عسل حبة البركة: افضل أنواع العسل الطبيعي وسر شفاء كل داء

admin3 نوفمبر 2023آخر تحديث :
عسل حبة البركة

عسل حبة البركة أو “عسل الحبة السوداء” هو واحد من الأصناف المميزة للعسل الطبيعي. ويعُد عسل حبة البركة معروف بطعمه الفريد وفوائده الصحية العديدة. إذ يُستخرج  من زهرة الحبة السوداء، المعروفة بخصائصها الصحية.

تعد آلية إستخراج عسل حبة البركة بسيطة؛ إذ يقوم النحل بجمع رحيق زهرة الحبة السوداء أثناء فترة نموها وإزدهارها ويقوم بتخزينه داخل الخلية. ومن الجدير بالذكر أن إلى جانب فوائده عسل الحبة السوداء العديدة إلا أن أكثر ما يميزها هو كونها خالية من السكريات والإضافات الكيميائية.

ما هي فوائد عسل حبة البركة؟

  • تقوية جهاز المناعة: يحتوي عسل حبة البركة على مواد مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات التي من شأنها تعزيز من صحة جهاز المناعة.
  • مكافحة الالتهابات: يحتوي عسل حبة البركة على مركبات مثل الثيموكينون التي تخفف الالتهابات المزمنة والحادة.
  • يدعم صحة الجهاز التنفسي: يُستخدم عسل حبة البركة في تخفيف مشاكل الجهاز التنفسي مثل السعال والبلغم، نظراً لخصائصه النقية والمضادة للبكتيريا.
  • تحسين من عملية الهضم: يٌساهم عسل الحبة السوداء في تحسين عملية الهضم وتخفيف الانتفاخ والإمساك.
  • تحسين صحة البشرة: وهذا أيضاً! إذ يُستخدم عسل حبة البركة كمكون في مستحضرات العناية بالبشرة نظراً لقدرته على ترطيبها والتخفيف من هيجان وإحمرار الحبوب.

كيف يمكننا إستخدام عسل حبة البركة من ضمن إستهلاكنا الغذائي اليومي؟

يمكن إستخدام عسل حبة البركة كمكمل غذائي لتقوية الصحة العامة. أو لعلاج مشاكل الجهاز التنفسي، مثل السعال والبلغم. ولتحسين عملية الهضم وعلاج مشاكل الهضم. كذلك يمكن إستخدامه كعنصر في ماسكات الشعر لتحسين صحته وإعطاءه حيوية أكثر.

كيف نحصل على عسل حبة البركة؟ 

الجواب بسيط جداً – من متاجر موثوقة كالريف النجدي! وذلك من أجل ضمان الحصول على منتج عالي الجودة وبسعر مُرضي.

وفي النهاية، من الجدير بالذكر أن عسل حبة البركة يعتبر واحدًا من أفضل أصناف العسل الطبيعي، مما يجعله خيارًا ممتازًا للتعزيز من الصحة والعافية. 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.