافقة على الطلب وخلال فترة الإستحقاق وهي عام كامل كما يتم تقسير الأشهر بواقع 1500 ريال كل شهر في أول أربعة أشهر هجرية و1250 ريال كل شهر في ثاني أربعة أشهر هجرية و1000 ريال كل شهر في ثالث أربعة أشهر هجرية وهي الأخيرة.

كما أن الوقت الذي تأخذه دراسة الأهلية تبلغ ثلاثة أشهر كحد أقصى من تاريخ التقديم كما أن تاريخ الصرف هو الخامس من كل شهر ميلادي.

شاهد أيضا :

مواعيد نزول حافز 1441

كيف اسجل في حافز

ويمكن إتباع خطوات التسجيل في حافظ عبر فتح برنامج طاقات ودخول الموقع من هنا وإدخال البيانات الخاصة بك وفي صورة كنت قد قمت بالتسجيل في السابق يمكن الدخول كباحث عن عمل ومن ثم كتابة رقم الهوية وكلمة المرور الخاصة بالحساب.

يجب التنويه أنه من الممكن أن تلاحظ أن الموقع لا يعمل وقد يكون هذا الأمر بسبب وجود صيانة أو ضغط على السيرفر ويجب الرجوع في وقت آخر.

بعد التسجيل في برنامج حافز للعاطلين سيكون عليك تسجيل إسم المستخدم وكلمة المرور إضافة إلى رقم الهاتف وهي من المعلومات المهمة كما يجب تأكيد البريد الإلكتروني وتفعيل الحساب.

وإليكم شرح بالصور للتسهيل :

أول خطوة هي الدخول على موقع طاقات البوابة الوطنية للعمل :

كيف اسجل في حافز
كيف اسجل في حافز

يجب الضغط على رابط التسجيل باحث عن عمل الذي يتواجد في أعلى الشاشة بجانب تسجيل الدخول :

كيف اسجل في حافز 2020
كيف اسجل في حافز 2020

ثم تضغط على إختيار المسجلين السابقين في حافز أو مكافأة الجدية للعمل :

كيف اسجل في حافز 1441
كيف اسجل في حافز 1441

بعد ظهور الصورة سيطلب منك إدخال رقم الهوية الوطنية وكلمة المرور :

كيف اسجل بحافز
كيف اسجل بحافز

بالنسبة لكلمة المرور يجب أن يكون أول ما يُكتب حرف t بالإنجليزية ومن ثم خط وبعدها التاريخ بالهجري كما توضح الصورة :

كيف اسجل في حافز البحث عن عمل
كيف اسجل في حافز البحث عن عمل

بعدها تقوم بالضغط على زر تسجيل الدخول وتدخل إسم مستخدم جديد والرمز السري لنظام الرد الآلي ومن ثم إدخال كلمة المرور حيث سيطلب منك تغيير كلمة المرور وتأكيدها كما في الصورة :

كيف اسجل في حافز الثاني
كيف اسجل في حافز الثاني

تقوم بالضغط على زر التالي ويتظهر صفحة البيانات الإضافية وسيطلب البريد الإلكتروني وأيضا رقم الجوال الحالي :

كيف اسجل في حافز اول مره
كيف اسجل في حافز اول مره

تقوم بعدها بالضغط على إرسال وسيتم إرسال رقم التحقق على الجوال الذي سجلت به في حافز ، تقوم بإدخاله في المكان الموضح :

كيف اسجل في حافز صعوبة الحصول على عمل
كيف اسجل في حافز صعوبة الحصول على عمل

بعد القيام بالخطوات المذكورة يكون إسم المستخدم تم إنشاءه بنجاح ويمكن الدخول في أي وقت ، أنا إذا كنت صاحب عمل يمكن الدخول بسهولة عبر زر تسجيل الدخول من خلال وزارة العمل حيث تدخل إسم المستخدم وكلمة المرور المسجلة في وزارة العمل في الصفحة الجديدة وتضغط على “دخول”.

بعدها تعمل تسجيل دخول ليتم التحويل إلى الصفحة الرئيسية التي تتوفر على إعلانات المرشحين الخاصة بك أو إعلانات الوظائف.

وإليكم فيديو يشرح كيفية التسجيل في حافز عبر اليوتيوب للتوضيح أكثر :

شروط الاستفادة من حافز

للإشارة فإن هناك شروط الإستفادة من حافظ وهي أن تكون سعوديا ولا يتجاوز سنك 60سنة ولا يقل عن عشرين عاما وأن تكون لديك القدرة على العمل وأن لا تكون موظفا  أو عاملا سواء في القطاع الحكومي أو الخاص.

كما يجب أن تكون قد أنهيت تعليمك وأن لا تكون طالبا أو متدربا في أي مرحلة من مراحل التعليم أو التدريب وأن لا تكون لديك مؤسسة تجارية أو نشاط تجاري أو لديك دخل ثابت يساوي المخصص المالي أو يزيد عليه.

كما يجب أن لا يكون المتقدم متقاعدا ويستفيد من راتب تقاعد وأن يكون مقيما إقامة دائمة في المملكة العربية السعودية منذ 10 أشهر على أقل تقدير خلال السنة السابقة للتقدم.

يجب أن لا يكون المتقدم يستفيد من إعانة البحث عن عمل أو مستحقا لها وقت تقديم الطلب أو مستحقا لأي تعويض أو مخصص ضد التعطل عن العمل أو مستفيدا من حافز البحث عن عمل أو مستحقا لها وقت التقدم بالطلب وأن يكون أكمل مدة صرف حافز البحث عن عمل ما لم يتم إيقافه بسبب تجاوز سن 35 سنة

كما يجب أن يمضي هذه المُدد قبل تقديم الطلب :

  • ثلاث أشهر على أقل تقدير من تاريخ إنتهاء العلاقة العمالية أو الوظيفية إذا سبق العمل في القطاع العام أو الخاص.
  • ستة أشهر على أقل تقدير من تاريخ الحصول على شهادة إجتياز الدراسة الفوق جامعية أو الجامعية أو الشهادة الثانوية أو ما يعادلها.
  • ستة أشهر على أقل تقدير من تاريخ الإنسحاب من الدراسة أو التدريب في صورة عدم إستحقاق المكافأة من الدولة على الدراسة أو التدريب.
  • سنة كاملة على أقل تقدير من تاريخ الإنسحاب من الدراسة أو التدريب إذا كان هناك إستحقاق المكافأة من الدولة على الدراسة أو التدريب.
  • المدة المحددة من اللائحة كحد أدنى دون إخلال بالإلتزامات المستمرة التي تم النص عليها في التنظيم واللائحة دون عذر مقبول من الصندوق خلال الفترة التي تتم فيها دراسة الطلب من الصندوق

إلى هنا نصل لنهاية موضوع وإجابة سؤال كيف اسجل في حافز والذي تحدثنا فيه عن طريقة التسجيل في حافز خطوة بخطوة وشرح بالفيديو مع معرفة شروط التقديم على حافز كاملة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *